أغرب المقاهي في العالم بالصور

[faharasbio]

أغرب المقاهي في العالم بالصور

تُعدّ المقاهي عبارة عن أماكنٍ يتم الدخول إليها بهدف الراحة وطلب المشروبات الساخنة أو الباردة والتحدث معَ الأصدقاء أو حتى العمل أونلاين بداخلها، فكل إنسان يقصد المقهى لغايةٍ ما إما للتسلية وقضاء الوقت معَ شخصٍ يحبه أو لتغيير جو المنزل أو لحاجته إلى استهلاك مشروبٍ منعش بعدَ عودته منَ العمل.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد ملايين المقاهي حولَ العالم، ومن شدّة ازديادها قد نُلاحظ تواجد مقاهي بينَ كل شارعٍ وآخر، وهذه المقاهي بعضها مشهورة والطلب على الجلوس بها كبير مثل المقاهي القريبة منَ الجامعات أو المؤسسات، وبعضها لا يستقبل أعداداً كبيرة منَ الناس نظراً لموقعه البعيد وشكله التقليدي.

ونوّد الإشارة، أنَ افتتاح مقهى في الوقت الحالي يُعتبر أمراً تقليدياً وليسَ بفكرةٍ جديدة وأحياناً يخسر المستثمر بسبب زيادة أعداد المقاهي في مدينته، ولكن على العكس من ذلك، حاولَ بعض الأفراد خلق أفكار جديدة في المقاهي لديهم، بحيث تدفعهم لجذب الزبائن إليهم والتشوّق للجلوس داخل المقهى نظراً لغرابة الأفكار المتواجدة بهِ وجمالها، ولذلك ما هيَ أغرب 7 مقاهي في العالم بالصور؟

أغرب 7 مقاهي في العالم بالصور

صديقي القارئ، إذا كنتَ من محبي الجلوس في المقاهي وتقضي معظم أعمالك على حاسوبك الشخصي أو هاتفك المحمول بها لساعاتٍ طويلة، نُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب 7 مقاهي في العالم بالصور ربما لم تسمع عنهم من قبل:

مقهى الحزن في دولة الصين:

مقهى الحزن في الصين

يا لها من فكرةٍ غريبة، أليسَ كذلك؟ فالإنسان عادةً يقصد المقهى من أجل التسلية والترويح عن نفسه والجلوس بمفرده أو معَ شخصٍ يحبه، ولكن هذا المقهى الغريب يختلف عن جميع المقاهي.

فالفئة المستهدفة هم المكتئبون والحزينون والذينَ يُعانون من مشاكلٍ نفسية في حياتهم أو عاطفية، فكل إنسان حزين يذهب إلى هذا المقهى من أجل تفريغ طاقته والبكاء حتى الارتياح، ولا يبكي وحده فقط بل معَ مجموعة منَ الأشخاص حوله.

وللدخول إليه تحتاج إلى دفع 6 دولارات، ويُساعدك العمال في المقهى بإحضار البصل وأدوات تُساعدك على ذرف الدموع إن أردت، ويُقدّمون مشروبات مريحة للأعصاب أيضاً، فما رأيك بهذه الفكرة؟

مقهى مقلوب في دولة ألمانيا:

مقهى مقلوب في دولة ألمانيا

إنهُ من أغرب المقاهي في العالم، فهل لكَ أن تتخيل الجلوس في مكانٍ مقلوب؟ أو تناول مشروبك في مكانٍ كل أثاثه مقلوبة رأساً على عقب؟ بالتأكيد أمر مضحك وغريب بعض الشيء.

ولكن بالرغم من ذلك يتهافت الزوّار إليه من كل مكان بهدف التصوير والاستمتاع بهذه التجربة، فحتى شكل المقهى الخارجي مقلوب على الأرض، ويعود هذا المقهى لعائلة توبلز.

قد يهمك: أغرب متاحف الطعام في العالم

 مقهى تنظيف الأذنين في دولة اليابان:

 مقهى تنظيف الأذنين في اليابان

يا لهُ من أمرٍ مقزز، فما هيَ العلاقة الوثيقة بينَ الذهاب للمقهى بهدف التسلية وبينَ تنظيف الأوساخ والشمع منَ الأذن؟ ولكن يوجد ارتباط وثيق فقط عندَ اليابانيين.

لأنهم يعودون من أعمالهم منهكين ويحتاجون للراحة، فالرجال منهم يقصدون هذا المقهى بهدف الاسترخاء وتنظيف آذانهم داخله.

