أفضل زيوت المساج لتدليك الجسم

أفضل زيوت المساج لتدليك الجسم
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفضل زيوت المساج لتدليك الجسم

لا شيءَ يُضاهي متعة المساج للجسد بشكلٍ منتظم، لأنَ جسم الإنسان يتعرّض لعدّة ضغوطاتٍ سواءً نفسية أو جسدية بسبب العمل والوقوف والجلوس لساعاتٍ طويلة، فيشعر الفرد بخمول العضلات والإرهاق، فالمساج إحدى أنواع العلاجات القديمة التي تُساعد على استرخاء الإنسان واستعادة نشاطه وتحسين حالته النفسية وتقليل الإرهاق والتعب والخمول.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه تكمن فوائد المساج في تجديد خلايا البشرة ومدّها بالغذاء اللازم وإخراج الطاقة السلبية وتنظيم ضغط الدم وتقوية الجهاز المناعي والمساعدة في الحصول على نومٍ عميق وتقليل آلام العضلات وتخفيف التوتر والقلق، فيتم الذهاب إلى مركزٍ مختص بالمساج من أجل إجراء هذا العلاج على يد مؤهل، فيقوم الخبير في اختيار نوع معيّن منَ الزيوت الطبيعية بهدف تسهيل انزلاق الأصابع على أجزاء الجسد.

ونوّد الإشارة، أنه توجد أنواع مختلفة منَ الزيوت ولكلٍ منها فوائده، ولكن يتم التركيز على الزيوت التي تُساعد على ترطيب الجلد وتغذيته وامتصاصه وزيادة إشراق البشرة ونضارتها، ولذلك ما هيَ أفضل 8 زيوت مساج لتدليك الجسم؟

أفضل زيت مساج لتدليك الجسم

أفضل 8 زيوت مساج لتدليك الجسم

  • زيت رائحة الورد من إبسوم: إنهُ من أفضل زيوت المساج التي تُستخدم في تدليك الجسد، فهوَ ذو قوامٍ خفيف ويُسهم في ترطيب الجلد ويُمكن امتصاصه بسهولة، كما أنهُ ذو رائحةٍ فوّاحة يمنح الجسم نعومة وانتعاش، فهوَ خليط من عدّة زيوت طبيعية مغذّية مثل زيت البندق والجوجوبا.

ومنَ الأفضل استخدام هذا الزيت لمن يتميز ببشرةٍ جافة، فهوَ خيار مثالي في فصل الشتاء، ويُمكن للسيدات الحوامل الاستعانة بهِ في التدليك، ويُمكن شراء العبوة واستخدام نقطتين منها بشكلٍ يومي من أجل الحصول على رائحةٍ منعشة تدوم لوقتٍ طويل.

  • زيت السمسم: يُعتبر أحد الزيوت المحبّبة للكثيرين، فقد استخدمَ منذُ آلاف السنين في شرق آسيا، ومازالَ استخدامه شائعاً حتى الوقت الحالي، يُمكن تدليك باطن القدمين بهِ بشكلٍ يومي قبلَ النوم من أجل تخفيف الأرق والتوتر وتحسين جودة النوم، بالإضافة لأهميته في تحسين ملمس البشرة وزيادة نعومتها ومرونتها.

ولهُ دور في حماية الجلد منَ الأشعة فوقَ البنفسجية، فيعمل كواقي للشمس، كما أنهُ غني بالفيتامينات والكالسيوم التي تُسهم في تغذية العظام والحدّ من هشاشتها أثناءَ امتصاص الجلد لهذا الزيت، ويتمكّن من تفتيح البقع والتصبغات الداكنة.

  • زيت سويت كاميليا: يتم استخدام هذا الزيت عادةً من قِبَل المتزوجين لمساعدتهم على استعادة الطاقة والاسترخاء، إنهُ من إنتاج زهور الريف، ويُسهم في ترطيب الجلد وبثّ رائحة منعشة في الأجواء، لها دور في تعزيز هرمونات السعادة والمساعدة في الحصول على ليلةٍ هادئة ونومٍ عميق، ويتكوّن هذا الزيت من مجموعة زيوت طبيعية مثل زيت التوت البري وزيت الورد.
  • زيت لب المشمش: إنهُ بمثابة سحر على البشرة، فهوَ الخيار المفضل عندَ الكثير منَ السيدات، كونهُ غني بحمض السيتاريك وحمض البالمتيك وحمض اللينوليك وحمض الأولييك وفيتامين إيه وعدّة عناصرٍ مغذّية.

يُساعد على استعادة شباب البشرة ومنحها نضارة ونعومة، فتوجد الكثير منَ المنتجات التجميلية غنية بهذا الزيت، وأثناءَ تدليك الجسم بهِ يُقلّل من فرص الالتهابات ويُخفف من آلام النقرس والتهاب المفاصل والتهاب الجلد ويُقلّل من ظهور حب الشباب ويُجدّد خلايا الجلد ويتخلص منَ الخلايا الميتة ويُسهم في زيادة تدّفق الكولاجين إلى البشرة.

  • زيت دوار الشمس: يتم الاستعانة بهذا الزيت أيضاً، فأثناءَ تدليك الجلد بهِ يُساعد في زيادة الرطوبة، وخاصةً لمن يُعاني من جفاف الجلد، كما أنهُ يُقلّل من ظهور السيلوليت وعلامات التقدّم في السن، فيمتصه الجلد ويحصل على الغذاء منه، كونهُ غني بفيتاميناتٍ مهمة وأحماضٍ دهنية.
  • زبدة الكاكاو: لا بدّ أنكَ تتساءل كيفَ يُمكن للزبدة أن تُستخدم في التدليك، ولكن بسهولة يتم مزجها معَ عدّة زيوتٍ إضافية، ولها خصائص مميزة على الجلد، كونها غنية بالكولين وفيتامين ك وفيتامين إيه، فتدعم صحة البشرة وتُسهم في إبقائها رطبة ومنعشة لفترةٍ طويلة.

كما أنها تقي منَ الإصابة بأمراضٍ جلدية وتُخفف من حكة الجلد، وتحمي منَ الأشعة فوقَ البنفسجية الصادرة عن أشعة الشمس، فهيَ إحدى الخيارات المغذّية المتاح لكَ تجربتها أيضاً بأمان.

  • زيت الليمون: يتميز برائحةٍ فوّاحة، فيُمكن الاعتماد عليه في جلسة التدليك، كونهُ يُسهم في تطهير البشرة وتخفيف الإصابة بالالتهابات، ولهُ دور في مدّ الجلد بالغذاء اللازم لأنهُ غني بفيتامين ج، ويعمل على تجديد خلايا البشرة وإزالة السموم، ولمن يُعاني منَ الجفاف فهذا الزيت يُساعد على تهدئة الجلد وترطيبه وخاصةً في ترطيب اليدين والقدمين.
  • زيت الزنجبيل: يتميز بتركيبةٍ فريدة وخواصٍ مغذّية، فيُحارب علامات التجاعيد والخطوط الرفيعة ويُحافظ على شباب الجلد، كما أنهُ يُساعد على تنشيط الدورة الدموية ومحاربة جفاف البشرة، ويُقلّل منَ الاكتئاب أو التوتر والقلق، ويُستخدم لعلاج آلام المفاصل والعضلات.

ما هي أبرز النصائح التي يجب الالتزام بها في جلسة المساج؟

بإمكانك اتباع الإرشادات الآتية للحصول على مساجٍ لطيف:

  • يُفضّل إجراء عدّة تمارينٍ رياضية من أجل إحماء الجسد وتجهيز العضلات.
  • يُمكنكَ الحصول على حمامٍ منعش لإرخاء عضلاتك ومساعدتك على الاسترخاء.
  • حاول التركيز في أكثر الأشياء التي تُحبّها خلالَ جلسة المساج، وتنفس بعمق.
  • امتنع عن تناول الطعام قبلَ المساج بحوالي 3 ساعات.

منَ المهم منح جسدك قسط منَ الراحة والمتعة عن طريق عمل جلسة مساج بشكلٍ أسبوعي، فهيَ ضرورية لإخراج الطاقة السلبية منك وتصفية ذهنك ومساعدتك في العودة إلى العمل بنشاطٍ أكبر، وإذا قمتَ بتجربة الزيوت المذكورة في الأعلى، ستشعر بالراحة والنعومة والمرونة والتغذية والترطيب، لأنَ خواص هذه الزيوت والمغذّيات التي تحتوي عليها تُسهم في إبقاء الجلد بصحةٍ جيدة وتحميه منَ التجاعيد.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

‫0 تعليق