كيفَ يُمكن التخلص من حموضة المعدة؟

التخلص من حموضة المعدة
()

كيفَ يُمكن التخلص من حموضة المعدة؟

حموضة المعدة منَ الحالات المنتشرة والشائعة عندَ الكثير منَ الأشخاص، فيشعر الإنسان بوجود حرقة في معدته ناتجة عن تدفق حمض المعدة إلى المريء، فكيفَ يُمكن التخلص من حموضة المعدة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {ميديكال نيوز توداي}، أنَهُ يتم تشخيص حموضة المعدة عندما يتدفق الحمض إلى المريء أكثر من مرتين في الأسبوع الواحد.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد بعض الأعراض التي تُرافق الحموضة كوجود حرقة مُتنقلة بينَ الصدر والحلق والمعدة والبطن، بالإضافة للشعور بأنَ الطعام عالق في الحلق والتجشؤ والغثيان وبعض الأعراض الأخرى كوجود بحة في الصوت.

علاوة على ذلك، تتعدّد أسباب الشعور بهذه الحموضة ومن أهمها النوم بعدَ تناول الطعام مباشرةً أو تناول وجبات دسمة أو تناول المشروبات الغازية والكحولية بالإضافة لزيادة الوزن كالسمنة المفرطة.

أما بالانتقال إلى التخلص من حموضة المعدة، ينصح بعض الأطباء وخبراء الصحة بتجنب الأطعمة التي تحتوي على الدسم العالي بالإضافة لتجنب المشروبات الكحولية والغازية، وتخفيف تناول الطعام أي يُنصح بكميات معتدلة فقط وتجنب تناول الطعام قبلَ النوم مباشرةً، وتُعتبر بعض مضادات الحموضة خيار جيد عندما يصفهُ لكَ الصيدلاني للتخلص من حموضة المعدة.

وإذا قمتَ بتجربة جميع هذه المحاولات ولم تنفع فما عليك إلّا زيارة الطبيب المختص للكشف على حالتك الصحيّة.

إقرأ أيضًا: ما هي أسباب التعرق الليلي؟

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق