أشهر لوحات فان جوخ – أهم 10 لوحات

[faharasbio]

يعتبر الرسام الهولندي فنسنت فان جوخ على نطاق واسع أحد أهم وأشهر الرسامين وأكثرهم تأثيراً في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. يتميز عمله بلونه الشديد والعاطفي، وضربات الفرشاة الفريدة، واستخدامه التعبيري للضوء والظل، لذلك يبحث الكثيرون عن أشهر لوحات فان جوخ.

سواء كنت من محبي لوحات فان جوخ أو كنت مهتمًا فقط بحياته وعمله، فإن هذه الاختيارات العشرة هي مكان جيد للبدء للتعرف على أشهر لوحات فان جوخ.

من هو فان جوخ

ولد فان جوخ في 30 يوليو 1853 في مدينة لاهاي بهولندا. بعد قضاء بعض الوقت في عدة مدن ريفية، انتقل إلى أمستردام في عام 1876 للدراسة في أكاديمية الفنون الجميلة. عرض أعماله في عدة مدن هولندية، لكنه لم يحصل على الاعتراف الدولي إلا بعد انتقاله إلى باريس عام 1886. توفي هناك متأثراً بجراحه التي أصابته بطلق ناري في 29 يوليو 1890.

على الرغم من حياته القصيرة، أنتج فان جوخ مجموعة هائلة من الأعمال، بما في ذلك أكثر من 2000 لوحة وأكثر من 1500 رسم ومخطط. أسلوبه فريد وشخصي للغاية. تعكس لوحاته علاقته بالمجتمع وصراعاته الداخلية.

تعد لوحات فان جوخ من بين أكثر الأعمال الفنية شهرة في العالم. غالبًا ما يتم الاستشهاد بهم كأمثلة للحركة الرومانسية في الفن.

أشهر لوحات فان جوخ

سنتعرف في الفقرات التالية على أهم وأشهر لوحات فان جوخ:

بورتريه للفنان بقبعة من القش

ربما تكون الصورة الذاتية مع قبعة من القش هي اللوحة الأكثر شهرة لفنسنت فان جوخ. تم الانتهاء منه في عام 1887، وهو رسم فضفاض وغير واضح للفنان. تلاشت اللوحة بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين، لكن لا يزال من الممكن التعرف عليها بفضل وضعها الأيقوني.

ليلة النجوم

The Starry Night، لوحة مناظر طبيعية مجردة إلى حد ما (1889) من أشهر أعمال فنسنت فان جوخ، إن لم تكن واحدة من أكثر الأعمال شهرة في العالم. عادة ما يرجع تاريخ اللوحة إلى حوالي عام 1886، ولكن هناك أدلة على أنها قد اكتملت في وقت مبكر من عام 1881.

ليلة النجوم هي مشهد ليلي تم رسمه بأسلوب شبه السيرة الذاتية الذي اشتهر به فان جوخ بعد مغادرته المصحة حيث كان يعيش طوال العامين الماضيين. يصور فيلم Starry Night المنظر من نافذته في ملجأ، يقع جنوب فرنسا. مستوحى من المنظر، قضى فان جوخ اثني عشر شهرًا في 1889-1890 في المصح وأنتج أكثر من 2000 لوحة زيتية وألوان مائية ورسومات خلال هذا الوقت.

لوحة عباد الشمس

أشهر لوحات فان جوخ هي سلسلة عباد الشمس. رسم ما مجموعه 11 من هذه اللوحات، وكلها موجودة الآن في المعرض الوطني في لندن. سلسلة Sunflowers هي عبارة عن مجموعة من اللوحات التي لا تزال حية تصور الزهور في مراحل مختلفة من النمو.

يتضح أسلوب Van Gogh الفريد في الطريقة التي يرسم بها الزهور، باستخدام ضربات جريئة لإنشاء لوحة ألوان مكثفة. سلسلة Sunflowers يجب أن يراها أي شخص مهتم بتاريخ الفن، وهي أيضًا خيار شائع للسائحين الذين يزورون لندن.

