هل الإكثار من تناول الأرز يُسبب خطر على الصحة؟

[faharasbio]

الأرز أحد أنواع الأطعمة التي يعتمد عليها الكثير منَ الأشخاص، كما أنَ الأرز شهي ويحتوي على الكثير منَ الفوائد المُختلفة لجسم الانسان {كتزويد الجسم بالطاقة} ومدّ الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة، ويُمكن أن يُقدّم إلى جانب الكثير منَ الأطعمة المتعددة.

ولكن بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرته صحيفة {ديلي ميل} البريطانية، أنَ الأرز يحتوي على مستويات مُنخفضة من الزرنيخ الطبيعي، والإكثار من تناوله يومياً يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ومنَ المُمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

علاوة على ذلك، أشارَ العلماء إلى أنَ مُستهلكي الأرز في دولة بريطانيا حياتهم مُعرّضة للخطر، حيثُ أنهم يُواجهون العديد من أمراض الأوعية الدموية والقلب أيضاً.

كما أنَ هذه الدراسة أشارت إلى أنَ المادة الكيميائية التي تتواجد في هذا المحصول الغذائي، ارتبطت بأمراض مُتعددة {كأمراض الكبد المُختلفة، سرطان النظام الغذائي} وبعض الحالات التي منَ المُمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

كما أنَ التقديرات لهذه الدراسة تُشير إلى أنَ مادة الزرنيخ الموجودة في الأرز هيَ المسؤولة عن أكثر من 50 ألف حالة منَ الوفاة المُبكر كل عام.

وفي النهاية، أشارَ عدد منَ الخبراء في النظام الغذائي الصحي إلى ضرورة تناول الخضراوات المُتعددة وضرورة التنوّع في اختيار الأطعمة، وعندَ اختيار الأرز يُفضّل اختيار نوعية أرز ذات جودة ممتازة {كأرز بسمتي} كون الأرز يحتوي على العديد منَ الفوائد الغذائية، وللحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن ما عليكَ إلا التنوّع في اختيار الأطعمة.

[ppc_referral_link]