مقهى المرحاض في دولة أمريكا:

مقهى المرحاض في أمريكا

هل تعلم أنَ هذا المقهى يتخذ جملة {راحة الزبائن أولاً} شعاراً لهُ؟ بالرغم من أنَ الفكرة مقززة ومثيرة للاشمئزاز، ولكن يتهافت إليه الكثيرين من أجل تناول وجباتهم والاستمتاع بمشروباتهم المفضلة.

فعندما يجلس الزبائن يُلاحظون تواجد مقاعد على هيئة مراحيض من أجل راحتهم، وللأسف لم يقف الأمر على هذا الحدّ فقط، بل إنهم يضعون الوجبات والمشروبات في أطباقٍ تأخذ شكل مراحيض سيراميك.

ويُلاحظ الزبائن المعتادين على جلوسهم بهذا المقهى أنهُ فريد ومريح مقارنةً بالمقاهي الأخرى.

مقهى الغسيل في أيسلندا:

مقهى الغسيل في أيسلندا

إنها فكرة مميزة وغريبة نوعاً ما، فالأفراد يُحاولون إحضار ملابسهم أو أشيائهم التي تحتاج للغسيل والتنظيف إلى هذا المقهى، بدلاً من أخذها إلى الأماكن الخاصة بالغسيل والتي تكون مشتركة، وتتواجد بكثرة في معظم دول الغرب.

وبدلاً منَ الانتظار يُمكنكَ الجلوس في المقهى على مقاعدٍ مريحة، وطلب مشروبك المفضل والاستمتاع بهِ حتى انتهاء العمال من تنظيف الغسيل الخاص بكَ وتسليمه لكَ.

مقهى الكوارث في اسبانيا:

كل فردٍ منّا يدعو الله أن يُنجيه منَ الكوارث والمخاوف التي تُصيبه بسبب حدوثها بشكلٍ مفاجئ مثل الزلازل، البراكين والعواصف الثلجية، إلّا أنَ هذا المقهى استغلَ هذه الفكرة وحاولَ تصميمه بشكلٍ مرعب لمحبي الغرابة والرعب.

فعندما يجلس الفرد لتناول طعامه أو وجبته عليهِ أن يُهيئ نفسه لتلقي الصدمات، لأنهُ يُقلّد زلزال قوّته 7.8 درجة وكأنهُ حقيقي، فيبدأ جسدك بالاهتزاز وينسكب الطعام على الأرض وأحياناً على ملابسك، ولكنهُ ليسَ خطير فلا يُحدث أي أذى للزبائن، كما أنَ الأكواب والأطباق مصنوعة بشكلٍ غير قابلٍ للكسر.

مقهى المستشفى في إندونيسيا:

مقهى المستشفى في إندونيسيا

إنها من أغرب أفكار المقاهي على الإطلاق، فلا يوجد أي إنسان يتمنى دخول المشافي أو العلاج بها، ولكن تمَ تصميم هذا المقهى بدقةٍ كبيرة بحيث يُشبه تصميم المشافي.

فعندما يدخل الفرد إلى المقهى يُلاحظ وجود مقاعد شبيهة جداً بأسرّة المرضى، معَ عدّة عاملات مرتديات لباس خاصة بالممرضات، فيستقبلونك أفضل استقبال وكأنكَ مريض وتحتاج للعناية، ويبدؤون بخدمتك والبقاء بجانبك إلى حين انتهاء مشروبك.

بالإضافة لوجود كراسي متحركة أيضاً لتشعر وكأنكَ تُعالج في مستشفى خاص.

قد يهمك: أغرب 8 فنادق في العالم بالصور

ما هيَ أهمية تواجد المقاهي في كل مكانٍ حولنا؟

  • الترويح عن النفس.
  • القدرة على التفكير بعيداً عن ضغوطات المنزل.
  • الهروب من ضغط العمل.
  • التخلص منَ الإرهاق والحاجة للاستراحة.
  • قضاء الأعمال التي تحتاج لجلوس الإنسان بمفرده.
  • قراءة الكتب أو الدراسة.
  • التسلية وقراءة الصحف والتكلم معَ الآخرين.

منَ الرائع استكشاف أشياء جديدة وتجربتها وخلق أفكار إبداعية غير تقليدية لمن حولنا، فالمقاهي في ازدياد، ولكن تمييز المقهى الخاص بكَ يحتاج إلى إبداعٍ منك وتصميمٍ فريد واختيار تنسيق مميز للأثاث بداخله من أجل جذب الزبائن إليه وشعورهم بالراحة داخله وكأنهم في منزلهم.

والآن شاركنا رأيك صديقي، هل توّد تجربة أيّاً من هذه المقاهي الغريبة في الأعلى؟ وهل جربتَ من قبل الجلوس في مقهىً غير تقليدي وأفكاره فريدة من نوعها؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]