ما هي أضرار الوقوف لفترات طويلة؟

[faharasbio]

أضرار الوقوف لفترات طويلة

توجد الكثير منَ الأعمال التي تتطلب الوقوف لفترات طويلة جداً {كمصففي الشعر، العاملين في الأماكن العامة} وبعض المهن الأخرى، ولكن العديد منَ الدراسات الحديثة أشارت إلى أضرار الوقوف لفترات طويلة وتأثيرها على جسد الإنسان، فما هيَ مخاطر الوقوف لفترات طويلة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد دراسة حديثة أشارت إلى أنَ الأعمال التي تتطلب الوقوف بدلاً منَ الجلوس تُؤثر على جسد الإنسان وصحته، فهيَ تُسبب آلام في الساقين وأسفل الظهر بالإضافة لوجود مشكلات في القلب ومنَ المُمكن أن يُؤثر على صحة الإنسان النفسية وتصلب في الكتفين والرقبة وضعف في الدورة الدموية وتوّرم الساقين أيضاً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الوقوف لفترة طويلة لهُ تأثير على تركيز الإنسان فهوَ يعمل على بطئ التفاعلات الموجودة في العقل، وهذا بدوره يُؤدي لانخفاض الطاقة والإنتاجية والتعب المستمر في العمل.

علاوة على ذلك، وقوف الموظفين لمدة ساعتين في أعمالهم يُؤثر على أطرافهم السفلية ويجعلهم أكثر كسلاً في إنجاز المهام الموكلة إليهم.

لذلك ينصح العديد منَ الأطباء بالحركة المستمرة والمشي والجلوس بينَ كل فترة وأخرى وننوّه أيضاً أنَ الجلوس لفترات طويلة يُسبب بعض المشاكل الصحيّة لذلك يُمكن اتباع الجلوس قليلاً ومن ثمَ الوقوف والمشي والعكس صحيح، وذلكَ تفادياً لأي مشكلة صحيّة تنجم عن الوقوف لفترات طويلة.

[ppc_referral_link]