اعرف صحة قلبك خلال 30 ثانية فقط

صحة قلبك
()

اعرف صحة قلبك خلال 30 ثانية فقط

يوجد الكثير منَ الأشخاص الذينَ يعانون من أمراض القلب المختلفة، ولكن يمكن لبعض الأشخاص الآخرين الاطمئنان على صحتهم من خلال الانتباه لعدّة أمور بسيطة قد تقي القلب منَ الإصابة بالأمراض، ويمكنهم إجراء حيلة بسيطة لا تتعدّى 30 ثانية فقط، فما هيَ هذه الحيلة التي تساعدك على معرفة صحة قلبك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنه تمَ اكتشاف طريقة سهلة وبسيطة يمكن لأي شخص اتباعها لمعرفة مدى صحة قلبه والدورة الدموية لديه، وأشارَ التقرير أنَ هذا الاختبار لا يتطلّب إلّا وعاء أو حوض صغير والقليل من مكعبات الثلج والماء البارد، ولا يستغرق سوى 30 ثانية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الشخص عليهِ ملء الوعاء بأكمله بالماء البارد، ومن ثمَ إضافة مكعبات الثلج إليه وإدخال كلتا يديه في الماء لمدة تصل إلى 30 ثانية، وبهذه الطريقة سيقوم الشخص بملاحظة تفاعل الدم معَ البرد مما سيمنحه نتيجة حولَ صحة قلبه.

علاوة على ذلك، هذا الاختبار له نتيجتان اثنتان، الأولى هيَ أنَ أصابع اليد ستصاب بالاحمرار وهذا يدّل على أنَ الشخص بصحة جيدة ولا توجد لديه أيّة مشاكل في ضخ الأوكسجين والدورة الدموية.

أما بالانتقال إلى النتيجة الثانية، فهيَ أنَ لون أطراف الأصابع قد يتحوّل إلى اللون الأزرق أو اللون الباهت، وهذا يدّل على وجود مشكلة في الدورة الدموية عندَ الإنسان.

بالإضافة إلى أنه منَ الممكن أن تحدث هذه الأعراض عندما يكون لخلايا الدم الحمراء مستوياتٍ منخفضة منَ الأوكسجين، وإذا حدثَ ذلك، يمكنكَ تدليك أصابعك لزيادة حيوية الدورة الدموية بها ومساعدتها في العودة إلى وضعها الطبيعي.

وبالطبع في هذه المرحلة يجب على الشخص أن يقوم بمراجعة الطبيب المختص لإجراء الاختبارات والاطمئنان على حالته الصحيّة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً