أفضل 12 مكان للسياحة في العالم

[faharasbio]

أفضل 12 مكان للسياحة في العالم

العالم مليء بالأماكن الجميلة و الخلابة، الآن و بعد اقتراب انتهاء كابوس الكورونا، الكل الآن يريد الذهاب في عطلة واختيار المكان المثالي قد يكون تحديًا في بعض الأحيان، في هذا المقال سنقدم لكم سلسلتنا الخاصة لأفضل الأماكن السياحية في العالم، الأماكن التي سنقدمها لكم نعتمد فيها على جمال الأماكن و آراء الزوار السابقين و توفر الظروف الجيدة و الرفاهية لتمضية عطلة مثالية، يمكنك الاعتماد على مقالنا هذا لملء قائمة الأماكن التي تريد زيارتها في حياتك عاجلًا أم آجلًا، إذًا بدون إطالة سندخل صلب موضوعنا ونقدم لكم أفضل 12 مكان للسياحة في العالم.

1. الجزيرة الجنوبية، نيوزيلندا

تتمتع الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا و التي تعرف أيضًا بآيسلندا الجنوبية بمناظر طبيعية خلابة و خاطفة للأنفس في كل مكان تقريبًا من الجبال الشامخة إلى الوديان والأنهار الجليدية، في هذه الجزيرة يمكنك زيارة مناطقها السياحية مثل: المنتزه الوطني فيوردلاند ويمكنك استكشاف اثنين من أشهر الأنهار الجليدية في العالم.

2. باريس

من لا يعرف باريس، العاصمة الفرنسية المشهورة والمعروفة ب”مدينة الأضواء”، تستقطب باريس السياح من كافة أنحاء العالم، هذا العدد الهائل من الزوار مختلفي الجنسيات تستقطبه الأماكن السياحية التاريخية مثل برج إيفل وقوس النصر، ما يعشقه الزوار أيضًا هو المقاهي الجميلة للمدينة والأسواق الرائعة للتسوق من آخر صيحات وماركات الموضة، يمكنك التنزه في أرجاء المدينة أو الجلوس على ضفة نهر السين لساعات دون حتى أن تشعر بمرور الوقت.

3. بورا بورا

جزيرة بورا بورا، نعم هي صغير الحجم لكن الجمال الاستوائي الخلاب بها يعوض عن نقصان الحجم، هناك يمكنك التمتع بشواطئ خلابة وغابات مورقة ومنتجعات فاخرة، بركان الجزيرة الخامد، جبل أوتيمانو هو مكانًا رائعًا لالتقاط الصور أو التنزه سيرًا على الأقدام، أيضًا السكان الودودون لهذه الجزيرة سيساعدونك لتلقي نظرة على أفضل الأماكن في الجزيرة عبر رحلة في البرية، للاسترخاء يمكنك الذهاب إلى شاطئ ماتيرا من أجل الاستمتاع بماء جوهري صاف، رغم أن الرحلة إلى بورا بورا غالية نوعًا ما إلا أنها تستحق كل ذلك.

إذا ما كانت الجزر وجهتك المفضلة للسياحة، ننصحكم بقراءة أجمل 10 جزر في العالم.

4. لندن

لندن عالم آخر في حد ذاتها، يمكن لأحيائها التي تضم مزيجًا من المعالم التاريخية والمناطق الحديثة التي تستقطب السياح أن تبقيك مشغولاً لأيام، إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك في لندن، فوفر الوقت لزيارة برج لندن أو قصر باكنغهام أو المتحف البريطاني قبل الجلوس لتناول الشاي الكلاسيكي بعد الظهر. أفضل وقت للسفر إلى لندن هو خلال الأشهر الأكثر دفئًا، لكن يجب أن تكون على علم أن هذا هو أيضًا أكثر أوقات السنة ازدحامًا والوقت الذي تكون فيه العطلة في لندن أغلى.

5. ماوي

جزيرة ماوي هي ثاني أكبر مدن هاواي، يمكنك الاستمتاع بنظرة سماوية على الجزيرة من خلال طائرة هيلكوبتر، يمكنك الاسترخاء في الشواطئ واللعب مع السلحفاة المائية، شواطئها ذات الألوان العسلية أو السوداء  الخلابة، ستلاحظ أن ماوي ليست كباقي الجزر و لها طابع خاص بها، لا تهدر فرصتك لزيارة المنتزه الوطني “هاليكالا” و الذي به أكبر بركان خامد في العالم.

6. طوكيو

بكل بساطة، وضع قدميك في العاصمة اليابانية بحد ذاتها تجربة فريدة من نوعها، مدينة تشتهر بشوارعها الصاخبة المزينة بالأضواء، توفر طوكيو لسياحها قليلًا من كل شيء، عشاق الأكل سيكونون فرحين بالسوشي الطازج لهذه المدينة، المصورون الشغوفون وعشاق المغامرة والإثارة سيستمتعون بالمناظر الفريدة من أعلى برج “طوكيو سكايتري”، ول عشاق التاريخ والأماكن الأثرية، توجد في طوكيو معابد قديمة بعمر مئات السنين للاستكشاف.

 7. روما

العاصمة الايطالية العريقة روما، أثناء تجولك في هذه المدينة هناك بعض الأماكن التي لا بد أن تلاحظها وتزورها مثل الكولوسيوم المدرج الروماني الشهير، حيث يعتبر هذا المسرح من أكثر المناطق التي يتوافد إليها السكان في روما وايطاليا واوروبا بشكل عام، يمكنك الهروب من الحشود السياحية من خلال القيام بنزهة على الشوارع المرصوفة بالحصى في “تراستيفير” أو التوجه الى “ميركاتو سنترال روما” لتذوق الأطباق المحلية اللذيذة مثل البيتزا والباستا وقبل المغادرة، خذ جولة لتطلع على بعض المتاحف والمعارض الأقل شهرة في روما لكي تضمن أنك لم تفوت أي شيء.

للمزيد عن روما وأجمل المدن الإيطالية ننصحكم بقراءة أجمل 10 مدن إيطالية.

8. برشلونة

هذه المدينة الإسبانية الكتلونية في الحقيقة جمالها يسر الناظرين، يوجد بها الكثير من المناطق السياحية والتاريخية، شواطئها جميلة مثل “شاطئ لا برشلونيستا “، مدينة برشلونة هي مثالية لقضاء العطلة، أيضًا عند رؤيتها من أعلى .. برشلونة مدينة خلابة بجمال شوارعها المنظمة تنظيمًا شديدًا، يمكنك تسلق جبل “تيبيدابو” من أجل المغامرة ومتعة إضافية.

9. بالي

المعابد القديمة والشواطئ الخلابة هي أهم ما تتمتع به هذه الجنة الأندونيسية، بعد الاستمتاع بالسباحة في الشواطئ الجميلة، يمكنك القيام بجولة لبركان كينتاماني الناشط والبحيرة الكبيرة.

10. نيويورك

نيويورك مدينة غنية عن التعريف، يمكنك التنزه عبر المنتزه الشهير “سنترال بارك”، في الليل استمتع بناطحات سحاب منهاتن المضيئة، عشاق الأكل سيستمتعون بالمطاعم المتنوعة والخيارات اللامنتهية.

11. دبي

المناظر الخلابة للخليج العربي والأنشطة الممتعة المتنوعة والمعالم التاريخية، كل هذا سيكون بانتظارك في دبي، دبي مليئة بالأماكن المستقطبة للسياح والزوار، استمتع ببرج الخليفة ودبي مول وغيرها من الأماكن الفريدة من نوعها، رغم التطور الهائل وأماكن الرفاهية، لا تزال المدينة تحتفظ بتراثها كما يظهر ذلك في حي البستكية وأسواق الذهب والتوابل التقليدية، وعندما تريد الحصول على استراحة من صخب المدينة، توجه إلى شاطئ جميرة.

قد يهمك: معالم الجذب السياحي في دولة الإمارات

12. سيدني

سيدني تقدم أكثر من مجرد مجموعة من المناطق والمناظر الخلابة، على سبيل المثال دار الأوبرا وجسر سيدني، تتميز هذه المدينة بمناخ دافئ ومشمس مثالي لقضاء عطلتك والاسترخاء أو لركوب الأمواج والقيام بنشاطات مختلفة وممتعة، بما في ذلك الحفلات الموسيقية ومهرجانات الطعام.

زيارتك لسيدني لن تكتمل طبعًا بدون زيارة بعض المعالم التاريخية مثل متحف “هايد بارك باراكس” والمتحف الأسترالي للحصول على لمحة وفكرة ما عن تاريخ المدينة وثقافتها.

قد يهمك: أشهر المواقع الأثرية في سوريا

[ppc_referral_link]