بماذا تشتهر دولة الهند؟

بماذا تشتهر دولة الهند؟
()

بماذا تشتهر دولة الهند؟

تُعدّ الهند من أكثر الدول التي تتميز بالعديد منَ الجوانب المختلفة كالثقافة والمناظر الطبيعية والرقصات الكلاسيكية والجمال الطبيعي داخل أراضيها، وهيَ واحدة من أكثر الأماكن ازدحاماً بالسكان، فيحدّها خليج البنغال منَ الشرق وبحر العرب منَ الغرب والمحيط الهندي منَ الجنوب، وتشترك معَ الصين ونيبال وبوتان في الحدود البرية منَ الشمال الشرقي، فبماذا تشتهر دولة الهند؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع and Hey Explorer Deshpee الأمريكي، أنَ السفر والسياحة إلى دولة الهند ستكون من أعظم التجارب التي تقوم بها في حياتك، فهيَ تشتهر بالعديد منَ الأشياء المميزة مثل:

  • السكان: الهند بلد كثيف السكان، فهيَ تحتل المرتبة الثانية بعدَ الصين، ويبلغ عدد سكان الهند 1.3 مليار نسمة.
  • التاريخ: كانت الهند في أوقاتٍ مختلفة، محكومة من قِبَل الهولنديين والبرتغاليين والفرنسيين والمغول والبريطانيين، وتتشكّل الهند اليوم إلى حدٍ كبير من خلال هذه التفاعلات الدولية.
  • الطعام الهندي: تشتهر الهند بالتأكيد بطعامها وأطباقها الغنية ذات النكهات اللذيذة والفريدة من نوعها في كل ولاية، على سبيل المثال: هناكَ اختلاف ملحوظ في نكهات الطعام المطبوخ بينَ ولايتي تاميل نادو وكيرالا المجاورتين، وتشتهر كل ولاية بمطبخها الفريد، ومن أشهر الأطعمة الموجودة لديهم {إدلي، سامبار، دجاج بالزبدة، أرز السمك بالكاري، روبيان فراي} ومن أشهر أنواع الحلويات لديهم {بيدهاس، ميسور باك، مالاي، بالكوفا، جاليبي، كاجو كاتلي}.
  • الحدائق الوطنية: يوجد حوالي 103 متنزهات وطنية في الهند، وتحمي كل حديقة وطنية سكانها وتُقدّم شيئاً فريداً لزوّارها.
  • أكبر منتج للمانجو والموز: تشتهر الهند بفواكهها الاستوائية الطازجة، ومن أكثر الفواكه التي تنتجها هيَ {الموز، المانجو} وتُنتج الهند حوالي 40 % منَ المانجو في العالم.
  • السينما الهندية {بوليود}: بدأت صناعة السينما الهندية {بوليود} في مومباي، وما زالت تتمتّع بحضورٍ قوي حتى اليوم، وعلى الرغم من أنهُ تمَ الترويج لأفلام بوليود في جميع أنحاء الهند فقط، إلّا أنها أصبحت الآن ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيثُ أظهرت العديد منَ النجوم العالميين.
  • الاحتفالات والمهرجانات الملونة: تشتهر الهند بمهرجاناتها الملونة والمشرقة مثل هولي وديوالي، لأنَ الناس في الهند يحبون الاحتفالات بكثرة، ولذلك يُسافر الأشخاص من جميع أنحاء العالم للانضمام إليهم.
  • ثقافتها الرياضية: الرياضة الوطنية في الهند هيَ لعبة الهوكي، ولكنها مشهورة أيضاً برياضة الكريكيت، وهيَ رياضة مفضّلة للكثير منَ الأشخاص، وفازَ فريق الكريكيت الهندي بالعديد من بطولات العالم، وبعض لاعبي الكريكيت الأكثر شهرة في العالم هم منَ الهنود.
  • علماء الرياضيات التاريخية: لطالما ارتبطت الهند بالرياضيات، في الواقع كانَ أرياباتا ورامانوجام عالمان رياضيان مشهوران في الهند، وهم أول من سلطوا الضوء على مفهوم الصفر.
  • المباني المعمارية لا تُصدّق: تشتهر الهند بمبانيها المشهورة وأبرزها تاج محل، وهوَ أحد المباني المذهلة وواحد من عجائب الدنيا السبع.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً