الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانسفر وأماكنأفضل طرق الهجرة إلى هولندا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,057المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل طرق الهجرة إلى هولندا

الهجرة إلى هولندا

نتيجة المزايا العديدة التي تقدمها هولندا إلى الوافدين إليها، نجد الكثير من الشباب يسعون للسفر إليها، ولأغراض عديدة منها: السياحة، العمل، الدراسة وغيرها، كما تقدم العديد من فرص العمل المناسبة للمهاجرين، إضافةً إلى الجامعات المميزة، فضلاً عن طبيعتها الساحرة وحقولها الغنية.

للهجرة إلى هولندا يجب الحصول على فيزا صادرة عن السفارة الهولندية الموجودة في البلد الأم، وذلك عن طريق استخراج مجموعة من الأوراق والمستندات، بالإضافة إلى بعض الإجراءات الضرورية، لتتم بعدها تقييم جميع الطلبات المقدمة للهجرة من قبل السفارة الهولندية.

جميع مواطني الاتحاد الأوروبي لا يحتاجون إلى تأشيرة للسفر إلى هولندا، سواء للزيارة، أو للعمل، أو للدراسة، فهم يستطيعون دخول هولندا والخروج منها بحرية، أما أصحاب الجنسية المزدوجة فإن الحاجة إلى التأشيرة تعتمد على وثيقة السفر المستخدمة في الدخول إلى هولندا، وفي حال الرغبة في الذهاب إلى هولندا بغرض العيش بالقرب من شريك من مواطني الاتحاد الأوروبي سواء كان زوج، أو طفل دون ال 21 عامًا، أو غير ذلك، فلا يوجد حاجة إلى وجود تصريح.

وسنعرض في مقالنا هذا أفضل طرق الهجرة إلى هولندا، وكافة الأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة الهولندية.

الأوراق والوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة الهولندية

  • وجود جواز سفر ساري المفعول، ومدة صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر من موعد السفر.
  • تقديم صورتين شخصية بخلفية بيضاء.
  • تقديم بيان بالمرتب الشهري، ورقم التأمين الاجتماعي، والتسمية الوظيفية، ويجب أن يصدر هذا البيان من الجهة التي يعمل بها.
  • تقديم سجل تجاري من أصحاب الشركات الخاصة، بالإضافة إلى تقديم بطاقة ضريبية.
  • وجود حجز تذكرة طيران.
  • وجود حجز غرفة في فندق.
  • تقديم تأمين صحي.
  • تقديم خطاب يتضمن الغرض من السفر، والأماكن التي سيزورها، والمدة التي سيقضيها المتقدم في الدولة.
  • تقديم بيان الحالة المدنية للشخص (متزوج، أو عازب).
  • تقديم كشف حساب بنكي خاص بالعمليات المتعلقة بالستة أشهر الأخيرة، ويشترط في هذا الكشف أن يكون باللغة الإنجليزية، مع وجود مبلغ مالي يكفي لتغطية تكاليف الإقامة بالدولة، مع ضرورة وجود الأختام على جميع الصفحات.
  • يجب أن تكون جميع المستندات المقدمة مترجمة إلى إحدى اللغتين الإنجليزية أو الهولندية، وذلك في أحد مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الهولندية الموجودة في بلد المتقدم.
  • يجب على المتقدم تسديد كافة الرسوم المستحقة عليه للحصول على هذه التأشيرة.

يتم استلام الجواز المؤشر خلال مدة أقصاها 20 يومًا، وعندها يجب الحصول على تصريح للعمل بالدولة من قبل الجهات الرسمية بالسفارة الهولندية منعًا لوجود أي عقبات، أما في حال رفض الطلب فإن السفارة تحتفظ بجميع المبالغ المدفوعة.

أنواع تأشيرة السفر إلى هولندا ورسومها

هناك ثلاثة أنواع لفيزا السفر إلى هولندا، وهي:

  • فيزا هولندا للإقامة الطويلة.
  • تأشيرة هولندا للإقامة القصيرة (شنغن)، وتبلغ رسومها لمن تجاوز ال 12 عامًا 80 يورو، أو ما يعادلها من عملة البلد الأم، أما للأطفال دون سن 12 عامًا فتبلغ 40 يورو، أو ما يعادلها من عملة البلد الأم، في حين أن الأطفال دون الست سنوات فالتأشيرة تكون مجانية.
  • تأشيرة هولندا ترانزيت، وهي نوعان: الأولى مخصصة فقط للعبور من المطار، وهي التي يحتاجها المسافرون للتوقف في المطار الهولندي أثناء طريقهم إلى بلد آخر، أما النوع الثاني فتسمح بالبقاء في هولندا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، وفي هذا النوع لا يمكن الحصول على تصريح إقامة.

