أيهما أفضل لحم البقر أم لحم الدجاج؟

لحم البقر أم لحم الدجاج
()

يتساءل الكثير منَ الأشخاص أثناءَ اختيارهم لوجبتهم في المطعم أو شرائهم للحوم أيهما أفضل تناول اللحم البقري أم لحم الدجاج؟ هذا السؤال يُراود الكثيرين وأيهما أفضل لصحة الإنسان، واللحم مصدر رئيسي للبروتين، والجسم يحتاج إليه فأيهما أفضل لحم البقر أم لحم الدجاج؟

أيهما أفضل لحم البقر أم لحم الدجاج؟

بحسب ماوردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {فودز تراكت}، أنَ اللحم البقري ولحم الدجاج لكل منهما توجد فوائده الصحيّة ومزاياه، ولا يُمكن اختيار نوع واحد فقط، فالشخص الذي يبحث عن تفادي الدهون فما عليه إلّا تناول لحم الدجاج، أما الشخص الذي يبحث عن الدهون فاللحم البقري يحتوي نسبة أكبر منَ الدهون مقارنةً بالدجاج.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذين النوعين منَ اللحوم يشتركان في الكربوهيدرات، ولكن لحم الدجاج مفيد جداً لمن يتبعون حمية غذائية، أما اللحم البقري يحتوي على نسبة أعلى منَ البروتين التي يحتاجها جسم الإنسان مقارنةً بلحم الدجاج.

علاوة على ذلك، لحم البقر يحتوي على كمية كبيرة منَ الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة بنسبة أكبر من لحم الدجاج الذي يحتوي على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، أما عن الكوليسترول فهما متساويان بالنسبة لكلاهما.

بالإضافة إلى أنَ لحم البقر غني جداً بالفيتامينات ومن أهمها فيتامين B12 ويتفوّق على لحم الدجاج الغني بفيتامين B1 وk، كما أنهما يتساوان في العديد منَ الفيتامينات.

ولكن توصي جمعية طب القلب الأمريكي بتناول لحم الدجاج عوضاً عن لحم البقر أو اللحوم الحمراء كونها تُسبب ارتفاع في ضغط الدم ومشاكل في القلب معَ مرور الزمن.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق