يوتيوب يكشف عن ميزة التصفيق والتي تتيح للمستخدمين الدفع مباشرة لأصحاب القنوات

يوتيوب يكشف عن ميزة التصفيق
()

يوتيوب يكشف عن ميزة التصفيق

يستمر موقع اليوتيوب بإطلاق مزايا جديدة تسمح لأصحاب القنوات بزيادة دخلهم من قنوات اليوتيوب الخاصة بهم وأحدث هذه المزايا هي ميزة التصفيق والتي تتيح للمستخدمين الدفع مباشرة لأصحاب القنوات.

لطالما كانت ميزة سوبر شات “Super Chat” من المزايا المهمة لأصحاب القنوات “اليوتيوبرز” للحصول على دخل إضافي، إلا أنه وفقًا لعملاق الفيديو على الإنترنت “موقع اليوتيوب”، فإنه سيضيف قريبًا طرقًا جديدة لأصحاب القنوات لاستثمار محتواهم من خلال ميزة “التصفيق” الجديدة.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فإنه في الوضع الحالي، يمكن للمشاهدين الدفع لمرة واحدة لأصحاب القنوات المفضلين لديهم، نوعًا ما مثل هدية لشكرهم على المحتوى الذي يقدمونه، عبر ميزة Super Chat. المبلغ الذي يمكن تحقيقه من هذه الميزة ليس مرتبطًا بعدد الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو، كما هو الحال مع الإعلانات. لذلك فهي تمكن أصحاب القنوات الذين لديهم عدد متابعين صغير نسبيًا ولكن مهتمون بموضوع القناة، من كسب دخل جيد.

وتكمن المشكلة في ميزة سوبر شات هي أنها ميزة متاحة فقط في البث المباشر. وعادةً ما يقوم اليوتيوبر في كثير من الأحيان بتحميل محتوى معد مسبقًا ومحرر كما يفعل معظم أصحاب القنوات على اليوتيوب، مما يمنعهم من الاستفادة ماديًا من هذه الميزة. وذلك في طريقه نحو التغيير مع ميزة التصفيق التي ستطلقها اليوتيوب قريبًا، حيث يتم اختبارها حاليًا وسيتم طرحها على نطاق واسع لليوتيوبرز في وقت لاحق من هذا العام.

وستسمح ميزة التصفيق الجديدة هذه لليوتيوبرز المؤهلين والمشتركين في برنامج شركاء اليوتيوب من تلقي هدية مادية لمرة واحدة من مشاهديهم لشكرهم على المحتوى المسجل مسبقًا الذي قاموا بتحميله.

ومن الجدير بالذكر، أنه عندما يتم تفعيل هذه الميزة على قناة اليوتيوب المؤهلة، فسيظهر زر التحية “Applaud” أسفل مقطع فيديو. وعندما ينقر المشاهد عليه، يتم إعطاؤه خيار إكرامية اليوتيوبر عن طريق دفع مبلغ لمرة واحدة بقيمة 2 دولار أو 5 دولارات أو 10 دولارات أو 50 دولارًا أمريكي. بمجرد أن يدفع المستخدم، سيرى رسمًا متحركًا للتصفيق فوق الفيديو. سيتم أيضًا نشر تعليق على الفيديو لإعلام اليوتيوبر بأنه أشاد بالفيديو.

ميزة التصفيق
الصورة من موقع ماشبل

ويمكن للمشاهدين إنفاق ما يصل إلى 500 دولار أمريكي يوميًا على رسائل سوبر شات والتصفيق كحد أقصى. وكما هو معلن من موقع اليوتيوب، فإنه يحصل على نسبة 30 بالمائة من الأرباح من كلتا الميزتين، فيما يكون الباقي من نصيب صاحب القناة.

ولم يتم الإعلان عن موعد طرح ميزة التصفيق على نطاق واسع للمزيد من اليوتيوبرز، لكنها ميزة ستكون محل إنتظار الكثير منهم.

وكان موقع اليوتيوب قد أعلن عن العديد من المزايا التي ستطرحها قريبًا لليوتيوبرز مثل ميزة قطع الفيديوهات، كما أنه يسعى جاهدًا لزيادة الدخل للموقع ولليوتيوبرز، حيث يتطلع اليوتيوب حاليًا إلى دمج المزيد من فرص التجارة الإلكترونية لأصحاب القنوات مثل السماح للمشاهدين بإجراء عمليات شراء مباشرة من دون مغادرة اليوتيوب. وأعلن الموقع أيضًا عن استعداده التوسع في الإصدار التجريبي الحالي من شورتس، منافس تيك توك والذي تم تضمينه في نظام اليوتيوب الأساسي، وسيبدء التوسع في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً