تحذير من استخدام الهاتف أثناء الطعام

[faharasbio]

تحذير من استخدام الهاتف أثناء الطعام

تحذير من استخدام الهاتف أثناء الطعام، توجد دراسة علمية أُجريت مؤخراً تكشف عن خطر استخدام الهواتف الذكية أثناءَ تناول الأطعمة، فهذا الفعل يُمكن أن يُؤدي إلى تشتيت العقل والإصابة بمرض السمنة وبعض الأمراض المرتبطة بها.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري عن تحذير من استخدام الهاتف أثناء الطعام، تمكّنَ الباحثون من اكتشاف أنَ الأفراد الذينَ يستخدمون هواتفهم ويضيعون أوقاتهم عليها أثناءَ أوقات الطعام، يستهلكون سعراتٍ حرارية بنسبة 15 بالمئة مقارنةً بالأفراد الذينَ لا يستخدمون الهواتف أثناءَ الأكل.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ التحديق في شاشة الهاتف الذكي، يجعل الإنسان لا ينتبه إلى كمية الطعام التي يتناولها، وبالتالي يزداد وزنه ولا يشعر بالمتعة أثناءَ الطعام.

علاوة على ذلك،هذه الدراسة أُجريت بالتعاون معَ جامعة الاتحاد البرازيلية ومركز طبي موجود في دولة هولندا، وأشارَ المؤلف الرئيسي للبحث {مارسيلو جلبرتو} أنَ استخدام الهواتف الذكية أثناءَ تناول الطعام، لهُ دور كبير في اكتساب كمياتٍ زائدة منَ الدهون إلى جانب السعرات الحرارية أيضاً.

وأضافَ جلبرتو: في الوقت الحالي لا يُمكن الابتعاد عن الأجهزة اللوحية وخاصةً عندَ الأطفال، نلاحظ أنها أصبحت كالإدمان لديهم وتعمل على تشتيت عقولهم ولفت انتباههم عن تفاصيل الحياة الجميلة، لذلك على الوالدين تنبيه أطفالهم وتجنب استخدام هذه الهواتف أمامهم وخاصةً أثناءَ الطعام.

شاهد أيضًا: أشهر 8 تقنيات تجميلية حديثة

[ppc_referral_link]