هل الروبوت الآلي يُساعد كبار السن مستقبلاً؟

[faharasbio]

توجد دراسة حديثة أُجريت في دولة بريطانيا مفادها أنَ الروبوتات الآلية في المستقبل ستعمل على مُساعدة الكبار بالسن والذينَ يُعانون العديد منَ الاضطرابات العقلية والنفسية، وخاصةً كبار السن الوحيدين والجالسين بأنفسهم.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {سكاي نيوز}، أنَ الروبوت الذي يُسمى {بيير} من خلال هذه الدراسة تمت تجربته في المملكة المُتحدة في دار المسنين على العديد منَ الأشخاص الكبار الذينَ يحتاجون إلى الرعايةز.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ المُسنين تحسّنت نفسيتهم إلى الأفضل وأصبحوا سعيدين بوجود هذا الربوت الذي قامَ بتسليتهم ورعايتهم، وذلكَ عندما تمَ وضعه لمدة أسبوعين حوالي 18 ساعة يومياً.

علاوة على ذلك، الروبوت بيير يستطيع التحدث معَ كبار السنين وتقليدهم وإضحاكهم، وهذا الأمر انعكسَ بشكلٍ إيجابي على المُسنين الذينَ يُعانون من اضطرابات عقلية ونفسية أو يشعرون بالوحدة، فأصبحَ بيير صديقهم وعَمِلَ على إسعادهم طيلة الأسبوعين.

كما أنَ قسم منَ الباحثين يقومون الآن بتطوير عدة روبوتات أخرى شبيهة بالروبوت بيير، وذلكَ لتوزيعها على كافة مراكز رعاية المُسنين للعناية بهم وإسعادهم.

وأشارَ رئيس هذه الدراسة {كريس}: أنَ الذكاء الاصطناعي في تطّور كبير جداً، ولهُ الكثير منَ الفوائد وخاصةً للمُسنين فأصبحَ الانسان ليسَ بحاجة إلى شخص يهتم بهِ ويرعاه معَ وجود الروبوت في دار المسنين.

وعلينا بالذكر، أنهُ يوجد الكثير من كبار السن حولَ العالم يُعانون منَ الوحدة، فالروبوتات وجودها يعمل على تخفيف الحالة النفسية للمُسن وتضمن لهُ حياة صحيّة وعمراً أطول عوضاً عن الاكتئاب والوحدة المُحيطين بهِ. وأشارَ العديد إلى أنَ الروبوتات أمر رائع،، ولكنها ما زالت تحتاج إلى بعض التطويرات الإضافية والتحسينات لتُصبح ممتازة.

قد يهمك: 8 أمراض يعاني منها المسنين، تعرّف عليها

[ppc_referral_link]