ما هوَ الوقت الأفضل لممارسة رياضة المشي؟

ممارسة رياضة المشي
()

الوقت الأفضل لممارسة رياضة المشي

يُعدّ المشي من أسهل أنواع الرياضات التي يتبعها البعض لتحريك الجسم والأقدام، فالمشي يُساعد في الحفاظ على صحة الإنسان ويقيه منَ الأمراض، ويُمكن ممارسة هذه الرياضة يومياً لمختلف الأعمار كونها مُمتعة ومسلية وسهلة ولا تحتاج إلى الجهد الكبير، فما هوَ الوقت الأنسب لممارسة رياضة المشي؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ لا يوجد وقت مُحدد للمشي فيُمكن ممارسة هذه الرياضة في أي وقت فراغ، إما في الصباح الباكر أو في المساء بعدَ العودة منَ العمل، ويُنصح بممارسة المشي للأشخاص البالغين لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، ويُمكن المشي لمدة نصف ساعة يومياً في الهواء الطلق للترويح عن النفس.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ رياضة المشي تُسهم في زيادة معدل ضربات القلب عندَ الإنسان، وبالتالي هيَ مفيدة وصحيّة، ولكن أشارَ العديد منَ الخبراء أنَ المشي في الصباح الباكر يعمل على زيادة طاقة الإنسان ويُحسّن من مزاجه ويجعلهُ يتخلص منَ الضغوط الموجودة بداخله.

علاوة على ذلك، لا يوجد وقت مُحدد للمشي فيُمكن لأي شخص تنظيم جدوله اليومي ووضع الوقت الذي يُناسبه لممارسة هذه الرياضة، ويُمكنهُ المشي معَ أحد أصدقائه يومياً فتلقائياً سيعتاد على هذه الرياضة ويتبعها يومياً.

كما أنَ للمشي العديد منَ الفوائد التي تحمي منَ الإصابة بأمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسمنة وبعض الالتهابات الأخرى.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق