السبت, مايو 28, 2022
فنجانجمال وعنايةأفضل أنواع مناديل مزيل مكياج

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,912المعجبينإعجاب
9,852المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل أنواع مناديل مزيل مكياج

أفضل أنواع مناديل مزيل مكياج

تعتبر مستحضرات التجميل جزء أساسي من روتين العديد من السيدات للعناية ولا يستطيعون الاستغناء عن تطبيقها بشكل يومي على البشرة لإخفاء بعض العيوب أو لتجميل الإطلالة وجعل الوجه أكثر إشراقًا عمومًا.

لكن مع الأسف العديد من السيدات يتجاهلون أو ينسون المخاطر والأذية التي تسببها مستحضرات التجميل للبشرة في حال لم يتم استخدامها بشكل مناسب أو في حال عدم إزالتها بطريقة صحيحة أو تركها خلال النوم.

هناك أهمية كبيرة لإزالة المكياج أو مستحضرات التجميل حيث أنها تسمح لمسامات البشرة بالتنفس وتحافظ على صحتها وتمنع ظهور الحبوب.

كما أن وجود المكياج يوفر بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والشوائب التي ستسبب لاحقًا مشاكل جلدية وخصوصًا أن المكياج غني بالمواد الكيميائية الاصطناعية.

هناك طرق عديدة لإزالة المكياج عن البشرة، حيث يمكن أن نستخدم مزيل المكياج بعد وضعه على قطنة ومسح الوجه به، برفق أو يمكن أن نستخدم مناديل مزيل المكياج الجاهزة إضافة إلى وجود بعض أنواع المزيلات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية.

سنتحدث اليوم عن أفضل أنواع مناديل مزيل مكياج التي أثبتت فعاليتها بأقل ضرر ممكن كما سنتحدث عن خطورة ترك المكياج لفترات طويلة جدًا.

أضرار المكياج على البشرة

إن كل نوع من أنواع مستحضرات التجميل بسبب أضرارًا مختلفة ونذكر منها:

البرايمر

وهو يضمن ثباتية المكياج على البشرة لأطول فترة ممكنة ويوحد لون البشرة نوعًا مًا، ويختلف بأنواعه فهناك برايمر للوجه وبرايمر للعينين وبرايمر للرموش وغيرها، وهي بالمجمل تسبب نوع من الحساسية يترافق مع ظهور حبوب الشباب، ومن المهم مراجعة الطبيب لإيجاد حل مناسب لهذه الحبوب.

أحمر الشفاه

وهو المستحضر المفضل للسيدات لأنه يعطي الشفاه لون جميل وموحد مع القليل من الانتفاخ، ولكنه مع الأسف يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية السامة مثل الزئبق والأنتيمون والكثير من المواد الحافظة.

المكون الرئيسي لأحمر الشفاه هو الرصاص وهو الذي يمتلك تأثيرات مباشرة على الجهاز العصبي والهرمونات ويسبب انسداد المسامات.

البلاشر

وهو أحمر الخدود الذي يكسبها لون طبيعي موحد، وهو الأكثر ضررًا حيث يسد المسامات كلها وتظهر عندها حبوب الشباب بسبب تراكم الأوساخ والجراثيم.

الكحلة

تبرز الكحلة جمال العين وتحددها ولكنها تمتلك تأثيرات ضارة، فقد تسبب التهاب ملتحمة كيميائية أو تلونها، إضافة إلى مشاكل كثيرة مثل المياه الزرقاء وجفاف العين.

بالطبع يمنع استخدام كحل العين بعد الخضوع لجراحة ما أو أثناء فترة الإصابة بعدوى إنتانية أو فيروسية.

مناديل مزيل مكياج

هناك أنواع كثيرة من مناديل المكياج الفعالة ومنها ما هو منتج من قبل علامات تجارية شهيرة ونذكر منها:

مناديل مزيل مكياج من نيتروجينا

وهي مخصصة للبشرة الجافة والحساسة، فهي النوع الذي يحتاج للعناية الأكبر وتعتبر هذه المناديل قادرة على إزالة المكياج بنسبة مئة في المئة بدون أن تجعل البشرة جافة أو متشققة.

