فوائد حمض الهيالورونيك الصحيّة والجمالية

[faharasbio]

فوائد حمض الهيالورونيك الصحيّة والجمالية

حمض الهيلورونيك Hyaluronic acid هوَ عبارة عن مادة طبيعية موجودة بالفعل في الجسم، وخاصةً في الجلد والمفاصل والعينين والأنسجة، ويعمل حمض الهيالورونيك على توفير الرطوبة في المناطق التي ربما لم تكن على دراية بها، فما هيَ فوائد حمض الهيالورونيك الصحيّة والجمالية؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Greatist الأمريكي، أنه كلّما تقدّمَ الإنسان بالعمر يتناقص الهيالورونيك والكولاجين وبعض المواد الأخرى في الجسم، لذلك تبدو البشرة أحياناً شاحبة ومليئة بالتجاعيد، ولحمض الهيالورونيك عدّة فوائد منها:

1. يقلّل حب الشباب:

أثناءَ تطبيق حمض الهيالورونيك أو حقنه، يمكن أن يقلّل من ظهور حب الشباب والندبات الموجودة في الوجه.

2. يحسّن مظهر الجلد:

وجدت الدراسات أنَ المستحضرات كالكريمات والمرطبات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك يمكن أن تساعد في تقليل التجاعيد وتقوية الجلد وزيادة نعومته ومحاربة الجفاف في البشرة.

3. يقلّل منَ الأكزيما:

يمكن لأولئك الذينَ يعانون من احمرار وإكزيما {خفيف إلى متوسط} أن يلاحظوا انخفاضاً في الأعراض من خلال استخدام رغوة أساسها حمض الهيالورونيك، ولكن العلاج يكون تحت استشارة الطبيب.

4. سرعة التئام الجروح:

ثبتَ أنَ حمض الهيالورونيك يسرّع الشفاء عندَ وضعه مباشرةً على الجرح المفتوح، فهوَ يعمل على تنظيم مستويات الالتهاب ويشجع الجسم على بناء المزيد منَ الأوعية الدموية.

5. يحسّن صحة المثانة:

ذكرت بعض الدراسات أنَ حمض الهيالورونيك عندَ حقنه، يمكن أن يحسّن من صحة المثانة ويقلّل منَ المضاعفات المرتبطة بألم المثانة.

[ppc_referral_link]