أغرب ۱۰ قبائل موجودة في العالم

[faharasbio]

تطور العالم بشكل كبير وأصبحت هناك الكثير من التكنولوجيا الحديثة في القرن الواحد والعشرين، وتغيرت حياة ۹۰% من الناس حول العالم من حيث السكن والمأكل والملبس والعادات والسلوكيات والتقاليد الاجتماعية وغيرها من التطورات الكبيرة، ولكن هل تعلم أنه يوجد قبائل مختلفة عن عصرنا الحالي؟ قبائل مازالت متمسكة بعاداتها وتقاليدها التي ورثتها عن أجدادها من قديم الزمان .. هذه القبائل موجودة حول العالم ولها طقوسها الخاصة وأساليبها في العيش مختلفة تماماً عن عصرنا الحالي .. فمن هي هذه القبائل المختلفة؟

عزيزي القارئ .. نقدم لكَ في هذا المقال أغرب ۱۰ قبائل موجودة حول العالم:

۱قبيلة باتاقيون:

وهي قبيلة غريبة نوعاً ما، تتميز بعزلتها عن المحيط الخارجي وتعيش في الغابات والناس في هذه القبيلة يعتمدون على أنفسهم بشكل كبير ولايتعاملون مع الغرباء من أماكن ثانية، يأكلون ويلبسون ويعيشون ضمن غابة في الفلبين ويقال أنهم لهم صلة بالأفارقة الأصليين، كما يعرف عنهم أنهم مسالمين جداً ولايقتربون من أحد.

أغرب ۱۰ قبائل موجودة في العالم

۲- قبيلة كاهويلا:

هذه القبيلة من أكثر القبائل التي عانت من الاضطهاد والتشرد والفقر والمرض المنتشر بينهم، كما أنهم فقدوا عاداتهم وتقاليدهم وتراثهم الثقافي، فهم يعيشون قرب بحيرة {كاهويلا} في جنوب كاليفورنيا لهذا أطلقَ عليهم لقب كاهويلا، وعدد سكان هذه القبيلة تقلص بنسبة كبيرة بسبب الاضطهاد والجوع والإصابات بينهم بالأمراض المعدية حتى وصل عددهم إلى مايقارب ال۳۰۰۰ شخص.

أغرب ۱۰ قبائل موجودة في العالم

۳- قبيلة الكايابو:

هذه القبيلة من القبائل القديمة والعريقة والأصلية للبرازيل، فهم يعيشون ضمن غابات الأمازون، وتعد من القبائل الغامضة نوعاً ما فلا يوجد الكثير من الأحاديث عن نمط حياتهم بشكل تفصيلي وعاداتهم وتقاليدهم، ولكنهم مميزون بأنهم شرسين جداً تجاه أي شخص يقترب من منطقتهم أو غابتهم كالصيادين والسياح والمصورين، يهددون أي شخص يقترب منهم بالقتل بواسطة السهام فهم جداً غريبين في لباسهم يعتمدون على القبعات الملونة التي تغطي رؤوسهم والرسومات التي تغطي أجسادهم بألوان مختلفة تميزهم عن باقي القبائل الأخرى.

أغرب ۱۰ قبائل موجودة في العالم

٤قبائل يالي:

من أغرب أنواع القبائل الموجودة في العالم ويشتهرون باسم {أكلي لحوم البشر} لا أحد يستطيع الاقتراب من منطقة راحتهم خوفاً منهم فهم يقومون بتهديد أي أحد يصل إليهم بالقتل والأكل، كما أنهم يعيشون في أندونيسيا ضمن الجزء الشرقي من سهل باليم، يعيشون منعزلين عن البشر تماماً منذ مئات السنين ويأكلون من الطبيعة والنباتات الموجودة ولحوم الخنزير أيضاً، ويتصف مكانهم بأنه وعر جداً ولايمكن الوصول إليه إلا بالمشي لساعات طويلة من الزمن.

أغرب ۱۰ قبائل موجودة في العالم

٥- قبيلة الكيلاش:

من القبائل المميزة عن غيرهم بلون شعرهم الأحمر وعيونهم الزرقاء اللون، يعيشون تقريباً في جبال باكستان ولايختلطون بالبشر أبداً، هم قبيلة متمسكة جداً بعاداتهم وتقاليدهم جيل بعد جيل، ولايمكن مقابلة أي أحد من هذه القبيلة كونهم منعزلين بشكل تام.

أغرب ۱۰ قبائل موجودة في العالم

٦- قبيلة السبينيفيكس:

المعروف عن هذه القبيلة أنهم يعيشون في أسوأ الأماكن الصحراوية في فكتوريا، لايوجد لديهم أي شيء من التطور منعزلين انعزال تام عن البشر، وهم قبيلة صغيرة أتقنوا فن العيش ضمن المناطق الصحراوية الجافة والتي يمكن وصفها أنها أماكن شديدة القسوة من حيث المناخ والجفاف والعزلة، ولكنهم اعتادوا على هذا النمط القاسٍ من العيش والاستمرارية ضمن هذه الصحراء.

أغرب ۱۰ قبائل موجودة في العالم

٧- قبيلة مولو:

من أشجع القبائل الموجودة في العالم، يعيشون في شمال كينيا ضمن منطقة مليئة بالتماسيح، يأكلون ويشربون من هذه المنطقة الخطيرة ولهذا أطلق عليهم لقب أشجع قبيلة في العالم كونهم معرضين للخطر بشكل كبير من التماسيح وفرس النهر وقلة الطعام، ولكنهم اعتادوا على اصطياد فرس النهر وتناوله عن طريق قارب صغير الحجم، ومن المعروف عنهم أن يموتون بشكل مبكر أي في عمر ال٤٥ وعمر الأربعين عندهم يعني التقدم بالسن والعجز، كما أن أعدادهم قليلة جداً حوالي ال۳۰۰ شخص ومعروفون بشجاعتهم وقوتهم الكبيرة في مواجهة الخطر والتماسيح من حولهم.

أغرب ۱۰ قبائل موجودة في العالم

۸- قبيلة الهيمبا:

من القبائل الإفريقية المعروفة، يعيشون منعزلين بشكل تام عن التطور ومتمسكين بعاداتهم وتقاليدهم كونهم من القبائل الأولى التي استوطنت هذا المكان، أعدادهم جيدة تصل إلى ٥۰ ألف نسمة، ولكنهم لايريدون التطور والعيش في العصر الحديث بل يفضلون البقاء منعزلين وحدهم ضمن أجواءهم الخاصة التي تعتمد على تربية المواشي والصيد، علاوة على ذلك يواجهون الكثير من المخاطر والجوع والجفاف والقحط والفقر المتقع ومع ذلك محتفظين بأجوائهم وعاداتهم لنفسهم يصارعون للعيش في منطقتهم.

أغرب ۱۰ قبائل موجودة في العالم

۹- قبائل سورما:

لابد أنك سمعت بقبيلة سورما من قبل أو شاهدت بعضاً من مقاطعهم، فهم يمتلكون عادات غريبة جداً تختلف عن غيرهم من القبائل، من حيث الفتيات عندما تصل إلى مرحلة الشباب والبلوغ وتريد أن تتزوج يقومون بفتح الشفة السفلية لها ويكسرون أسنانها بطريقة مؤلمة ليتم وضع طبق داخلها كبير الحجم والأكثر غرابة أن هذه الطريقة التي يعتمدونها تعبر عن جمال الفتاة وجاذبيتها بينهم، أما بالنسبة للذكور عندما يصل الذكر إلى مرحلة الشباب فيتوجب عليه شرب ليترين من دماء البقر الطازج وخوض معركة مع أحد الشباب والقاتل هو من سيفوز بهذه الفتاة.. حقاً عادات غريبة ومستحيلة.. ولكنها موجودة.

أغرب ۱۰ قبائل موجودة في العالم

۱۰- قبيلة فادوما:

الناس في هذه القبيلة مصابون بمرض وراثي جميعهم، حيث أن أقدامهم مشوهة تماماً كل واحد منهم يمتلك ۲ اصبع فقط في كل قدم، ويشاع أن هذا المرض المشهور بينهم بسبب عدم الزواج من المحيط الخارجي حيث أنهم معزولين عن البشر تماماً.

أغرب ۱۰ قبائل موجودة في العالم

وأخيراً.. بعد أن وصلنا إلى نهاية المقال وتعرّفنا على أغرب القبائل الموجودة حول العالم نتمنى أن يعجبكم المقال أيها الرائعون.

[ppc_referral_link]