إطلاق الصين مركبتها الفضائية القابلة لإعادة الاستخدام

[faharasbio]

بعدَ إطلاق الصين لمركبتها إلى الفضاء في رحلة بسيطة مُنخفضة التكلفة عن باقي الرحلات الأخرى، هبطت هذه المركبة وهيَ مركبة قابلة لإعادة الاستخدام في الصين.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ الجيش الصيني قد نشرَ عدّة معلومات عن هذه المركبة الفضائية عبرَ برنامجه الخاص وهوَ {برنامج الفضاء السري} وتمَ إطلاق هذه المركبة في يوم الجمعة على متن صاروخ {لونغ مارش 2}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه المركبة بعدَ إقلاعها قد هبطت كما كانَ مُخطط لها سابقاً في جيوتشيوان، ولم يتم ذكر أي معلومات أو تفاصيل أخرى حول هذه المركبة أو حجمها أو حتى شكلها الخارجين، منتظرين وسائل الإعلام الحكومية أن تُبادر بالنشر عنها لنوافيكم بأهم التفاصيل نقلاً عن موقع Sky News.

علاوة على ذلك، أشارت {شينخوا} أنَ المركبة الفضائية القابلة لإعادة الاستخدام هيَ عبارة عن إنجاز مهم وطريقة جيدة جداً وغير مُكلفة في الوصول إلى الفضاء الخارجي.

وعلينا بالذكر، أنَ عدّة دول أخرى أشارت إلى هذا النوع من المركبات الفضائية القابلة لإعادة الاستخدام {كالاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة}، والصين قامت بإطلاق أول رائد فضاء لها في عام 2003 مع محطة فضائية، وفي السنة الماضية كانت الصين تُعتبر أول دولة تقوم بالهبوط بمركبة روبوتية على جانب بعيد منَ القمر.

[ppc_referral_link]