مناديل مزيل مكياج من باباريا

وهي النوع الأكثر شهرة والأفضل في إسبانيا لأنها مصنوعة من جيل الصبار الطبيعي، وبالتالي تعطي الشعور بالانتعاش والنضارة وتحارب أي تأثيرات سلبية قد أحدثها المكياج بالسابق.

مناديل مزيل مكياج من كلير أند كلير

هذا النوع يحتوي على كريمات مرطبة للبشرة بفعالية كما أنها تؤمن تنظيف عميق من أي شوائب أو أوساخ متراكمة بسبب المكياج وأيضًا هي تعتبر معالجة للبشرة الحساسة والدهنية.

مناديل مزيل مكياج من نيفيا

وهي الماركة الأفضل بعد إجماع من قبل الكثيرين لأنها مناسبة لكل أنواع البشرة، وتترك إحساس منعش ومرطب في نفس الوقت.

مناديل مزيل مكياج من ماك

تمنحك هذه المناديل إحساس بالراحة والاسترخاء للبشرة بعد إزالة المكياج بنجاح وبسرعة كبيرة ولكل أنواع البشرة مع ترك رائحة مميزة ولطيفة.

تعتبر فعالة جدًا في إزالة المكياج بعد يوم مرهق وطويل وبسرعة.

مناديل مزيل مكياج من أولاي

تعتبر هذه المناديل ذات جودة عالية حيث تتمتع مستحضرات هذه الشركة بالشعبية الواسعة لأنها مصنعة بطريقة مناسبة لكل أنواع البشرة بالإضافة إلى كونها تترك رائحة لطيفة بعد استخدامها.

مناديل مزيل المكياج من سيفورا

وهي أيضًا من الشركات العالمية التي تمتلك شعبية واسعة وتتميز مناديل إزالة المكياج الخاصة بها بكونها لا تترك أي شوائب أو أوساخ على البشرة ومناسبة للسفر الطويل.

مناديل مزيل المكياج من جونسون أند جونسون

تتوفر هذه المناديل بعدة روائح وتزيل البقايا كلها بطريقة احترافية وفعالية كبيرة ولكل أنواع البشرة وتعد مثالية للعناية اليومية.

مناديل إزالة المكياج من غارنييه

تعد مثالية لتنظيف المنطقة حول العين بدون أن تسبب أي أذى أو ضرر مع توفير حماية كبيرة من العوامل الخارجية وخصوصًا الأكسدة.

مناديل مزيل المكياج بلانش

وهي أفضل اختيار لأصحاب البشرة الحساسة وأيضًا أصحاب البشرة العادية لأنها تحتوي على ماء الورد الذي ينظف البشرة وينقيها بنفس الوقت مع وجود نسبة ترطيب جيدة.

مزيلات مكياج طبيعية

من الممكن أن نقوم بإزالة المكياج بواسطة وصفات طبيعية نذكر منها:

زيت جوز الهند

يتم تبليل القطن بالقليل من الماء وبعدها زيت جوز الهند ونمسح الوجه بشكل دائري حتى يتم التخلص من كل بقايا المكياج.

الخيار

نخلط عصير الخيار مع كمية قليلة من زيت الأطفال ونسمح الوجه بواسطة قطنة مبللة بهذا الخليط وهو مفتح للون البشرة أيضًا.

الحليب

وهو يحضر بعد خلطه مع الكركم والقليل من عصير الليمون الطازج وبعدها نغمس القطنة بالخليط ونمسح الوجه بشمل دائري ونتركه على الوجه بضع دقائق.

زيت الزيتون

نضعه على قطنة ونمرره على الوجه وعلى المنطقة حول العين، ويترك لعشر دقائق وهذه الوصفة هي الأكثر فعالية لكل أنواع المكياج المقاوم للماء وخصوصًا أحمر الشفاه الثابت.

العسل

نخلط القليل من العسل مع صودا الخبز ونغمس القطنة ونمسح الوجه بها مع الحرص على إغلاق العينين.

في النهاية نود أن نؤكد على ضرورة عدم استخدام الصابون العادي في إزالة المكياج لأنه سيهيج البشرة ويؤدي إلى التهابها.

من المهم جدًا أن لا ننسى أن نزيل المكياج قبل الخلود إلى النوم ليلًا لنسمح لبشرتنا بالتنفس.

عن الكاتب:

الصيدلانية نور محمد
صيدلانية من سورية، كاتبة في عدة مجالات وخاصة المجال الطبي
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا