هل تناول الجوز يوميا يسهم في إنقاص الوزن؟

[faharasbio]

العديد منَ الأشخاص المُصابين بالسمنة أو الوزن الزائد يلجؤون إلى عدّة أنظمة غذائية للتخفيف منَ الوزن إلى جانب مُمارستهم اليومية للأنشطة الرياضية، ولكن بعض الأشخاص لا يعلمون أنَ تناول نوع واحد منَ المُكسرات وهوَ {الجوز} حيث يُسهم تناول الجوز يوميا في إنقاص الوزن والتخفيف منهُ، فكيفَ ذلك؟

تناول الجوز يوميا يسهم في إنقاص الوزن

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ ثمرة الجوز تحتوي على الكثير منَ الفوائد الصحيّة للجسم فبجانب أنها مُفيدة وغنية بأوميغا 3 إلّا أنها تعمل على تخفيف الوزن وسدّ الشهيّة أثناءَ تناول هذه الثمرة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الجوز يعمل على خفض خطر الإصابة بداء السكري أو السمنة المُفرطة، وهذا الكلام ينطبق على دراسة أجراها عدّة باحثين على أشخاص يُعانون منَ السمنة المُفرطة وعندما قدموا لهم على مدار 5 أيام مشروبات تحتوي على كمية كبيرة منَ الجوز، لاحظوا الفرق عليهم مُقارنةً بأشخاص قدموا لهم مشروبات لا تحتوي على الجوز ولكنها تتميز بمذاقها وسعراتها الحرارية الشبيهة بمشروب الجوز.  

علاوة على ذلك، قامَ الباحثون بإجراء اختبار دماغ لهاتين المجموعتين ومن هنا لاحظوا الفرق أنَ الأشخاص الذينَ تناولوا مشروبات تحتوي على كمية جيدة منَ الجوز يتميزون بقدرتهم على التحكم بشهيتهم مُقارنةً بالمجموعة الثانية.

لذلك يُنصح تناول الجوز يوميا فهوَ يُغير عمل طريقة الشخص التي ينظر بها إلى الغذاء ويأكله بشهيّة.

قد يهمك: طريقة عمل الشعيبيات بالجوز

[ppc_referral_link]