6 أسباب غير مألوفة لتساقط الشعر

تساقط الشعر
()

أسباب غير مألوفة لتساقط الشعر

يعاني الكثير منَ الرجال والنساء من مشكلة تساقط الشعر المستمرة سواءً التساقط الموسمي أو اليومي، وهذا التساقط يؤرق الكثيرين ويسبب شعوراً نفسياً أليماً وخاصةً عندَ النساء، وتتعدّد أسباب التساقط، وتوجد 6 أسباب غير مألوفة تسبب تساقط كميات كبيرة منَ الشعر، وربما تؤدي إلى الصلع أو وجود فراغات، فما هيَ هذه الأسباب؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنه توجد 6 أسباب لتساقط الشعر هيَ:

  • فيتامين A: وفقاً للعديد منَ الدراسات الطبيّة، أنَ تناول فيتامين A قد يؤدي إلى تساقط كميات منَ الشعر يلاحظها البعض، ويعود هذا الشعر للنمو بشكلٍ تدريجي أثناءَ التوّقف عن أخذ هذا الفيتامين.
  • عوامل نفسية: كثيرة هيَ الصدمات النفسية التي يواجهها الإنسان في حياته، فالأثر النفسي يسبب تساقط كميات كبيرة منَ الشعر وخاصةً أثناءَ وفاة شخص تحبه أو التعرّض للاكتئاب والقلق، والخبر السار أنَ الشعر يعود لكثافته ونموّه بشكلٍ طبيعي أثناءَ التخلص منَ الضغوطات وتحقيق الراحة النفسية.
  • الحمية الغذائية: منَ الجدير بالذكر أنَ الأشخاص الذينَ يتبعون حميات غذائية هم أكثر عرضة لتساقط الشعر، فقد لا تتضمن حميتهم كميات كافية منَ البروتين، فالبروتين جداً مهم لتعزيز نموّ الشعر.
  • قصور الغدة الدرقية: منَ الممكن أن يصاب الإنسان بالصلع إذا لم تضخ الغدة لديه كميات كافية منَ الهرمونات المسؤولة عن إفرازها، ويعود الشعر لكثافته ووضعه الطبيعي أثناءَ علاج خلل الغدة.
  • أدوية معينة: توجد العديد منَ الأدوية التي تسهم في تساقط الشعر كأدوية ضغط الدم ومضادات الاكتئاب، ويمكن تخفيف الجرعات الموصى بها بعدَ استشارة الطبيب المختص لمعالجة هذه المشكلة.
  • نقصان الوزن: أيضاً نقصان الوزن المفاجئ وخسارة كميات كبيرة منَ الوزن قد يسرّع من تساقط الشعر، ويمكن أن يكون مؤشراً لاضطرابات قد تتعلّق بالشره أو فقدان الشهيّة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً