أغرب 8 مناطق أثرية وسياحية في العالم

[faharasbio]

أغرب 8 مناطق أثرية وسياحية في العالم

توجد الكثير منَ الأماكن الغريبة الموجودة في العالم، والإنسان بطبيعته يحب السفر والاستطلاع والبحث عن الأماكن الغامضة نوعاً ما وذلكَ لاستكشافها وتوثيق معلوماتها وتصوير محتواها.

ونتيجة للتقدّم التكنولوجي الهائل والبحث المستمر والتصوير تمَ اكتشاف العديد منَ المناطق الأثرية المذهلة والتي لا يمكن معرفة أي تاريخ عنها أو من هم الشعوب الذينَ قاموا بصنعها.

كما أنه توجد العديد منَ الأماكن السياحية التي تمَ استغلالها والترويج لها وذلكَ لغرابتها وغموضها، فما هيَ أغرب 8 مناطق أثرية وسياحية في العالم؟

صديقي القارئ،، نقدّم لكَ في هذا المقال معلومات عن أغرب المناطق الأثرية والأماكن السياحية الموجودة في العالم:

موقع كارهينج نبراسكا:

هل سبقَ لكَ أن تخيلتَ نفسك تزور نصب غريب منَ السيارات المتعددة؟

كارهينج نبراسكا Car henge Nebraska وهوَ أحد المواقع الشهيرة التي تمَ إنشاؤها في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن إحدى مزارع نبراسكا، قامَ {جيم ريندرس} بإنشاء هذا النصب التذكاري المكوّن من 39 سيارة فوقَ بعضها وبأشكالٍ متعددة تتميز بلونها الرمادي وذلكَ في عام 2006، وهوَ تقليد دقيق للعديد من أنواع السيارات الأصلية.

وحظيَ هذا المكان بالكثير منَ السيّاح حولَ العالم، وخاصةً منَ الأشخاص الذينَ يبحثون عن المناطق الغريبة والملفتة للانتباه، لذلك تمَ تصنيف هذه التماثيل المنحوتة واحدة من أغرب مناطق أثرية وسياحية في العالم.

 تماثيل مواي:

جزيرة مواي أو جزيرة القيامة أو جزيرة الفصح، تتعدّد أسماء هذه المنطقة ولكنها تعدّ من أغرب 8 مناطق أثرية وسياحية في العالم.

وذلكَ لاحتوائها على العديد منَ التماثيل الضخمة والغريبة داخلها، فالعلماء لم يكشفوا لغز هذه التماثيل إلى هذه اللحظة، ومنَ الجدير بالذكر أنَ هذه التماثيل الغامضة تقع قبالة السواحل التشيلية في جزيرة معزولة ضمن المحيط الهادئ.

والأمر الذي أثارَ غرابة الباحثين وعلماء الآثار أنَ هذه التماثيل موجودة منذ آلاف السنين ولكنها غريبة الشكل، وتوالت الأبحاث إلى أن ظهرت عدّة دراسات أشارت إلى أنه منَ المتوقع أنَ هذه الجزيرة كانت مليئة بالسكان والشعوب غير المعروفة في العصر الحجري وهيَ من ساهمت في بناء التماثيل.

وبحسب موقع {عربي بوست} أشارَ أنه توجد نظرية تشير أنَ الكائنات الفضائية هيَ وراء صنع هذه التماثيل ويفسّر أصحاب النظرية أقوالهم بأنَ الدقة الموجودة بينَ التماثيل تمثّل عدّة رموز فلكية غامضة، وأنَ النقشات والرسومات الموجودة عليها تمثّل لغزاً لم يستطع أحد حلّه أو تفسيره.

وهذا إن دل على شيء يدل على أنها فعلا من أغرب مناطق أثرية وسياحية في العالم.

كنيسة العظام {سيدليك}:

إذا كنتَ من محبي الرعب والغموض والإثارة في آنٍ معاً، فما عليكَ إلّا زيارة كنيسة العظام الموجودة في جمهورية التشيك ، للوهلة الأولى سيتملّكك الرعب ويسيطر على قلبك أثناءَ دخولك إليها، فهي من أغرب مناطق أثرية وسياحية في العالم.

فمنَ الجدير بالذكر أنَ التصوير الفوتوغرافي غير مسموح في بعض الأماكن الموجودة بها وذلكَ بسبب تصرفات السيّاح غير المنطقية معَ العظام والجماجم الموجودة داخلها!

فأحياناً يلمسونها ويحاولون تقبيلها أو التصوير بجانبها في وضعيات غير مناسبة، وهذا التصرف اعتبرته الكنيسة غير ملائم لها ويضرّ بها ولذلك فرضت قيوداً على التصوير.

وصل عمر هذه الكنيسة أكثر من 1000 عام، والعظام والجماجم الموجودة داخلها حقيقية تعود لجثامين الأشخاص الذينَ دفنوا داخل الكنيسة خلالَ انتشار الموت الأسود أو الطاعون.

نصب يوناجوني:

 هذا المكان من أغرب الآثار التي تمَ تصنيفها في اليابان، فقد تمَ اكتشاف نصب يوناجوني من قِبَل العديد منَ الغواصين البحريين في عام 1986.

وهوَ أشبه بالمدينة المبنية تحتَ سطح البحر والتي أثارت غرابة الكثير منَ الباحثين ولم يكتشفوا سرها حتى الآن، وبحسب إحدى الغواصين أشارَ أنها عبارة عن تكاوين وهياكل صخرية كبيرة تشبه المنصة النجمية.