حديقة دوبيني

حديقة دوبيني (1890) هي واحدة من أشهر اللوحات التي رسمها فينسينت فان جوخ. تصور اللوحة الحديقة المغلقة لتشارلز فرانسوا دوبيني، الرسام الذي أعجب به فان جوخ. تم عمل اللوحات بين مايو ويوليو 1890، خلال الفترة التي أقام فيها فان جوخ في أوفيرس. حديقة Daubigny’s هي لوحة مناظر طبيعية جميلة تعرض استخدام الرسام الماهر للضوء واللون.

لوحة ويتفيلد مع الغربان

اشتهر فان جوخ بلوحاته الخاصة بالحقول، مثل Wheat Field with Crows (1890)، لكنه أنتج أيضًا عددًا من اللوحات القوية والمشهود لها بمناظر المدينة. ومن بين هؤلاء الزارع (1885-1887)، ليلة النجوم (1889)، ومقهى نايت (1890(.

شرفة المقهى في الليل

 تعد لوحة The Café Terrace at Night واحدة من أشهر اللوحات التي رسمها فنسنت فان جوخ. تم رسم هذا العمل في الأصل في آرل بفرنسا، وهو جزء من سلسلة من اللوحات التي تمثل مرحلة مفعمة بالأمل في حياة فان جوخ. المشهد المصور هو منظر خارجي ملون، وهو عمل خلاب، رؤية متفرج مسترخي.

لم ينجح فان جوخ خلال حياته، لكن أعماله لاقت استحسانًا كبيرًا منذ ذلك الحين وهي من أشهر اللوحات في العالم. إذا كنت في المنطقة من أي وقت مضى وترغب في مشاهدة واحدة من أشهر قطع فان جوخ، فتأكد من التوقف عند Café Terrace at Night!

غرفة نوم في آرل

غرفة النوم في آرل، التي رسمها فنسنت فان جوخ عام 1888، هي لوحة معروفة من تلك الفترة الزمنية. إنها واحدة من أشهر لوحات فان جوخ وغالبًا ما تستخدم كمثال لأعماله المبكرة. تتميز غرفة النوم بنظام ألوان بسيط ومشرق وهي مساحة هادئة وهادئة. استوحى فان جوخ رسم هذه الغرفة بعد أن مكث في البيت الأصفر لبضعة أسابيع فقط.

أكلة البطاطس 1885

يعتبر The Potato Eaters أول عمل فني هام لفنسنت فان جوخ وأول تحفة فنية له. تم رسم The Potato Eaters في الأصل عام 1885، وهو زيت حيوي على لوحة قماشية لمجموعة من المزارعين يأكلون البطاطس. تم وصف اللوحة على أنها تلخيص لأعمال فان جوخ ودراستها حتى ذلك الوقت، كما تعبر أيضًا عن معظم أسلوب توقيع فان جوخ. تظل Potato Eaters واحدة من أشهر لوحات Van Gogh ويتم عرضها في العديد من المتاحف حول العالم.

ازدهار شجرة اللوز 1890

تعتبر The Blossom of an Almond Tree لفان جوخ واحدة من أشهر اللوحات في كل العصور. تتميز اللوحة بألوانها النابضة بالحياة واستخدام الضوء والظل والجمال الرقيق لشجرة اللوز المزهرة. يُعد العمل أيضًا ملحوظًا لكونه أحد محاولات فان جوخ المبكرة للانطباعية.

تم إنشاء Blossom of an Almond Tree في عام 1890 بينما كان فان جوخ يتعافى في Saint Paul Asylum في Saint-Rémy. في ذلك الوقت، تأثر فان جوخ بشدة بالفن الياباني وكان يحاول إنشاء لوحات أكثر تعبيراً من أعماله السابقة. تعد شجرة اللوز المزهرة مثالًا رائعًا على تجارب فان جوخ المبكرة مع الانطباعية.

لقد ألهم جمال لوحة Almond Blossom الفنانين لعدة قرون وما زال يفعل ذلك حتى يومنا هذا

تعد لوحات فنسنت فان جوخ من بين أكثر اللوحات شهرة في العالم، وذلك لأنها آسرة وجميلة، وقد ترك أسلوبها الفريد والمبتكر انطباعًا دائمًا في تاريخ الفن. سواء كنت من محبي أعمال فان جوخ أو كنت مهتمًا فقط بحياته وعمله، فإن هذه اللوحات العشر هي مكان رائع للبدء.

[ppc_referral_link]