أغرب 7 حدائق في العالم

[faharasbio]

أغرب 7 حدائق في العالم

تُعدّ الحديقة من أروع الأماكن وأبسطها للترفيه عن النفس وقضاء أوقات الفراغ معَ العائلة، فهيَ مليئة بالطبيعة والأعشاب والزهور والمقاعد الخشبية وأحياناً يتواجد داخلها المطاعم والكافيهات اللطيفة.

ولكن توجد بعض الحدائق مشهورة بشكلٍ كبير في غرابتها وروعة جمالها وتصميمها وتزيينها، ولذلك يلجأ بعض السيّاح للذهاب إلى أغرب الأماكن في كل دولة يزورونها خلالَ رحلاتهم، وتوجد الكثير منَ الحدائق الغريبة والمميزة بتفاصيلها، فما هيَ أغرب 7 حدائق في العالم؟

يمتلك بعض أصحاب الحدائق أفكارًما مبتكرة، مما يقودهم إلى إنشاء أجمل وأغرب حدائق العالم.

فمن هذه الحدائق ما تتميز بالتماثيل الغريبة، ومنها ما بنيَ تمامًا داخل مبانٍ بشرية.

ناهيك عن تميز بعض الحدائق بأشجار ونباتات نادرة، ومن هذه النباتات ما هو سام حتى!

سنحاول في هذا المقال حصر أغرب 7 حدائق في العالم، على الرغم من وجود المزيد من الحدائق الغريبة الأخرى في العالم.

صديقي القارئ، نُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب 7 حدائق في العالم عليكَ التعرّف على تفاصيل روعتها وغرابتها في الوقت ذاته:

1. حديقة التكهنات الكونية:

حديقة التكهنات الكونية

لا بدَّ أنكَ سمعتَ من قبل عن هذه الحديقة التي تتميز بجمالها وتفاصيلها الغريبة، وإن لم تسمع عنها فهيَ تقع جنوب غرب اسكتلندا، وتتميز بغرابتها إلى حدٍ كبير.

أثناءَ تنزهك فيها للمرة الأولى ستُذهل من كمية التفاصيل والتماثيل الشبيهة بالتنين الصيني، والتي جعلتها من أغرب 7 حدائق في العالم.

ومنَ الجدير بالذكر أنَ هذه الحديقة كانت عادية كغيرها منَ الحدائق الأخرى تحتوي على أشجار التوت والخضراوات والأعشاب!

ولكن حوّلها المهندس المعماري تشارلز جينكس بالتعاون معَ زوجته إلى حديقة تتمتع بتصاميمها الفريدة والمستوحاة منَ العلوم والرياضيات والهندسة الكسورية في عام 1988 بعدَ أن ورثَ هذه الأرض عن والدته.

ولذلك قررت زوجة تشارلز أن تقوم بحفر بركة في الحديقة واستخدام التربة الناتجة عن الحفر في صناعة التلال والتماثيل الخاصة بها، كونها كانت خبيرة في الحدائق الصينية، ولذلك قامَ زوجها بإظهار جمال الكون من خلال التصميم بهذه الحديقة وتحويلها إلى واحدة من أكثر الحدائق التي تتميز بالجمال والغرابة.

2. حديقة سكاي غاردن:

حديقة سكاي غاردن

هذه الحديقة المميزة من أغرب 7 حدائق في العالم لأنها تزدهر على مدار العام.

فهيَ تقع في لندن ضمن 3 طوابق، وتُعدّ واحدة منَ الحدائق الداخلية الغريبة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على أماكن للجلوس داخلها ومناظر طبيعية وهواء طلق.

فالزوّار والسيّاح يقومون بزيارة هذه الحديقة لتناول وجبة لذيذة ضمنها، وعلينا بالذكر أنَ الدخول إليها مجاني وتضم العديد منَ المطاعم المميزة وإطلالة رائعة تستطيع من خلالها التمعّن بجمال وروعة المدينة.

وعلى الأغلب تُعدّ واحدة من أعلى الحدائق الموجودة في لندن وفي العالم!

ناهيك عن كونها حديقة مغلقة بديعة الجمال.

3. حدائق هليغان المفقودة:

حدائق هليغان المفقودة

وهيَ واحدة منَ الحدائق المرعبة والغريبة بعضَ الشيء، كيف لا وهي ضمن قائمة أغرب 7 حدائق في العالم!

تقع حديقة هليغان المفقودة في كورنوال ضمن المملكة المتحدة، وتمتلكها عائلة ضخمة منذ القرن الثامن عشر وهيَ عائلة {تريمين كورنيش}.

وتمَ إهمال هذه الحديقة للعديد منَ السنوات الطويلة بعدَ الحرب العالمية أي بحوالي قرن كامل، ولكن تمَ تجديدها لتُصبح من أروع الحدائق وأغربها في العالم.

ونوّد الإشارة إلى أنها تتميز بزهورها الفريدة من نوعها والمميزة كزهور {رودودندرون} النادرة.

وتتميز بوجود الجسور الضخمة المرتفعة، كما أنها مليئة بالتماثيل التي صممها الأخوان سي هيل في أشكالٍ مخيفة ولكنها مذهلة، ويتواجد بها مجموعة منَ البحيرات الصناعية التي يزيد عمرها عن مائة عام.

فإذا أردت زيارة إحدى أغرب حدائق العالم فكر بها.

قد يهمك: أغرب 8 أشجار في العالم بالصور

4. حديقة لاس بوزاس:

حديقة لاس بوزاس

تقع حديقة لاس بوزاس المميزة ضمن دولة المكسيك، وتتواجد في أعماق الغابات المطيرة وهيَ منَ الحدائق المخفية بعض الشيء والتي يصعب العثور عليها، فهي ضمن قائمة أغرب 7 حدائق في العالم لأسباب ليست بالبسيطة!

تمَ إنشاؤها من قِبَل رجل مكسيكي الأصل {إدوارد جيمس}، وكانَ إدوارد يعشق الطبيعة ولكنهُ يتصف بغرابة طبعه ومزاجه الغريب، حيث أنفقَ الكثير منَ الأموال لإنشاء هذه الحديقة المؤلفة من 20 فداناً منَ الينابيع الجبلية والشلالات.

واستغرق بناؤها حوالي 20 عاماً، بالإضافة إلى أنها تتضمن ما يقارب 36 هيكل منَ الجسور المعلقة الشاهقة.

تمَ الانتهاء من إنشائها في عام 1947 وما زالت حتى الآن من أهم الحدائق واعتبرها الكثير منَ الأشخاص عمل فني جاذب للسيّاح ومميز.

5. حديقة الصخرة:

حديقة الصخرة

 هذه الحديقة الرائعة تتواجد في دولة الهند، ومنَ المعروف أنَ الهند تتميز بالكثير منَ المناظر الخلّابة والمعالم السياحية الفريدة.

تقع هذه الحديقة الغريبة في مدينة شانديغار وتتميز بوجود العديد منَ التماثيل المنحوتة {كتماثيل الفتيات الراقصات} بالإضافة إلى أنها واحدة من عجائب الدنيا في العصر الحديث.

لذلك كان من الضروري إضافتها إلى قائمة أغرب 7 حدائق في العالم!

تبلغ مساحتها حوالي 40 فداناً، ويقصدها الكثير منَ السيّاح أثناءَ زيارتهم للهند، وهذه الحديقة تتميز بأنها مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

أغرب ما يتعلق بهذه الحديقة هو أن بعض التماثيل الموجودة داخلها مصنوعة منَ النفايات المنزلية والريفية القابلة لإعادة التدوير، فبالتأكيد ستُذهلك القطع الفنية والمنحوتات داخلها.

وبذلك تقلل هذه الحديقة من التلوث بطريقتين وهما:

6. حديقة بوتشارت:

حديقة بوتشارت

 تقع هذه الحديقة اللطيفة في دولة كندا ضمن مدينة فكتوريا، وهي نتيجة إبداع سيدة تُدعى {جيني بوتشارت} والتي أبدعت ببنائها وتصميمها بشكلٍ أنيق بالإضافة إلى زراعتها العديد منَ الأزهار الغريبة، النادرة والمميزة بألوانها وروائحها العطرة والفوّاحة.

استفادت جيني بوتشارت من عمل زوجها في الإسمنت وزرعت بعض الأشجار والأزهار داخلها وطوّرت من جمال تصميمها إلى أن أصبحت حديقتها واحدة من أروع الحدائق الموجودة في كندا.

علاوة على أنها من أغرب 7 حدائق في العالم!

وتتميز أيضاً بوجود أشجار قديمة وما يقارب 700 صنف منَ الأزهار، وسُميت هذه الحديقة نسبةً إليها واستمرَ أفراد عائلتها وأبنائها في تطويرها ورعايتها إلى يومنا هذا.

7. حدائق كوكينهوف:

حدائق كوكينهوف

هذه الحديقة الرائعة تمتلك العديد منَ التسميات المختلفة كحديقة أوروبا وحديقة الزهور، وتُعدّ واحدة من أجمل الحدائق في العالم.

خلال دخولك لهذه الحديقة ستشعر تلقائياً بالسعادة والراحة النفسية من شدّة جمال الألوان الربيعية والصيفية داخلها!

فهي تتميز بوجود أكثر من 7 ملايين زهرة أغلبها من أزهار الزنبق الفوّاحة، ويتواجد داخلها عشرات الأشجار وممرات للمشي وسطها.

وتُعتبر محمية طبيعية تضم مجموعة متنوّعة منَ الطيور والأزهار النادرة، وتتواجد في قرية ليزا ضمن دولة هولندا.

فهذه الحديقة من أغرب 7 حدائق في العالم وأجملها!

إقرأ أيضًا: حديقة السموم ألنويك البريطانية، احذر فأمامك كوكايين!

دائماً الطبيعة تُسحرنا بجمال تفاصيلها وروعتها ومناظرها الخلابة، ولذلك تُعدّ الحدائق والمنتزهات مقصد الكثير منَ الأشخاص الذينَ يعشقون جمال وروعة الأشجار والزهور وألوان الطبيعة.

والحدائق موجودة بكثرة في البلدان، ولكن منَ الجميل التعرّف على أغرب أنواعها وأكثرها تميزاً في العالم.

{{ نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون }}.

[ppc_referral_link]