ما هيَ الفاكهة التي تعمل على تقوية هشاشة العظام؟

[faharasbio]

الكثير منَ الأشخاص يُعانون من هشاشة العظام أو تخلخل العظم، والذي يؤدي أحياناً إلى كسور في العظام مُعظمها في عظام العمود الفقري، كما أنَ الأشخاص المُصابون بهشاشة العظام يُحاولون بشتّى الطرق إيجاد حلول نهائية للتخلص منَ الهشاشة كتناول الطعام الصحي والفيتامينات وغيرها، ولكن هل تعلم أنَ هناكَ فاكهة صيفية تعمل على محاربة هشاشة العظام وتقضي عليه؟

ما هيَ الفاكهة التي تعمل على تقوية هشاشة العظام؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Bold Sky، أنَ البطيخ الأصفر أو {الشمّام} يُعتبر من أفضل الفواكه الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة، وهذا الشمّام يعمل على مُحاربة الجذور الحرّة في جسدك، وهذا يؤدي لتلف الخلايا والتحكم في ضغط الدم.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الشمّام بجانب أنهُ يحمي الجسم من هشاشة العظام إلّا أنهُ يحتوي على الكثير منَ الفوائد الصحيّة التي يحتاجها جسمك، فهوَ {مفيد للبشرة} حيثُ أنهُ يجعل بشرتك مُضيئة ومُشرقة في آنٍ معاً وذلكَ من خلال الماء الموجود في الشمّام.

علاوة على ذلك، يُقلّل الشمّام منَ التوتر، فهوَ يعمل على تقليل إنتاج هرمونات التوتر الزائدة التي يُفرزها جسمك {كالكورتيزول والأدرينالين}.

كما أنهُ يُعدّ مصدر غني بالبوتاسيوم الذي يُحافظ على صحة العظام منَ الهشاشة والكسر.

ويعمل أيضاً على خفض ضغط الدم والتحكم بمعدله، وعلينا بالذكر أنَ الشمّام أيضاً يحتوي على العديد منَ الفيتامينات كفيتامين أ الذي يعمل على تعزيز صحة العين وشبكية العين ويُعزّز منَ الرؤية الجيدة.

لذلك، عليكَ بتناول الشمّام بينَ الحين والآخر فهوَ بجانب أنهُ مفيد للجسم، يتميز بطعمه ومذاقة الشهي.

[ppc_referral_link]