هل يُمكن إزالة البثور بينَ ليلة وضحاها؟

إزالة البثور
()

هل يُمكن إزالة البثور بينَ ليلة وضحاها؟

لا يُمكن إزالة البثور بينَ عشية وضحاها، تستغرق علاجات البثور وحب الشباب وقتاً حتى تعمل على الجلد، وقد تستغرق بعض البثور الفردية بضعة أيام أو أسابيع حتى تلتئم تماماً، ويُمكن أن يعتمد مقدار الوقت الذي يستغرقه زوال الشوائب على حجمها أو شدّتها وكيفية علاجها، فكيفَ يُمكن تقليل توّرم البثور؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنهُ لعلاج بثرة جديدة في المنزل، توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ADA بما يلي لإزالة البثور:

  • غسل البشرة جيداً بلطف والتربيت عليها بمنشفة نظيفة حتى تجف.
  • لف مكعبات الثلج بقطعة قماش ووضعها على البثور لمدة 5 دقائق.
  • أخذ استراحة لمدة 10 دقائق، ومن ثمَ وضع الثلج مرة أخرى لمدة 5 دقائق عليها.
  • تطبيق علاج موضعي يحتوي على 2% من بيروكسيد البنزويل.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ اتباع هذه الخطوات قبلَ النوم تجعل البثور تختفي تدريجياً وتبدو أفضل في الصباح، وبمجرد تشكّل الرؤوس البيضاء، يُمكن لأي شخص نقع قطعة قماش نظيفة في ماءٍ ساخن ووضعها على البثور لمدة ربع ساعة وتكرار الأمر من 3 إلى 4 مرات يومياً.

علاوة على ذلك، لحب الشباب المستمر، قد يرغب الشخص بالتفكير في العلاج من قِبَل طبيب جلدية، وهذا الأمر الأفضل فتوجد العديد منَ العلاجات التي يصفها لكَ الطبيب المختص مثل:

ويُمكن أن تُقلّل العلاجات الموضعية منَ الالتهاب وتُقلّل من إفراز الدهون، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 4 أشهر قبلَ أن يرى الناس تحسناً، وخاصةً في الحالات الشديدة، يوصي الأطباء بالالتزام بمنتجات حب الشباب لمدة تصل إلى 8 أسابيع على الأقل.

ونوّد الإشارة إلى أنهُ قد يرغب بعض الأشخاص في تجربة بدائل للعلاج الطبي، وتتضمّن العلاجات البديلة للبثور:

  • زيت الكوبيبا: فهوَ عبارة عن مطهر تقليدي ومضادّ للالتهابات، وتوجد بعض الأدلة أنَ جل زيت الكوبيبا الموضعي فعّال ضد البثور الخفيفة.
  • الطين المعدني: غالباً ما يتواجد الطين الغني بالمعادن مثل الكاولين في منتجات العناية بالبشرة، وتُشير الدراسات التي أُجريت على الطين المعدني أنهُ يحتوي على خصائص مضادّة للبكتيريا.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً