أغرب 8 صخور في العالم بالصور

[faharasbio]

أغرب 8 صخور في العالم بالصور

كوكب الأرض مليء بالغرائب والعجائب والظواهر الطبيعية الخارجة عن إرادة الإنسان، والتي تدّل على عظمة الخالق في أسرارها وجمالها وغرائبها، والصخور ما هيَ إلّا عبارة عن تشكّلاتٍ طبيعية صلبة، وتوجد عدّة أنواع منها مثل الصخور الرسوبية، النارية والمتحولة، وعادةً تحتوي كل صخرة على الحصى والرمال، وبعضها يعكس الأشعة الضوئية أو يتميز بخصائصه المغناطيسية، وتوجد عدّة صخور غريبة ومشهورة في عالمنا ربما لم تسمع عنها من قبل، فما هي أغرب 8 صخور في العالم بالصور؟

قائمة أغرب 8 صخور في العالم بالصور

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي التشويق والأشياء الغريبة المتواجدة على كوكبنا، حضّر كوباً منَ العصير المنعش، واستمتع بقراءة أغرب 8 صخور في العالم بالصور:

صخرة ايدول روك:

صخرة ايدول روك

إنَ هذه الصخرة واحدة من أغرب الصخور المتواجدة في العالم، تقع في دولة إنجلترا ضمن بريمهام مور، أثناءَ رؤيتك لها لأول مرة ستُذهل من جمال منظرها وجاذبيتها، فهيَ مكوّنة من صخرةٍ كبيرة الحجم وكأنها مقسمة إلى ثلاثة أقسام فوقَ بعضها، حيث أنها تكوّنت بسبب الرياح وبعض العوامل الطبيعية، ولكن الأمر الغريب بها أنها مرتكزة على صخرةٍ صغيرة جداً.

صخور رخاميات الشيطان:

صخور رخاميات الشيطان

منَ المؤكد أنَ اسمها أثارَ استغرابك، أليسَ كذلك؟ ولكنها عبارة عن صخورٍ متسلسلة بجانب بعضها البعض، وتمتدّ إلى حوالي 6 أمتار، كما أنها موجودة في دولة أستراليا، وتُعدّ من أكثر الصخور جذباً في تلكَ المنطقة كونها تتميز بشكلها المذهل منَ الجرانيت، وتتنوّع ما بينَ الصخور الصغيرة والكبيرة والمتوسطة.

الصخرة الذهبية:

الصخرة الذهبية

هذه الصخرة واحدة من أشهر الصخور في بورما، وتُعتبر من أكثر الأشياء التي تجذب السيّاح من مختلف أنحاء العالم إليها، ويُمكن ملاحظة شكلها الضخم والذي يعتبره سكان تلكَ المنطقة أنَ شعر بوذا هوَ الذي يُمسك بها ويمنعها منَ السقوط، وتوجد عدّة أساطير أشارت أنها مصنوعة كُليّاً منَ الذهب، ولذلك تُعتبر واحدة من أهم المعابد التي يقصدها البوذيين، وتقع في مدينة مون حيثُ يبلغ ارتفاعها حوالي 5.5 متر وقطرها بما يصل إلى ستة أمتار.

صخرة كرة الزبدة:

صخرة كرة الزبدة

أثناءَ النظر إلى شكل هذه الصخرة ستُلاحظ أنها تُشبه الكرة، ولكن الأمر الأكثر غرابة أنه لم يستطع أحد تحريكها من مكانها بسبب شدّة ثقلها، وتتواجد في دولة الهند، وتُعتبر منَ الصخور العملاقة المتوازنة حيثُ أنها تتحدّى جميع القوانين المتواجدة في الفيزياء، وتوجد أسطورة قديمة تقول أنَ اله الهندوس كريشنا كانَ يعشق الزبدة ويتناولها بكثرة بجانب مكان هذه الصخرة، ولذلك نُسبت إليه وسُميّت بكرة الزبدة كونها تدّل على حبه لهذه الكرات وكدليل على سرقة الزبدة من جرة والدته.

صخرة ترول تونجا:

صخرة ترول تونجا

 تتواجد هذه الصخرة في النرويج، وتُعدّ من أجمل الصخور وأخطرها على الإطلاق، وخاصةً لمحبي المجازفة والخطورة، فنلاحظ أنَ عدداً كبيراً منَ المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي يقصدون هذه الصخور للتصوير بجانبها، ولكن هذه الصخرة تختلف كُليّاً فهيَ خطرة جداً ومنَ المُمكن التعرّض للموت إذا جازفتَ بالمشي عليها، وهيَ منَ الصخور البارزة حيثُ تتواجد في جبل ويصل ارتفاعها إلى حوالي 700 متر، ولكن كنصيحة لا تُحاول المغامرة أبداً، فتوجد امرأة فقدت حياتها العام الماضي بسبب فقدانها للتوازن بعدَ أن طلبت منَ الأشخاص المتواجدين هناك أن يسمحوا لها بالتقاط صورة لتذكرها فيما بعد، ويعود تكوين صخرة ترول تونجا إلى العصر الجليدي.

صخرة كيرا كبولتن:

صخرة كيرا كبولتن

سبحان الله على روعة هذه الصخرة، فهيَ تتواجد في النرويج، ولكن موقعها غريب جداً فتقع بينَ منحدرين اثنين بشكلٍ مثبتٍ بينهما، وتُعتبر من أشهر الصخور التي يقصدها السيّاح للتصوير بها، ومنَ المُمكن أنكَ سمعتَ قبلَ عدة سنوات عن شابٍ بريطاني تقدّمَ لطلب يد حبيبته للزواج بجانب هذه الصخرة والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 915 متراً، ولذلك ازدادت شهرتها وبدأَ بعض الشباب بمحاكاة قصة الشاب البريطاني والتقدم لطلب يد الحبيبة بهذه الطريقة باعتبارها رومنسية ومكان لا يُنتسى.

صخرة ديغبي ونوفا سكوتيا:

صخرة ديغبي ونوفا سكوتيا

لا يُمكنكَ تخيل جمالها وجاذبيتها، فهيَ من أغرب الصخور المتواجدة في العالم، حيثُ أنها تقع على موازنة خليج سانت ماري، وتُعتبر منَ الصخور الطويلة وليست الشبيهة بالدائرية كغيرها، فطولها قد يصل إلى حوالي 9 أمتار، وأثناءَ النظر إليها تشعر وكأنها ستقع على الأرض كونها مائلة بعض الشيء، ولذلك تُعتبر من أكثر الصخور التي يلجأ إليها الأشخاص للتصوير بجانبها.

صخرة الفطر:

صخرة الفطر

يا لروعة جمالها، وكأنها تُشبه الفطر إلى حدٍ كبير، ولذلك سُميَّت بهِ، تقع في ولاية كانساس، وقد تمَ تشكّلها بسبب العديد من عوامل التعرية، وكانَ بعض الأفراد يظن أنها شجرة كونها تقع في وسطِ الطبيعة بينَ الأعشاب، ويقصدها السيّاح للتصوير بجانبها، فتوجد عدّة فنادق بالقرب منها، ولكنها معرّضة للزوال أو الاختفاء بسبب التعرية المستمرة بها.

ما هي فوائد الصخور؟

بالرغم من تنوّع الصخور وتعدّد أشكالها، إلّا أنها لها فوائد مهمة للكثير منَ الأمور، ومن أبرز فوائدها:

  • إنَ مكوّنات الصخور قد تكون مهمة جداً في مجال الصناعة، وخاصةً الكوارتز كونهُ يدخل في صناعة بعض الأحجار الكريمة والزجاج أيضاً.
  • تُستخدم الكثير منَ الجرانيت والنايس والأحجار البنية والرملية والرخام في البناء والكثير منَ الأحيان في الزينة.
  • قد تحتوي البعض منها على الحديد والذهب واليورانيوم والعديد منَ المعادن النفيسة.
  • كما أنها قد تكون غنية بالبترول الذي يُطلق عليه الذهب الأسود حيثُ يتواجد بكثرة في فراغات الصخور.

بالرغم من تواجد الكثير منَ الأماكن المشهورة والقرى الغريبة والظواهر المريبة، ولكن حتى الصخور تتعدّد أنواعها وأشكالها وتُعتبر منطقةً لجذب السيّاح من كافة أنحاء العالم، لذلك إذا كنتَ منَ الأفراد الذينَ يحبون الاستكشاف والتصوير، حاول أن تذهب في رحلةٍ ممتعة للبحث عن هذه الصخور والتمعّن بجمالها وتفاصيلها والتصوير بجانبها للذكرى.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]