دليل الفتيات لروتين العناية بالبشرة

[faharasbio]

روتين العناية بالبشرة أمر ضروري جدًا للفتيات، فالفتاة تتعرّض للكثير منَ العوامل الخارجية تؤثر على بشرتها وتجعلها جافة، وخاصةً معَ تقدّم العمر فالفتاة كُلما تقدّمَ بها العمر تكوّنت التجاعيد والخطوط الرفيعة في جبهتها وحول عينيها، وأجمل ما يُميز الفتاة هيَ بشرة وجهها الصافية والخالية منَ الشوائب والكلف، كما أنَ الكثير منَ الفتيات يُعانينَ منَ الكلف والهالات السوداء أو حب الشباب أو البثور أو حتى البشرة الباهتة، وجميعُها لها أسباب خاصة تُؤثر على البشرة كوضع الماكياج السيء، التعرّض لأشعة الشمس، عدم تناول الأغذية الصحيّة، عدم شرب الماء بكميات كافية، السهر والتفكير المُفرط، الاكتئاب والهم.

دليل الفتيات لروتين العناية بالبشرة

لذلك صديقتي الجميلة،، نُقدّم لكِ خطة مثالية لروتين العناية بالبشرة لكافة الفتيات {كالروتين الصباحي، المسائي، الأسبوعي} ماعليكِ إلّا اتباع هذا المقال للحصول على بشرة مُنعشة ومُشرقة:

روتين العناية بالبشرة الصباحي

تنظيف الوجه:

صديقتي،، بعدَ استيقاظك منَ النوم مباشرةً تكون البشرة عادية ليست مليئة بالأوساخ أو بقايا الماكياج كونكِ عملتِ على تنظيفها قبلَ النوم، ولكن هُناكَ بعض الزيوت التي تظهر منَ البشرة أثناءَ الاستيقاظ صباحًا، لذلك عليكِ تنظيف الوجه بالكامل، إما عن طريق شراء ماء ميسيلار مع قطنة صغيرة الحجم وتنظيف وجهك بالميسيلار ومن ثمَ غسل الوجه بالماء الفاتر، فماء الميسيلار يعمل على تنظيف البشرة بالكامل وإزالة الأوساخ ويُنظّفها بعمق.

أو يُمكنكِ استخدام جل رغوي لتنظيف بشرتك بالجل وغسلهِ بالماء الفاتر، هذه الخطوة صديقتي من أهم الخطوات الأولية التي عليكِ أن تتبعينها عندَ استيقاظك فالبشرة تُصبح نظيفة وخالية منَ الزيوت ومُهيئة لوضع الخطوات الإضافية بعدها.

مكعبات الثلج:

هذه الخطوة اختيارية، ولكن ننصحكِ بعدَ الاستيقاظ وتنظيف الوجه بالجل الرغوي والماء أو الميسيلار والماء، باستخدام مكعبات الثلج وتمريرها على الوجه بالكامل وحولَ العينين، ولكن مع الحرص على استخدام مكعب الثلج داخل قطنة شفافة لعدم حرق الوجه بالبرودة الناتجة عن الثلج، فالثلج لهُ فوائد عديدة على البشرة كشدّ البشرة، تقليل التورمات حول العينين والانتفاخ، يُقلّل من كمية المسامات المفتوحة ويحدّ من ظهور التجاعيد المُبكّرة، لذلك صديقتي ننصحكِ بهذه الخطوة بعدَ الغسيل مباشرة، أو يُمكنكِ استبدال مُكعبات الثلج بملعقتين طعام كبيرتين ووضعهم في الثلاجة لمدة يوم كامل وعندَ الاستيقاظ وتنظيف البشرة يُمكنكِ تبريد منطقة حول العينين بهم والوجه بالكامل.

التونر:

يُعدّ التونر منَ المُرطبات الخفيفة جدًا على البشرة، فهوَ يوضع كخطوة ثالثة صباحًا من روتين العناية بالبشرة، ويُفضّل أن يكون تونر بخاخ، فيُمكنكِ وضع عدة بخات منهُ على بشرتك صباحًا، فهوَ يعمل على إنعاش البشرة وترطيبها بشكلٍ خفيف كما أنهُ يُهيئ البشرة للمنتجات الأخرى.

الترطيب:

استخدام المُرطبات صباحًا قبلَ وضع الماكياج أمر مهم جدًا لكل فتاة ، فالترطيب ينقسم على ثلاث مراحل: {ترطيب حول العينين، ترطيب البشرة وترطيب الشفاه، يُمكنكِ البدء باستخدام مُرطب حول العينين ومن ثمَ الوجه والشفاه، فالمُرطب يعمل على إنعاش البشرة وثبات الماكياج لوقتٍ طويل وإزالة الجفاف وخاصةً في فصل الصيف بسبب تزايد الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة، والترطيب يعمل كمُحارب للشيخوخة المُبكّرة والحفاظ على صحة البشرة.

واقي الشمس:

الخطوة الأخيرة والأهم من روتين العناية بالبشرة الصباحي، واقي الشمس فهو أمر مهم جدًا للحفاظ على صحة البشرة من حروق الشمس والأشعة فوق البنفسجية، فحرارة الشمس هيَ السبب الأكبر لظهور التجاعيد المُبكّرة والبثور والحبوب وعدم توحيد لون الوجه والكلف والحروق، لذلك صديقتي عليكِ بشراء واقي شمس ووضعه على كامل بشرتك، مع الحرص على وضع واقي الشمس كل 3 ساعات على البشرة، ونُذكركِ أنَ واقي الشمس لا يقتصر على فصل الصيف فقط بل على كافة فصول السنة للحصول على بشرة صحيّة ومُشرقة، وبعدَ القيام بوضع واقي الشمس يُمكنكِ وضع الماكياج الذي تُفضلينه وأنتِ مُطمئنة أنَّ بشرتك صحيّة ومُرطبة ومُنعشة.

