أفضل 7 أفلام الخيال العلمي

[faharasbio]

أفلام الخيال العلمي

يُعدّ الفيلم أحد الوسائل الترفيهية التي تستخدم صوراً متحركة على الشاشة ومشاهد وأحداث تمَ تمثيلها وتصويرها من قِبَل طاقم العمل، لأنّ البشر يحتاجون لهذه الأفلام إما لاكتساب التعليم أو للترويح عن النفس أو لمشاهدة أشياء غريبة وتصويرها في العقل، فأثناءَ لفظ كلمة الكائنات الفضائية، نتخيل في عقلنا كائنات غريبة ذات رأس كبير وجسد طويل مختلفة عن البشر، وتمَ تصوير هذه الشخصية الخيالية بواسطة الأفلام التي صوّرتها لنا وتمَ حفظها في عقلنا.

ومنّ الجدير بالذكر، أنه توجد أنواع عديدة منّ الأفلام {كالدرامية، الرعب، الاجتماعية، البوليسية، الكوميدية، الخيالية} وتُعتبر أفلام الخيال العلمي من أكثر الأفلام جذباً للبشر، لأنها تتناول قضايا غريبة متعلقة بخبايا الطبيعة والفضاء والسفر عبرَ الزمن وكائنات غير حقيقية، تعتمد على الخيال فقط في اكتشاف كواكب أخرى أو حلّ ألغاز الأرض الغامضة، وعادةً يتم تصوير الفيلم في إطار زمني مختلف عن الحاضر الذي نعيش بهِ، ويُقدّم لنا مشاهد خيالية في عصرٍ أو زمانٍ مختلف عنّا.

ونوّد الإشارة، أنّ الأفلام الخيالية انتشرت كالنار في الهشيم، وبدأت شركات الإنتاج بالعمل عليها وإصدارها بأشكالٍ متنوعة، منها يحتوي على تطوّراتٍ مستقبلية للتكنولوجيا، ومنها غرباء في الفضاء ومنها الثقوب الدودية ووجود أكوان أخرى والسفر إليها، وكل فيلم منها لهُ تقييماته وجمهور خاص به، ولذلك ما هي أفضل 7 أفلام الخيال العلمي؟

أفضل 7 أفلام الخيال العلمي

صديقي القارئ، إذا كنتَ من محبي مشاهدة الأفلام وقضاء وقت طويل عليها، نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 7 أفلام عن الخيال العلمي عليكَ مشاهدتها في أقرب وقت:

فيلم Source Code:

لا بدّ لنا من ترشيح هذا الفيلم الأسطوري في بداية المقال، لأنهُ ينقلكَ لعالمٍ آخر منّ الخيال والمغامرة والأكشن، ولا يعتمد على أسلوبٍ ممل في الأحداث، فكل لحظة منهُ تشويقية ومفاجئة للأحداث التالية.

يتحدث الفيلم عن طيار أمريكي يُدعى {كولتر ستيفنز} محبّ لعمله ومخلصاً لهُ، ولكن في إحدى الأيام يستيقظ في إطارٍ متجه لشيكاغو دونَ علم، وتبدأ المفاجأة المذهلة في اكتشافه أنهُ في جسد إنسانٍ آخر لم يراه من قبل، وبعدَ عدّة دقائق ينفجر القطار ويتضحّ أنها تجربة معدّة من قِبَل الحكومة لمساعدتهم على تعقب أي حادثٍ إرهابي يحدث في منطقتهم، ينقلك الفيلم إلى طريقة عمل مخ البشر والاستفادة منهُ قدر الإمكان بواسطة هذا الضابط.

هذا الفيلم من إخراج {دانكن جونز} ومن بطولة {ميشيل موناجان، جيك جيلنهال، جيفري رايت، فيرا فارميجا}.

فيلم Back of the Future:

ننصحك بمشاهدة هذا الفيلم الخيالي العلمي، إنهُ من أفضل الأفلام التي بها لمسة كوميدية، يتحدث عن البطل مارتي مكفلاي وهوَ مراهق في بداية حياته يُحاول العودة إلى عام 1955 واكتشاف الماضي، وبعدَ عودته بالزمن إلى الوراء يُقابل والدته ووالده ولكن تسوء الأمور وتقع والدته في حبّه كشخصٍ غريب، ويُحاول المراهق إخراج نفسه من هذه المتاهة إلى عام 1985، فيُحاول الاستعانة بطبيبٍ مشهور من أجل مساعدته.

هذا الفيلم من إخراج {روبرت زيميكس} ومن بطولة {كرستوفر لويد، مايكل جي فوكس}.

فيلم Edge of Tomorrow:

من أفضل أفلام الخيال العلمي التي تحتوي على مشاهدٍ رومانسية وتشويقية في آنٍ معاً، كما أنهُ مستوحى من رواية {الخفيفة}، يتحدث الفيلم عن الكائنات الفضائية المرعبة وغزوها لكوكب الأرض، ويقع الرائد وليام في مواجهة معهم، ولكن الغريب في الأمر أنّ هذا الرائد محاصر في حلقةٍ زمنية تتكرر في كل مرة ينتصر بها عليهم وتُعيده للبداية.

ومن هنا يبدأ هذا البطل في التفكير مليّاً بطريقةٍ أكثر ذكاء لإخراج نفسه ومن حوله منّ الخطر، هذا الفيلم من إخراج {دوج ليمان} ومن بطولة {توم كروز، بيل باكستون، إيميلي بلنت}.

فيلم Arrival:

تقييمات هذا الفيلم مرتفعة، لأنّ قصته فريدة من نوعها وتحتوي على إطارٍ منّ المغامرة والتشويق، يتحدث عن البطلة وابنتها المراهقة باتباع الفيد باك من حيث استذكار رحلتها الطويلة في تربيتها وتقديم الحب والاهتمام لها ومن ثمَ إصابتها بالمرض ووفاتها.

وفي إحدى الأيام يصل خبر مرعب للمدرسة التي تعمل بها بطلة الفيلم، عن وصول أجسام وأشياء غريبة إلى كوكب الأرض لا يُمكن للبشر التعامل معها، ومن هنا تبدأ رحلة لويز في التدريب على التواصل معَ هذه الكائنات والتعامل معها للحدّ من خطورتها على العالم.

هذا الفيلم من إخراج {دينيس فيلنوف} ومن بطولة {إيمي آدمز، فورست ويتكر، جيرمي رينر}.

فيلم Avatar:

انتشرَ هذا الفيلم بشكلٍ واسع في بداية ظهوره، وحاولَ الأفراد قطع التذاكر في قاعات السينما والتهافت على مشاهدته والاستمتاع بهِ، فهوَ فيلم منّ الخيال العلمي والأكشن، يتحدث عن قصة جندي مقعد تُرسله الجهات المختصة إلى قمر {باندورا} وأثناءَ وصوله هناك يكتشف كائنات غريبة ملوّنة باللون الأزرق يُطلق عليها اسم {نأفيي} طويلة جداً ومستقرّة في الكوكب منذُ زمنٍ طويل.

هذا الفيلم من إخراج {جيمس كاميرون} ومن بطولة {زوي سالدانا، سام ورذينجتن، جيوفاني ريبيسي}.

فيلم Alien:

صحيح أنهُ منّ الأفلام القديمة نوعاً ما حيثُ تمَ إصداره عام 1979، إلّا أنهُ من أفضل الأفلام لدى محبي الخيال العلمي حتى هذه اللحظة، يتحدث الفيلم عن سفينة فضائية تتعرّض لهجوم شرس من قِبَل كائن مخيف لا يُمكن السيطرة عليه، وتبدأ السفينة بإرسال الاستغاثة لأي إشارة قريبة منهم بهدف مساعدتهم.

هذا الفيلم من إخراج {ريدلي سكوت} ومن بطولة {جون هيرت، سيجورني ويفر، توم سكيريت}.

فيلم Jurassic Park:

فيلم الحديقة الجوراسية أكثر من رائع، يُصنف من أفلام الخيال كونهُ يحتوي على كائناتٍ غير حقيقية مرعبة ومنقرضة في عالمنا، تُعاود الظهور مرةً أخرى عن طريق استنساخها منّ المادة الوراثية وإعادة وضعها في حديقة مخصصة لها، وبالرغم من سيطرة الخبراء في البداية على هذه الحديقة، إلّا أنها في يومٍ ما تفقد السيطرة عليها بشكلٍ نهائي وتتحرّر تلكَ الكائنات لتبدأ بمهاجمة البشر وتدمير الجزيرة.

هذا الفيلم من إخراج {ستيفن سبيلبيرغ} ومن بطولة {لورا ديرن، سام نيل، جيف غولدبلوم}.

ماذا تنتظر؟ عناوين هذه الأفلام الخيالية العلمية في متناول يديك الآن، ما عليك إلّا تحضير كوبٍ منّ العصير المنعش ودعوة صديق لكَ للاستمتاع بالمشاهدة معاً، فالأفلام الخيالية المرعبة والتشويقية تُساعد على رفع الأدرينالين في الجسد وزيادة الحماس وتخفيف الشعور بالملل والكآبة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]