ما هو الوقت الأفضل لممارسة رياضة المشي؟

[faharasbio]

الوقت الأفضل لممارسة رياضة المشي

يُعدّ المشي من أسهل أنواع الرياضات التي يتبعها البعض لتحريك الجسم والأقدام، فالمشي يُساعد في الحفاظ على صحة الإنسان ويقيه منَ الأمراض، ويُمكن ممارسة هذه الرياضة يومياً لمختلف الأعمار كونها مُمتعة ومسلية وسهلة ولا تحتاج إلى الجهد الكبير، فما هوَ الوقت الأنسب لممارسة رياضة المشي؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ لا يوجد وقت مُحدد للمشي فيُمكن ممارسة هذه الرياضة في أي وقت فراغ، إما في الصباح الباكر أو في المساء بعدَ العودة منَ العمل، ويُنصح بممارسة المشي للأشخاص البالغين لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، ويُمكن المشي لمدة نصف ساعة يومياً في الهواء الطلق للترويح عن النفس.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ رياضة المشي تُسهم في زيادة معدل ضربات القلب عندَ الإنسان، وبالتالي هيَ مفيدة وصحيّة، ولكن أشارَ العديد منَ الخبراء أنَ المشي في الصباح الباكر يعمل على زيادة طاقة الإنسان ويُحسّن من مزاجه ويجعلهُ يتخلص منَ الضغوط الموجودة بداخله.

علاوة على ذلك، لا يوجد وقت مُحدد للمشي فيُمكن لأي شخص تنظيم جدوله اليومي ووضع الوقت الذي يُناسبه لممارسة هذه الرياضة، ويُمكنهُ المشي معَ أحد أصدقائه يومياً فتلقائياً سيعتاد على هذه الرياضة ويتبعها يومياً.

كما أنَ للمشي العديد منَ الفوائد التي تحمي منَ الإصابة بأمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسمنة وبعض الالتهابات الأخرى.

قد يهمك: أفضل 18 تمرين يمكن القيام به في المكتب

[ppc_referral_link]