ولكن ظهرت الكثير منَ الافتراضات التي تناقش إذا كانت هذه الهياكل من صنع الإنسان أو منَ الطبيعة، وإلى هذه اللحظة لم يُكتشف سرها أو إذا كانَ للإنسان علاقة في صنعها، مما يجعلها من أغرب 8 مناطق أثرية وسياحية.

حائط العلكة في سياتل:

هذا المكان مثير للاشمئزاز بشكلٍ كبير، ولكنه صنفَ أنه من أكثر الأماكن السياحية غرابة في العالم ومن أكثر الأماكن تلوثاً بالبكتيريا والجراثيم أيضاً، فأثناءَ الذهاب إلى هذا المكان ستحتاج إلى ارتداء كمامة واستخدام المعقم، فيوجد هذا الحائط ضمن ولاية سياتل في الولايات المتحدة الأمريكية وقد بدأَ الأشخاص في وضع العلوك التي يمضغونها منذ عام 1993.

ومن هذا العام أصبحَ المكان أكثر جذباً للسياح بهدف وضع العلوك على هيئة أشكال مختلفة للذكرى، وتحوّلَ الحائط إلى منظر مليء بالألوان المختلفة وتوجد آلاف العلوك الملوّنة في مختلف الأشكال والرسومات من قِبَل الأشخاص.

وبدأت قصة هذا الحائط في أنَ بعض الأشخاص كانوا يشعرون بالملل أثناءَ انتظارهم قطع التذاكر وبالتالي كانوا يلصقون العلكة لتجاهل  الشعور بالوقت، وتراكمت معَ مرور الزمن حتى أصبحَ هذا الحائط جاذب لبعض السيّاح ضمن أغرب مناطق أثرية وسياحية في العالم.

أكبر خزانة أدراج في العالم:

لمحبي الأثاث والمفروشات المنزلية هذه المنطقة رائعة لكم، فيوجد أكبر خزانة أدراج في مدينة هاي بوينت التي تقع في كارولينا الشمالية بدولة أمريكا.

ستصاب بالذهول أثناءَ رؤيتك لهذه الخزانة، فهيَ تتمتع بشكلٍ مميز ولطيف ومرح بعض الشيء، كيف لا وهي من أغرب مناطق أثرية وسياحية في العالم.

تمَ تأسيسها في عام 1926 من قِبَل غرفة التجارة وذلكَ لتثبت أنَ هذه المدينة هيَ عاصمة الأثاث المنزلي ولذلك قامت بهذا التصميم الطريف، وتمَ تطويره فيما بعد وتجديد الخزانة بالكامل حتى تتميز بجاذبية أكبر، كما أنه تمَ إضافة جوربين اثنين كبيرين الحجم كنوع منَ التمييز معَ استخدام عدّة أدراج ضخمة، ويبلغ طولها حوالي 20 قدماً، ولذلك صنفت أنها واحدة من أغرب المناطق السياحية في العالم.

خطوط نازكا الغامضة:

هذا اللغز التاريخي لم يتمكّن علماء الآثار من حلّه حتى الآن، فتمَ اكتشاف خطوط نازكا من قِبَل علماء الآثار في عام 1926 وذلكَ بالقرب من بلدة نازكا التي تقع جنوب غرب بيرو، ولاحظوا أثناءَ تسلّقهم لإحدى المنحدرات بوجود سلسلة غريبة وغامضة منَ الخطوط غير المفهومة.

مرَّ الزمن إلى أن بدأت خطوط الطيران في رحلتها بالتحليق فوقَ هذه الصحراء، وتمكّنت من رؤية الخطوط من على بعد مسافة كبيرة بشكلٍ واضح، وتوجد العديد منَ الرسومات والأشكال التي تشبه أشكال الحيوانات بها.

وأشارَ العلماء في إحدى نظرياتهم بحسب موقع Russia Today أنَهم يعتقدون ارتباط هذه النقوش ببعض الطقوس القديمة التي كان يتبعها الأشخاص في ذلكَ الزمن وذلكَ بهدف إرضاء الآلهة من أجل هطول الأمطار عليهم.

متحف الشعر في تركيا:

 يعدّ هذا المتحف واحداً من أكثر الأماكن غرابة في العالم، والسبب الرئيسي لتسميته بمتحف الشعر هوَ صانع الفخار {غالب} كانت هوايته هيَ جمع خصلات شعر النساء وتعليقها داخل المتحف في عام 1979.

ويتواجد هذا المتحف في كبادوكيا ويعدّ من أكثر الأماكن الغريبة جذباً للسيّاح، فأصبحت كل امرأة تزور هذا المكان تضع خصلة رقيقة من شعرها كذكرى، ويتم تعليق خصل الشعر في سقف المتحف وعلى الحائط.

وسجلَ رقماً قياسياً في موسوعة غينيس لاحتوائه على أكثر من 20 ألف خصلة شعر لمختلف نساء العالم، مما يجعله واحدًا من أغرب مناطق أثرية وسياحية في العالم.

إقرأ أيضًا: أغرب ١٠ أماكن في العالم محظور الدخول إليها

دائماً يتم اكتشاف العديد منَ الألغاز الغامضة والمواقع الأثرية والسياحية الغريبة في العالم.

والأمر المفروغ منه هو أنَ هذه الأماكن تتمتع بالسيّاح ويتهافتون معظمهم للتصوير بها والذهاب إليها، وذلكَ بهدف التقاط الصور وتوثيق الأحداث ونشرها للعالم بأكمله، كيف لا وهي من أغرب 8 مناطق أثرية وسياحية.

{{ نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون }}.

[ppc_referral_link]