هل الميلانين الاصطناعي سيكون بديلاً لصبغات الشعر؟

[faharasbio]

هل الميلانين الاصطناعي سيكون بديلاً لصبغات الشعر؟

طوّرَ العلماء من جامعة {نورث وسترن} نوعاً جديداً من صبغات الشعر يُمكن أن تكون أكثر صحة من صبغات الشعر الكيميائية التقليدية المعروف أنها تسبب حساسية وتوّرم وزيادة احتمالية الإصابة بالسرطان لدى بعض الأشخاص، فما هوَ النوع الجديد؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنه توجد دراسة جديدة نُشرت في أكتوبر، وصفَ الباحثون من خلالها الطريقة الجديدة المُسماة {الميلانين الاصطناعي}، ولماذا منَ المحتمل أن تكون أقل سميّة منَ الأصباغ التقليدية.

ومنَ الجدير بالذكر، نظراً لأنَ الجسم يُنتج الميلانين بشكلٍ طبيعي، فيُعتقد أنَ الميلانين الاصطناعي له تأثير ألطف، ويُعتقد أنَ صبغات الشعر التقليدية مسببة للسرطان، و5% منَ الناس لديهم حساسية منها، وذكرت الدكتورة {ميشيل جرين} وهيَ أخصائية أمراض جلدية في مدينة نيويورك {أنَ الحصول على بديل آمن وفعّال سيكون نعمة للصناعة}.

علاوة على ذلك، جاءَ رئيس الأبحاث والمدير المساعد للمعهد الدولي {ناثان جيانتشي} بفكرة صبغة الميلانين الاصطناعية الجديدة عندما تكهّنَ بما سيحدث عندما يتم التلاعب بالميلانين في الشعر بدلاً من تجريده واستبداله.

وتستخدم طريقة صبغ الميلانين الجديدة إنزيمات تنتج الميلانين الاصطناعي الذي يُمكن أن ينتج ألواناً طبيعية تتراوح منَ الأشقر إلى الأسود، ويُمكن أن يتحمّل اللون الناتج منَ الميلانين الاصطناعي العديد من عمليات الغسل.

بالإضافة إلى أنَ الخبراء يتفقون على أنَ هناكَ حاجة لمزيدٍ منَ الدراسات حوله، وقالَ كوهين إنه في حين تمَ استخدام الميلانين كصبغة شعر، فيُمكن أن يوّفر بعض الحماية من أشعة الشمس، وأشارَ الباحثون أنهم بحاجة لاختبار الميلانين قبلَ طرحه في السوق، لكن خبراء الصحة يعتقدون أنَ هذا البديل يُمكن أن يُحدث ثورة في صناعة مستحضرات التجميل وتراجع سوق الصبغات التقليدية.

[ppc_referral_link]