طرق الهجرة إلى هولندا

هناك خمس طرق للهجرة إلى هولندا سنقوم بذكرها في مقالنا وهي:

الهجرة من أجل الدراسة

تمنح الدولة الهولندية للراغبين في الدراسة فيها نظام التعليم في كافة المراحل سواء الجامعية، أو الدكتوراه، أو الماستر وغيرها، ويشترط لذلك وجود خطاب قبول من أحد الجامعات الهولندية، وإتقان اللغة الهولندية بسرعة، وأن يتمتع المتقدم بسلوك حسن طول فترة الإقامة، ونذكر من أفضل الجامعات للدراسة في هولندا:

  • جامعة ليدن Leiden University.
  • جامعة دلفت للتكنولوجيا Delft University Of Technology.
  • جامعة أمستردام University Of Amsterdam.
  • جامعة جرونينجن University Of Groningen.

الهجرة إلى هولندا من أجل العمل

يرغب الكثيرون للحصول على تأشيرة عمل في هولندا، نظرًا لتوفر فرص عمل كثيرة برواتب مغرية مقارنةً بغيرها من الدول الأوروبية، ولكن عليك أولاً الحصول على دعوة موجهة إليك من قبل صاحب العمل الموجود في هولندا، وإبرام عقد العمل معه، ثم تقديم طلب التأشيرة من السفارة الهولندية، وبعدها انتظار القبول على الطلب، وهناك العديد من المواقع التي تساعدك في الحصول على فرصة عمل في هولندا، ومن أهمها:

  • موقع CAD JOBS.
  • موقع Med Web.
  • موقع EURES.
  • موقع DUTCH WORK.

الهجرة إلى هولندا من خلال الزواج

يمكن الحصول على تصريح الإقامة عند الزواج من مواطن، أو مواطنة هولندية، ويشترط للحصول على هذه الإقامة أن تجمع بين الزوجين فترة خطوبة تزيد عن سنتين، وذلك للتأكد من رغبتهما في الزواج بشكل فعلي، كما يشترط وجود وثيقة تثبت الزواج، ووثيقة تثبت الجنسية الهولندية لأحد الزوجين، ووجود جواز سفر ساري المفعول، وإثبات قدرة الزوج على تحمل تكاليف المعيشة، بالإضافة إلى الدقة في كتابة المعلومات.

الهجرة إلى هولندا بغرض السياحة

تعتبر هولندا مقصد سياحي عالمي نظرًا لكثرة الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها هناك، وعندها يمكنك الحصول على تأشيرة سياحية لمدة ثلاثة أشهر، ومن أشهر هذه الأماكن: متحف رجكس، متحف نيمو، قنوات أمستردام المائية، متحف فان جوخ، وغيرها.

إقرأ أيضًا: السياحة في هولندا

الهجرة إلى هولندا بغرض الاستثمار

هذا النوع من الهجرة يهم المستثمرين من ذوي رؤوس الأموال العالية، مع تقديم المميزات للمستثمرين وأسرهم، بالإضافة إلى التمتع بالرعاية الطبية، وكافة الخدمات الاجتماعية، وكل ذلك بهدف استقطاب المستثمرين، وإنعاش اقتصاد البلد، ويشترط أن يكون الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 125 مليون يورو، بالإضافة إلى توفير خمس فرص عمل على الأقل.

عند الوصول إلى هولندا، والبقاء هناك لمدة خمس سنوات متواصلة، يمكن التقدم بطلبات الحصول على الإقامة الدائمة، وفي حال التواجد في هولندا، والرغبة بالمغادرة بشكل مؤقت، وتصريح الإقامة الحالي سينتهي خلال هذه الفترة، فعندها يجب الحصول على تأشيرة عودة إلى هولندا، وهي تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى العام.

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا