أجمل 10 مدن إيطالية

أجمل 10 مدن إيطالية
()

تعد جمهورية إيطاليا واحدة من أجمل الوجهات العالميّة لعاشقي السفر والسياحة؛ وذلك لثرائها الجمالي طبيعيًا وتاريخيًا وثقافيًا وفنيًا، إذ تضم العديد من المدن التاريخيّة والجميلة التي تستحق الزيارة.

في هذا المقال سيتم ذكر قائمة لأجمل المدن في إيطاليا.

1. روما

أجمل 10 مدن إيطالية

روما العاصمة السياسية للبلاد، هي أجمل المدن الإيطالية، فهي بلد الكنائس الأثريّة المزخرفة التي بنيت في القرون الوسطى، وبلد المتاحف الأنيقة المليئة بالفنون والنافورات الساحرة، مدينة روما التي تنبض بالحياة وتضجٌّ بالمقاهي والمطاعم.

تضم روما الكثير من المواقع الأثريّة والسياحيّة مثل:-

  • الكولوسيوم مدرج يعود تاريخه الى الحضارة الرومانيّة القديمة، ويعدّ واحدًا من أكثر المواقع شهرة في العالم، وأبرز مواقع الجذب السياحي في مدينة روما.
  • مبنى البانثيون يقع في وسط مدينة روما، وهو مبنى أثري قديم، ويعتبر معبدًا لجميع الطوائف الدينية في العصر الروماني.
  • السلالم الاسبانية تعدّ من أهم الأماكن التي يقصدها السيّاح.
  • ساحة نافونا والتي تضم الكثير من المعالم المميزة مثل نافورة تريفي.
  • منطقة المنتدى الروماني.

2. البندقية (فينيسيا)

أجمل 10 مدن إيطالية

تعتبر البندقية واحدة من أجمل مدن إيطاليا، فهي مدينة فريدة من نوعها؛ مبنية على الماء، وتعدّ واحدة من أشهر مناطق الجذب في إيطاليا، حيث تضم الكثير من القصور والكنائس والمتاحف التي يجب زيارتها.

تتكون من مجموعة من 117 جزيرة صغيرة تفصل بينها قنوات وتربطها جسور، وأجمل ما يمكن القيام به عند زيارة البندقية هي جولات السير على الأقدام والتمتع بجمال المدينة الساحر، وتناول الطعام بأحد مطاعم المدينة، عند زيارتك لهذه المدينة ستضيف إليك بالفعل الكثير من الاستمتاع والذكريات الجميلة.

3. فلورنسا

أجمل 10 مدن إيطالية

تقع فلورنسا في شمال وسط إيطاليا، وتعدّ من أكبر مدن إيطاليا، وهي مهد النهضة الفنية، حيث اشتهرت في العالم بأسره كمهد للفن والحضارة والعمارة بمبانيها التاريخية التي اشتهرت بتصاميمها الرائعة ومعالمها ومتاحفها الغنية بالمعروضات الفريدة والقطع الأثرية العتيقة.

من أهم المعالم السياحية في فلورنسا:-

  • ساحة السيادة
  • قصر بيانكا كابيلو
  • متحف بارجيلو الوطني
  • ساحة سانتا ماريا نوفيلا
  • بيت معمودية سان جوفاني
  • ساحة سانتا كروشي
  • قصر ميديشي ريكاردي
  • معرض أفيتسي

4. نابولي

أجمل 10 مدن إيطالية

تعدّ مدينة نابولي ثالث أكبر المدن في إيطاليا، تقع على ساحل البحر المتوسط جنوب إيطاليا، وهي عاصمة إقليم كامبانيا وعاصمة مقاطعة نابولي، تشتهر بمنتجعاتها السياحيّة الفخمة وشواطئها الساحرة، وتضم العديد من المعالم الأثرية الهامة كالكنائس القديمة وجزيرتي كابري وإسكيا والقصر الملكي، وتشتهر بالبيتزا والحلويات.

5. ميلانو

أجمل 10 مدن إيطالية

ميلانو مدينة فنية مميزة، ومنذ القِدم عاش فيها الكثير من الفنانين ومنهم الفنان المشهور ليوناردو دافنشي، وتضم الكثير من المعالم الجميلة مثل: دار الأوبرا المثيرة للإعجاب، وكاتدرائية ميلان وهي كاتدرائية قوطية ذات واجهة رخامية جميلة، والقلعة المذهلة، والكنائس القديمة، والعديد من القصور والمتاحف والمعارض الفنية، إضافة إلى وجود مناطق أثريّة ومناطق متطوِّرة أيضًا تمتاز بالحداثة.

كما تهتم بمجالات عديدة: كالموسيقى، والرياضة، والإعلام؛ حيث تعدّ مركزًا رئيسيًا للثقافة الإيطالية.

تعدّ ميلانو وجهة مثاليّة للزيارة عند التخطيط للسفر إلى إيطاليا، حيث أنها توفر العديد من المزايا السياحيّة، إذ يمكن للسياح الوصول إلى المتاحف ومناطق الجذب في المدينة سيرًا على الأقدام، وتشتهر بوجود الكثير من المحلات والمتاجر الفخمة والمطاعم الراقية.

6. فيرونا

أجمل 10 مدن إيطالية

تعرف مدينة فيرونا بمدينة روميو وجولييت، وهي واحدة من أجمل المدن الإيطاليّة، تقع في شمال إيطاليا، وتشتهر بالعمارة والفن، تضم العديد من الأماكن الأثرية مثل الساحة الرومانية، كما تضم قلعة كاسلفيكيو التي تمّ بناؤها في القرن الرابع عشر على طول نهر أديجي، وتضم مجموعة من الأسواق الجميلة.

7. تورينو

أجمل 10 مدن إيطالية

تقع مدينة تورينو في إقليم بيدمونت شمال غرب إيطاليا على ضفة نهر بو، وهي أوَّل عاصمة لإيطاليا بعد توحيدها، إذ كانت عاصمة لدولة إيطاليا من عام 1861م إلى عام 1865م، وهي من المدن الإيطالية الجميلة، وتعتبر مركزًا ثقافيًا رئيسيًا كبيرًا.

تضم الكثير من المنشآت ذات الطراز الباروكي، والمتاحف، والمقاهي الشهيرة، والقصور التاريخية، بالإضافة إلى المحلات والمراكز التجارية الأنيقة والمطاعم الجيدة والمسارح والساحات والمنتزهات.

ومن أبرز المعالم الشهيرة في مدينة تورينو: قصر لافيناريا ريالي، بالاتسينا دي كاكشيا، وبازيلكية سوبيرغا.

وتضمُّ أيضًا مجموعة من الكليات والجامعات والأكاديميات الحديثة، ومن أهمها: جامعة البوليتكنيك، كما تضم الكثير من المتاحف الهامة مثل: المتحف الوطني للسينما، والمتحف المصري.

8. مدينة بيزا

أجمل 10 مدن إيطالية

اشتهرت مدينة بيزا بمعالم حضارية عديدة ومميزة، وأهم ما يميزها بالنسبة للسائحين هو أن أغلب أشهر المعالم السياحية في بيزا تجتمع في مكان واحد وهو ما يسمى ساحة المعجزات والمصنف كأحد مواقع التراث العالمي.

فإن كنت تنوي السفر إلى إيطاليا بغرض السياحة في بيزا، لا تتردد في أن تسري على أقدامك للتجول في شوارع مدينة بيزا بالقرب من وسط المدينة حيث أنها صغيرة وتستحق منك رؤية كل تفصيلة بها.

أهم معالم مدينة بيزا:

  • برج بيزا المائل

لم يكن ميلان برج بيزا مقصودًا، وإنما أتى به خطأ هندسي والصدفة جملته، ولقد استغرق لبنائه 200 عام تقريبًا.

  • كاتدرائية بيزا

تحظى كاتدرائية بيزا بإقبال واسع للغاية من قبل السيّاح والمسافرين، وذلك لقدمها ولمكانتها الدينية.

  • حديقة ميليارينو الطبيعية

يمكنك التنزه في هذه الحديقة وسط المناظر الطبيعية والأشجار سواء سيرًا على الأقدام أو بالدراجة أو من خلال ركوب الخيل، كما بإمكانك ركوب القوارب الصغيرة والمرور بالحديقة من خلال نهر أرنو، لذلك تعدّ مكان مثالي للعائلات والأطفال، فهي لا تقتصر فقط على الشباب والرحلات الفردية.

9. بولونيا

أجمل 10 مدن إيطالية

تعتبر مدينة بولونيا منطقة متطوّرة وحضارية بالرغم من احتفاظ كثير من مناطقها بالطابع التاريخي، وأهم هذه المناطق مدينة بولشي التي تضُم أقدم جامعة في أوروبا وتستقبل الطلاب من كل مكان.

ويُطلق على مدينة بولونيا الكثير من الأسماء فهي المدينة البدينة؛ وذلك بسبب اشتهارها بأصناف متنوعة من الغذاء، ومن أشهر أطعمتها صلصة الراجو، كما يُطلق عليها اسم المدينة الحمراء؛ بسبب لون مبانيها المبنيّة من التراكوتا، ومن أسمائها أيضًا مدينة العالم نسبةً إلى جامعتها التي تُعتبر أقدم جامعة في العالم.

10. بيروجيا

أجمل 10 مدن إيطالية

تقع مدينة بيروجيا في منطقة أومبريا وسط إيطاليا، وهي مدينة تحيط بها الأسوار مع مناظر رائعة على الوادي والكثير من المواقع الأثرية الهامة، وتحتوي على جامعتين من أهم الجامعات في إيطاليا، وتعتبر مدينة مناسبة للفنانين، ومحبي الفنون، وأيضًا لمحبي الشوكولاتة، وهي مدينة عالمية حيث تستضيف مهرجان الجاز الشهير على مستوى العالم.

تعد قرية بورجو من أهم المناطق التاريخية في مدينة بيروجيا، وتعتبر بورجو إحدى أجمل المدن التاريخية في دولة إيطاليا، وتضم الكثير من المعالم المهمة، مثل: الكنيسة القوطيّة في سان دومينوكو، وساحة مايتوتي، وساحة الرابع من نوفمبر التي تُعتبر مركزًا اجتماعيًا مهمًا، ويقع في هذه الساحات المركزية قصر دي بريوري الذي يعتبر رمزًا للقوة الحكومية، والكاتدرائية ونافورة ماجيور.

المراجع

  1. أفضل 10 مدن سياحية في إيطاليا – arabiaweather.com
  2. أجمل المدن الإيطالية – holidayme.com
  3. أجمل مدن سياحية في إيطاليا – hiamag.com
  4. أجمل مدن إيطاليا السياحية – ar-traveler.com
  5. السياحة في إيطاليا – urtrips.com
  6. أجمل المدن الإيطالية – arapicks.com

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

مهندسة معمارية وكاتبة محتوى من أبحاث ومقالات وغيرها، أطمح من خلال الكتابة في موقع فنجان إلى إثراء المحتوى العربي بمعلومات من المصادر الموثوقة.

‫0 تعليق