قد يهمك: الشيلاجيت.. 10 فوائد مذهلة

روتين العناية بالبشرة المسائي

تنظيف الوجه:

تنظيف بشرة الوجه في المساء يختلف كُليّاً عن الصباح، فالبشرة في المساء تكون مليئة بالأوساخ والبكتيريا العالقة منَ الجو خلال فترة النهار، علاوة على ذلك تكون مليئة بواقي الشمس والماكياج والكحل والماسكارا، وهذا يحتاج إلى تنظيف عميق بعدَ العودة إلى المنزل، لذلك ننصحكِ هنا بتنظيف وجهك وضمان أنهُ لا يوجد بهِ أي أوساخ عن طريق غسولين اثنين:

غسول زيتي:

أولًا، أنتِ بحاجة لوجود غسول زيتي، فالغسول الزيتي يعمل على إذابة جميع الماكياج والأوساخ والزيوت الموجودة في الوجه وخاصةً واقي الشمس الذي يتميز بصعوبة إزالته في الغسول المائي، لذلك أول خطوة عليكِ فعلها هوَ وضع غسول زيتي وتدليك وجهك بهِ إلى أن يقوم بإذابة الماكياج على بشرتك.

غسول مائي:

ثانيًا، بعدَ تنظيف الوجه بالغسول الزيتي عليكِ التخلص من بقايا الأوساخ والغسول الزيتي عن بشرتك، وذلكَ عن طريق غسل الوجه وتنظيفه بغسول مائي وماء فاتر، فالغسول المائي يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من الغسول الزيتي وبقايا الماكياج على الوجه، ولا يُمكنكِ فقط استخدام غسول واحد دون الآخر فالغسول الزيتي بدون المائي يؤدي إلى ظهور حبوب في الوجه، والغسول المائي دون الزيتي لا يتخلص بعمق من بقايا الماكياج وواقي الشمس، لذلكَ يُفضّل استخدام الاثنين معًا.

التونر:

أيضًا يُفضّل وضع التونر على البشرة بعدَ تنظيفها وقبلَ النوم عن طريق عدة بخات صغيرة على الوجه.

الترطيب الليلي:

للحصول على بشرة مُنعشة في الصباح، ننصحكِ بالترطيب الليلي لمنطقة حول العينين والشفاه والوجه عن طريق الطبطبة بأصابع يديكِ، فالترطيب يُبقي بشرتك مُنعشة وصحيّة وخالية منَ الجفاف.

استخدام زيت الخروع:

هذا أمر اختياري، ولكن للفتيات اللواتي يُعانينَ منَ الرموش القصيرة والحواجب الرفيعة، يُمكنكِ وضع القليل فقط من زيت الخروع على فرشاة ماسكارا مُنتهية وتمشيط رموشك بزيت الخروع وحواجبك أيضًا كل ليلة قبلَ النوم، فستُلاحظين الفرق بعدَ عدة أسابيع. تعرّفي على أهم فوائد زيت الجوجوبا والخروع واللوز الحلو للعناية بالشعر والبشرة.

روتين العناية بالبشرة الأسبوعي

سكراب للبشرة:

عليكِ القيام بتقشير بشرة وجهك كل أسبوع، فالتقشير يعمل على إزالة الخلايا الميتة والجلد الزائد، كما أنهُ يمنح البشرة النضارة والنعومة ويعمل على تصفيتها وتبييضها وتخليصها منَ الأوساخ الأسبوعية، ويُمكنكِ عمل سكراب طبيعي منزلي كالعسل والسكر أو المُرطب والسكر أو الكيوي والسكر.

ماسك للبشرة:

من خطوات العناية بالبشرة الأسبوعية، وضع ماسك مُفيد للبشرة كل أسبوع، يُمكنكِ تحديد نوع بشرتك واختيار نوع الماسك فهناكَ الكثير منَ الماسكات كماسكات التخلص من حب الشباب، تبييض الوجه، التخلص منَ البثور، توحيد لون الوجه وغيرها، ويُمكنكِ أيضًا استخدام الماسكات الطبيعية كماسك الفراولة والعسل، ماسك الزبادي، ماسك العسل والحليب، ماسك الموز والعسل، للحصول على بشرة صحيّة ومنعشة طيلةَ الأسبوع.

صديقتي اللطيفة،، نقدم لكِ هنا أيضًا بعض النصائح الإضافية للعناية بصحة البشرة:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • تناول الخضراوات والفواكه.
  • شرب ليترين منَ الماء يومياً للترطيب.
  • تنظيف فراشي الماكياج أسبوعيًا.
  • استبدال المُنتجات التجميلية كل فترة.
  • عدم النوم بالماكياج.
  • تبديل الوسائد يوميًا.
  • النوم على غطاء وسادة مصنوع منَ الساتان، فالقطن يعمل على جفاف البشرة أثناءَ الليل.
  • ارتداء قبعة شمسية كبيرة، واستخدام النظارات أثناء الخروج نهاراً في الشمس.
  • تجنب السهر والتفكير المُفرط.
  • النوم لمدة 8 ساعات يوميًا.
  • ممارسة التمرينات الرياضية.
  • الابتعاد عن الماكياج ليوم واحد.
  • زيارة طبيب الجلدية مرتين في العام الواحد.

اقرأ أيضًا: الميكروبيوم صيحة جديدة في مجال العناية بالبشرة

صديقاتي اللطيفات،، بعدَ أن وصلنا إلى نهاية المقال،، وتعرّفنا على روتين العناية بالبشرة المثالي {نتمنى أن يعجبكنَ المقال}.

[ppc_referral_link]