هل يعتبر أمر صحي قياس الوزن يوميا؟

[faharasbio]

هل يعتبر أمر صحي قياس الوزن يوميا؟

هل يعتبر أمر صحي قياس الوزن يوميا؟ يُحاول الكثير منَ الأشخاص أن يستيقظوا كل صباح ويُقرروا قياس وزنهم للتأكدّ من أنهم فقدوا أو اكتسبوا وزناً إضافياً، وخاصةً عندَ الأفراد الذينَ يلتزمون بحميةٍ غذائية لخسارة الوزن، فيرغبون بمعرفة أوزانهم يومياً للتأكدّ منَ النتائج، ولكن هل يُعتبر هذا الأمر صحيّ دائماً؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري عن هل يعتبر أمر صحي قياس الوزن يوميا؟، أنَ التعرّف على وزنك يومياً يُعتبر أمر منطقي، فهذه الفكرة تمنحكَ فرصة لمعرفة مكاسبك وكيفية الحفاظ عليها، ولكن بالنسبة للعديد منَ الأفراد يُمكن أن تكون هذه الفكرة ناجحة، باعتبار أنَ الوعي بالمكاسب يُمكن أن يُحفزّ الشخص في الاستمرار بممارسة الأنشطة الرياضية والنظام الغذائي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذا الأمر لا ينطبق على جميع الأشخاص، فبالنسبة لأخصائيي الحميات أشاروا أنَ التركيز على الوزن كل صباح منَ المُمكن أن يُؤثر على النشاط البدني والحمية الغذائية أيضاً.

علاوة على ذلك، يُمكننا أن نطرح مثالاً لتوضيح الأمر: منَ المحتمل أن تُلاحظ أنَ وزنك يزداد ارتفاعاً بمقدار 100 غرام عندما تزن نفسك، ولكن هذا لا يعني أنهُ وزنك الحقيقي، فقد تكون بعض المياه مخزنة داخل الجسم أو حتى بعض الدهون التي ستُحرق فيما بعد.

وبالتالي، إنَ الاهتمام بالوزن بشكلٍ مبالغٍ فيه، قد يكون مضللاً ويُؤدي للشعور بالإحباط والاكتئاب، وبحسب دراسة قديمة نشرت في مجلة Obesity أنَ قياس الوزن يومياً من شأنه أن يُساعد في منع زيادته.

إقرأ أيضًا: هل تعلم أنَ العسل المعالج يفقد الكثير من مزاياه الغذائية؟

[ppc_referral_link]