تأجير أول منزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

تأجير أول منزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد
()

تأجير أول منزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

هل تخيلتَ من قبل السكن في منزلٍ بتقنية طباعة ثلاثية الأبعاد؟ لا بدَّ من أنهُ أمر مذهل ومدهش للغاية، فلا شيء مستحيل في عصرنا الحالي الذي يعتمد على التقنيات الحديثة والتطورات التكنولوجية في شتّى مجالات الحياة، وبالفعل تمَ تأجير أول منزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في أوروبا إلى زوجين هولنديين، فما هيَ مميزات هذا المنزل؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ الزوجان هاري ديكرز وإليز لوتز الهولنديان استأجروا منزل صمم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وذلكَ بعدَ حصولهم على المفتاح الرقمي لمنزلهم، وهوَ عبارة عن تطبيق خاص بهم يُمكنهم من خلاله فتح الباب وإغلاقه.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذا المنزل يتميز بشكله الخارجي الذي يُشبه الصخرة، ويُعدّ واحداً من بين عدّة منازل شيّدتها شركة {سان جوبان ويبر بيميكس} وذلكَ في جنوبي هولندا ضمن مقاطعة آيندهوفن، وكانت الشركة قد عرضت هذا المنزل للإيجار بسعر 800 يورو في الشهر الواحد.

علاوة على ذلك، تبلغ مساحة المنزل 94 متراً، وهوَ أول عقار صالح للسكن بصناعة الطباعة ثلاثية الأبعاد، ويتكوّن من حوالي 24 عنصراً خرسانياً تمت طباعته بالكامل في مصنع أيندهوفن، وذلكَ قبلَ نقلها، ومن ثمَ تمَ تركيب إطارات النوافذ والسقف.

ونوّد الإشارة إلى أنَ هذه التقنية الجديدة تُعتبر صديقة للبيئة، فتتضمّن طريقة الطباعة ذراعاً آلية كبيرة مزوّدة بفوّهة تقوم بإخراج الإسمنت المعدّ للبناء، وتتم عملية طباعة الإسمنت وفقاً للمهندس المعماري وتصميمه الذي يعتمده، ويتم بعدَ ذلك إضافة طبقة فوقَ طبقة بهدف إنشاء جدار متين.

ويُعدّ البناء بهذه التقنية بديلاً اقتصادياً لطرق البناء التقليدية التي اعتدنا عليها، إذا أنهُ أقل ضرراً للبيئة وأقل كلفة، وهذه التقنية تُسهم في تقليل كمية الإسمنت المستعملة وتخفيض الأيدي العاملة في البناء.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً