فوائد كبسولات زيت السمك

كبسولات زيت السمك
()

فوائد كبسولات زيت السمك

يُعتبر زيت السمك أحد أكثر المكملات الغذائية شيوعاً، إنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية وهيَ مهمة جداً لصحة الإنسان، وإذا كنتَ لا تأكل الكثير منَ الأسماك الزيتية، فإنَ تناول مكمل أو كبسولات زيت السمك يُمكن أن يُساعدك في الحصول على ما يكفي من أحماض أوميغا 3، فما هيَ فوائد كبسولات زيت السمك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Health Line الأمريكي، أنَ زيت السمك هوَ الدهون أو الزيت المستخرج من أنسجة السمك، وتوصي منظمة الصحة العالمية WHO بتناول وجبة إلى وجبتين منَ الأسماك أسبوعياً، وذلكَ لأنَ أحماض أوميغا 3 في الأسماك توّفر العديد منَ الفوائد الصحيّة، وإذا كنتَ لا تتناول السمك يُمكن أن تُساعدك المكملات في الحصول على ما يكفي من فوائده، ومن أبرز فوائد كبسولات زيت السمك:

علاج الاضطرابات العقلية:

يتكوّن دماغك من حوالي 60% منَ الدهون، ومعظم هذه الدهون عبارة عن أحماض أوميغا 3 الدهنية، لذلك إنها ضرورية لوظيفة الدماغ الطبيعية، وتُشير بعض الدراسات إلى أنَ الأشخاص الذينَ يُعانون من اضطراباتٍ عقلية معينة لديهم مستويات أقل من أوميغا 3 في الدم، ولذلك وجدَ الباحثين أنَ مكملات زيت السمك يُمكن أن تمنع ظهور بعض الاضطرابات النفسية وتحسّن أعراضها، على سبيل المثال، يُمكن أن تقلّل من فرص الاضطرابات الذهانية لدى أولئكَ المعرّضين للخطر.

إنقاص الوزن:

قد تُساعد هذه المكملات في تقليل محيط الخصر، فضلاً عن المساعدة في إنقاص الوزن أثناءَ دمجها معَ النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.

تُحسّن صحة العين:

يُساعد تناول مكملات زيت السمك في الوقاية من أمراض العيون، فتبدأ صحة العين بالتدهور معَ التقدّم بالعمر، ولذلك يرتبط تناول الأسماك بتحسين صحة العين.

تدعم صحة الجلد:

يُمكن أن يتضرّر الجلد بسبب التقدّم في السن أو التعرّض المفرط للشمس، وقد تُساعد مكملات زيت السمك في الحفاظ على بشرة صحيّة ومتوّهجة.

ضرورية للحمل ونموّ الرضيع:

أحماض أوميغا 3 ضرورية لنموّ الرضيع وتطوّره في وقتٍ مبكر، وقد تعمل مكملات زيت السمك عندَ الأمهات أو الرضع على تحسين التنسيق بينَ اليد والعين، كما أنَ تناول هذه المكملات أثناءَ الحمل والرضاعة تؤدي إلى تحسين النموّ البصري.

تقليل نسبة الدهون في الكبد:

مرض دهون الكبد شائع عندَ الأشخاص الذينَ يُعانون منَ السمنة المفرطة، وقد تُساعد هذه المكملات في تقليل الدهون في الكبد وأعراض مرض الكبد الدهني غير الكحولي.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً