القصة وراء اللعبة الشهيرة ببجي PUBG

[faharasbio]

ببجي PUBG هي لعبة أونلاين متوفرة على الهاتف و الحاسوب و البلايستيشن و الايكس بوكس، أي أنه يمكنك لعبها بأي جهاز للألعاب، هذه اللعبة هي من النوع “باتل روايال” Battle royale و الترجمة لهذه الكلمتين تعني “المعركة الملكية” لكن ما هي “الباتل روايال”؟

“باتل روايال” Battle Royale تعني مواجهة بين 100 لاعب و الهدف من هذه المعركة ليس ربح جيش ما حيث أن كل لاعب يلعب لوحده و هدفه هو أن يبقى آخر لاعب على قيد الحياة، فمن 100 لاعب يموت 99 و يبقى لاعب واحد هو الفائز في المعركة.

أول إطلاق لهذه اللعبة كان في مارس 2017، و كانت خاصة بالحواسيب، و بعد النجاح الهائل الذي حققته هذه اللعبة، في 2018 تم إطلاق لعبة بوبجي للهواتف (للأندرويد و نظام IOS)، إضافة إلى توفرها في البلايستايشن PS4 وXbox، لعبة ببجي هي واحدة من الألعاب الأكثر لعباً في التاريخ بعدد لاعبين يصل إلى 400 مليون لاعب و العدد في تزايد مستمر.

حكاية لعبة ببجي PUBG

 لطالما أراد اللاعبون لعبة من هذا النوع (باتل روايال) لكن ذلك لم يحدث أبدا، في البداية كان كتاب ياباني شهير يحكي حكاية 42 طالب يتم رميهم في جزيرة نائية و يتم اجبارهم على قتل بعضهم حتى يبقى طالب واحد على قيد الحياة، و طبعا تم انشاء فيلم خاص بهذا الكتاب، كل هذه الإثارة جعلت الناس يتساءلون: ما الذي سنفعله لو كنا في موقف مماثل و اظطررنا للقتال من أجل النجاة لكن هذا الفيلم لم يطلق في العالم الغربي، و بعدها بسنين جاء الفيلم الشهير The hunger games و اعاد احياء شعلة الأهتمام بهذا النوع من الإثارة، كان الناس يطالبون بلعبة من نوع “باتل روايال” لكن ذلك لم يحدث أبدا، لكن كان هناك شخص واحد أراد هذه اللعبة اكثر من الجميع و هو المسمى “بريندان جرين” Player Uknown.

من هو “بريندان جرين” و لماذا يسمي نفسه Player Uknown و ما معنى Player Uknown؟              

“بريندان جرين” هو مصور و مصمم مواقع ايرلندي، سافر مع حب حياته إلى البرازيل و بعدها بسنتين تم طلاقه منها و كان يحاول أن يجد طريقه في الحياة و وجهته القادمة، رجع إلى بلده ايرلندا، حينها اكتشف شغفه بالألعاب و أطلق لعبة Arma & DayZ و لمن لا يعرف هذه اللعبة، Arma هي لعبة حرب شبيهة جدا بالواقع معروفة بمعاركها الشديدة و التفاصيل و الغرافيك الجيد، DayZ هي أحد أفضل مودات هذه اللعبة و التي كانت عبارة عن محاكات لنهاية العالم APOCALYPSE بدقة عالية و غرافيك ممتاز أيضاً، و هنا حاول “بريندان جرين” أن يقوم بتطوير أول لعبة من نوع “باتل رويال” و كانت اللعبة Arma2.

بريندان جرين يعمل مع شركة “سوني” Sony

العديد من المطورين الاخرين لاحظوا النجاح و الشعبية التي حققتها المودات التي طورها بريندان جرين في لعبة ARMA اذا قامت شركة Sony Online entertainment بتوظيف بريندان جرين لكن في فبراير 2016 خرج جرين من الشركة.

صنع و إطلاق PUBG

فبراير 2016 المدعو “شانغ هان كيم”، مصمم ألعاب كوري يعمل لصالح الشركة الكورية «Blue Hole» أراد صنع لعبة من نوع “باتل رويال”.

لقد كان معجبا بلعبة DayZ و كان كلما بحث عن معلومات حول هذه اللعبة و موداتها كلما وجد اسم “بريندان جرين”، و بعدها بأقل من شهر، حصل بريندان جرين على منصب مدير في شركة Blue Hole.

تحرك تطوير اللعبة بسرعة، وكان لدى فريق Greene و Kim الاستقلال الذاتي لإنشاء الألعاب التي يريدونها، وأرادوا أن تكون قابلة للعب في غضون عام واحد، أرادوا وضع اللعبة في أيدي اللاعبين بسرعة بتكلفة منخفضة ثم الاهتمام بتحسينها مع الوقت عن طريق اطلاق التحديثات و الإصدارات الجديدة.

23 مارس 2017 تم إصدار PUBG، و تم اطلاقها و أصبح بامكان أصحاب الحواسيب أن يحصلوا عليها مقابل 20 دولارًا فقط، وحصل اللاعبون على متعة البقاء على قيد الحياة في نهاية العالم و تم تحقيق حلمهم أخيرا، نمت قاعدة اللاعبين في اللعبة كل أسبوع، وتم لعب 10 ملايين جولة من ساحات المعارك في الأشهر الأربعة الأولى من اللعبة وجنت أرباحا تقدر ب 11 مليون دولار في ثلاثة أيام، وبحلول أبريل تم بيع مليون نسخة، في أغسطس أصبحت اللعبة الأكثر لعبًا على منصة Steam من حيث اللاعبين المتزامنين، اللعبة تبيع المزيد من النسخ كل يوم وحتى الشركات الكبرى العالمية بدأت تلاحظ هذه اللعبة و نجاحها الهائل ( و الأهم هو أن هذا النجاح كان في بداياته و كانت اللعبة تعد بالمزيد من النجاح أي أنها اللعبة و المشروع الأمثل للاستثمار، و طبعا عقدت شركة Tencent صفقة لنشر PUBG MOBILE في الصين، Tencent هي شركة صينية كبيرة، و بعد اطلاق PUBG Mobile أصبحت PUBG  متوفرة في الحاسوب و الهواتف و هذا ما زاد من نجاحها حيث حققت أعداد هائلة خاصة بعد إطلاق اللعبة لاحقاً على ps4 و Xbox.

و في النهاية سوف نوضح لكم أصل تسمية لعبة ببجي PUBG ….     = Player Uknown Battle Ground PUBG

Battle Ground هو نوع اللعبة كما تحدثنا سابقا.

Player Uknown تعني بالعربية “اللاعب المجهول” و هو الاسم الذي كان يحمله “بريندان جرين” عندما كان يلعب و قبل تطويره للألعاب.

[ppc_referral_link]