أحدث اختراعات اليابان | حمامات شفافة في الأماكن العامة

[faharasbio]

دولة اليابان دائماً تُفاجئنا باختراعاتها الغريبة وتحديثاتها الجديدة، ومن آخر اختراعاتها في الوقت الحالي هيَ إنشاء المراحيض الشفافة الموجودة في الحدائق والأماكن العامة في اليابان، ولكن هناكَ سراً في هذه الحمامات، فما هوَ هذا السر؟

حسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ هناكَ عدد منَ المهندسين المعماريين  قاموا بإختراع حمامات شفافة مُكّونة من ألواح زجاجية توضع في الأماكن العامة، ولكن هذه الحمامات فقط تكون شفافة عندما لايوجد أحد بداخلها، ولكن عندما يدخل أي أحد إلى هذه الحمامات تُصبح مُعتمة تماماً من تلقاء نفسها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ تمَ وضع هذه الحمامات الحديثة في طوكيو لأول مرة وهيَ عاصمة الدولة اليابانية، ولاقت رواجاً كبيراً مِن قبل السكان، فالشخص الذي يكون مُضطراً للدخول إلى الحمام ماعليهِ إلّا رؤية الحمام منَ الخارج إذا كانَ شفافاً أو إذا كانَ مشغولاً فيتحوّل إلى زجاج مُعتم.

علاوة على ذلك، تبدأ الآن هذه المراحيض تتوزع في جميع أنحاء العاصمة اليابانية {طوكيو} كما أنَ البعض أطلقَ على هذه المراحيض الحديثة {مشروع مراحيض طوكيو}، كونها انطلقت من طوكيو وتوزعت في عدة أنحاء مُختلفة من مدينة طوكيو.

وعلينا بالذكر، أنَ المؤسسة التي أنشأت هذا المشروع أشارت إلى أنها تُريد إضافة شيء حديث ومُميز للمراحيض العامة، فالشخص بدأ يعلم أنَ المراحيض الشفافة صالحة للدخول ولكن سُرعان ما يدخل أحد ما تبدأ بالتعتيم الكلي، بالإضافة إلى ذلك أشارت هذه المؤسسة أنَها أضافت شكلاً جميلاً على الطرق العامة والحدائق في الليل فإنها تُصدر فوانيس مُضيئة خافتة بعضَ الشيء، كما أنها تبعث جمالية أكبر للبيئة والمكان عن المراحيض العادية.

وتعمل هذه المؤسسة على إنشاء وإضافة العديد من هذه المراحيض في طوكيو ومن ثمَ تنتقل إلى إضافتها في المدن الأخرى، ومن مُميزات هذه المراحيض أيضاً أنَ غطاء المرحاض يقفل ويفتح من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى لمسه، ويوجد مغسلة ومُجفف أيضاً وتدفئة المقاعد، أي أنَ هذه المراحيض مُجهزة بأحدث وأنظف الأدوات اللازمة.

[ppc_referral_link]