الملياردير جيف بيزوس ينطلق إلى الفضاء

[faharasbio]

الملياردير جيف بيزوس ينطلق إلى الفضاء

يبدو أنَ الملياردير الشهير جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون، يستعدّ للسفر إلى الفضاء معَ شقيقه خلالَ الشهر القادم، وذلكَ عن طريق أول رحلة فضائية مأهولة بإشراف شركة {بلو أوريغين} المختصة بصناعة الصواريخ، وجاءَ هذا القرار بعدَ التفكير باستقالته من شركته العالمية.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنهُ قال بيزوس على صفحتة الخاصة في تطبيق إنستجرام: “إنني أحلم منذُ كانَ عمري خمس سنوات أن أسافر إلى الفضاء، وفي 20 يوليو سأقوم بهذه الرحلة وأحقق حلمي معَ شقيقي”.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ بيزوس سيتنحى عن منصبه في شركته الشهيرة أمازون في الخامس من شهر يوليو لهذا العام، وسينضمّ بعدها إلى الفائز في مزاد للحصول على مقعد في أول رحلة فضائية من شركة بلو أوريغين.

علاوة على ذلك، أنهت شركة بلو أوريغين جولتها الأولى منَ المزاد الشهر الماضي، وأشارت إلى أنها تلّقت حوالي 5200 عرض من 136 دولة، وأعلى عرض لديها قد بلغَ حتى الآن في الجولة الثانية الجارية 2.8 مليون دولار، علماً بأنَ هذه العملية ستستمر حتى اليوم العاشر من شهر يوليو، ثمَ يبدأ المزاد على شبكة الإنترنت في 12 يوليو.

ونوّد الإشارة إلى أنَ هذه الشركة تستهدف إطلاق أول رحلاتها إلى الفضاء في يوم 20 يوليو، على متن مركبة فضائية تابعة لها، وهذا الأمر سيكون لحظة حاسمة في بدء عهد جديد ومتطوّر منَ السفر التجاري الخاص إلى الفضاء الخارجي.

[ppc_referral_link]