لتقليل حب الشباب: أفضل 7 علاجات منَ الأيورفيدا

علاج الأيورفيدا لتقليل حب الشباب
()

أفضل 7 علاجات منَ الأيورفيدا لتقليل حب الشباب

يُعدّ حب الشباب واحداً من أبرز مشاكل البشرة الشائعة، فتظهر الحبوب أحياناً حمراء ومتوّهجة مع وجود بعض البثور باللون الأبيض حولها، وتستخدم الأيورفيدا قوّة الطبيعة لعلاج هذه المشكلة، فالأيورفيدا عبارة عن علمٍ قديم لطب الأعشاب يُسهم في طرد السموم ويُعيد التوازن الهرموني للتخلص منَ الحب، فما هيَ أفضل 7 علاجات منَ الأيورفيدا لتقليل حب الشباب في المنزل؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ علاجات الأيورفيدا الطبيعية تُسهم في جعل البشرة صافية ومتوّهجة، وتُحسّن من مظهرها، ولذلك توجد 7 علاجات تُسهم في تخفيف البثور المزعجة وحب الشباب مثل:

  1. الكركم: يحتوي الكركم على عدّة خصائص مضادّة للميكروبات والالتهابات والأكسدة، والمكوّن النشط الموجود بهِ هوَ الكركمين، حيثُ يُسهم في علاج العديد منَ المشكلات الجلدية، ويُساعد تطبيق الكركم على الجلد في علاج فرط التصبغ وحب الشباب والجلد الباهت، ولكن إذا كانت البشرة فاتحة سيصبغ الكركم لونها إلى الأصفر.
  2. النيم: أيضاً أوراق النيم تحتوي بدورها على خصائصٍ مضادّة للجراثيم والأكسدة، وأكدّت دراسة أنَ النيم مفيد جداً في تقليل ظهور حب الشباب.
  3. جل الصبار: يُعتبر الصبار مفيد جداً، كونهُ يحتوي على خصائصٍ مضادّة للميكروبات والالتهابات وخصائص التئام الجروح، وتوجد عدّة دراسات أشارت إلى أنَ تناول عصير الصبار يُسهم في تقليل حب الشباب غير الملتهب، وتطبيق الصبار والريتينويدات الموضعية يُعتبر علاج فعّال لحب الشباب الخفيف والمتوسط.
  4. العسل: يُستخدم العسل على نطاقٍ واسعٍ في علاجات الأيورفيدا وذلكَ بهدف حل العديد منَ المشكلات الصحيّة والجلدية، كونهُ يحتوي على خصائصٍ مضادّة للجراثيم، ووجدت إحدى الدراسات أنهُ يمنع ما لا يقل عن 60 سلالة مختلفة منَ البكتيريا.
  5. البطاطس: عصير البطاطس غني جداً بمضادّات الأكسدة، فيُساعد تطبيقه على البشرة في تهدئة الالتهاب ويُزيل الندبات تدريجياً ويُسهم في توحيد لون البشرة ومنحها الإشراق والتوّهج.
  6. التريفالا: يُمكن للتريفالا أن تُساعد في مقاومة حب الشباب منَ الداخل، كونها تحتوي على خصائصٍ مضادّة للالتهابات والأكسدة والميكروبات، وتُسهم في تعزيز المناعة والحفاظ على صحة الأمعاء، وتُسهم في علاج العديد منَ المشاكل الجلدية.
  7. البابايا: تُعدّ البابايا مصدراً جيداً لمضادّات الأكسدة مثل البيتا كاروتين والليكوبين، ويُمكن أن يكون مستخلص بذورها مضادّاً للأكسدة أقوى من فيتامين سي، وتُساعد في تقليل تراكم السموم ومكافحة الشيخوخة وحماية البشرة منَ الحبوب.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً