ماهيَ الأطعمة التي تعمل على تجنب تساقط الشعر الموسمي؟

[faharasbio]

إذا كنتِ تخشين تمشيط شعرك هذه الأيام، فأنتِ لستِ وحدك وفقاً للخبراء، قد تؤدي الرطوبة إلى سقوط كمية منَ الشعر وتلفه، وخاصةً خلالَ هذا الموسم منَ العام، ولكن يُمكننا تجنب تساقط الشعر بشكلٍ كبير من خلال العناية والاهتمام بالنظام الغذائي أيضاً.

وحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Food.ndtv، أنهُ يُمكن لنظامك الغذائي أن يُساعدك في تجنب تساقط الشعر، فقد يكون تعزيز نظامك الغذائي بالأطعمة الصحية فكرة جيدة للتعامل مع هذا التساقط، ومن هنا موقع Food.ndtv يُقدّم لكِ خمسة أطعمة تُساعدك في حل هذه المشكلة:

1. بذور الحلبة:

فهيَ تحتوي على كمية جيدة من فيتامين E، وهذا الفيتامين قد يُساعد على مُكافحة الإجهاد التأكسدي، ما عليكِ إلّا نقع بذور الحلبة في كوب منَ الماء طوال الليل وشرب السائل المُصفى.

2. البيض:

أيضاً البيض مصدر مُمتاز للبروتين والبيوتين، وكلاهما مُهمان لنمو الشعر وعدم تساقطه، بعض الوصفات الشعبية القائمة على البيض هيَ البيض المسلوق والعجة وما إلى ذلك من أطعمة تحتوي على البيض.

3. الجامبولان:

وهوَ كنز من مُضادات الأكسدة، خاصةً أنهُ يحتوي على فيتامين C الذي يُساعد على زيادة الكولاجين وتحسين صحة فروة الرأس.

4. السبانخ:

جميع الخضار مليئة بالحديد وحمض الفوليك والفيتامينات، وجميعها يُمكن أن تفيد في نمو الشعر الصحي، ولكن السبانخ مُفيد جداً أيضاً ويُمكن إضافته في الحساء أو اليخنة أو المعكرونة أو العجة أو العصائر.

5. الأسماك الدهنية:

كالسلمون فهوَ غني بالبروتين وفيتامين أ وأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويُقال أنَ أحماض أوميغا 3 الدهنية قد تزيد من كثافة الشعر، بينما يُساعد فيتامين أ في إنتاج الدهون.

علاوة على ذلك، هذه أهم الأطعمة التي عليكِ أن تعتمدي عليها في موسم تساقط الشعر، مع الحرص على تناول كل شيء باعتدال، وعدم نسيان تزييت الشعر من وقت لآخر بالزيوت الطبيعية {كالخروع وجوز الهند}، ويُمكنكِ وضع أقنعة الشعر المصنوعة من مكونات الطبخ أيضاً.

[ppc_referral_link]