أينَ يوجد موقع أنظف هواء في العالم؟

[faharasbio]

أينَ يوجد موقع أنظف هواء في العالم؟ العديد منَ الدول كانت تُعاني من تلوث الهواء بها وذلكَ نتيجة المصانع ودخان السيارات والمعامل والكثير منَ العوامل الأخرى، ولكن بعدَ تفشي فايروس كورونا واتخاذ التدابير الوقائية والعزل المنزلي عادت بعض الدول إلى هوائها النقي ولكنهُ ما زالَ مُلوثاً فلا يوجد هواء طبيعي ونقي إلّا في موقع واحد فقط، فأينَ يوجد؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الهواء النقي والطبيعي موجود في العالم ولكنهُ يقع بالقرب منَ القارة القطبية الجنوبية تحديداً فوقَ المحيط الجنوبي، فالهواء الموجود هناك طبيعي ونقي وتشعر بأنكَ تستنشق هواء أصيل مُختلف كُلّياً عن هواء الدول الأخرى التي يعج بها السكان والمصانع والمعامل.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ أنتاركتيكا خالية منَ البشر تقريباً ولا تحتوي على أي ملوثات تؤدي لتلوث هوائها، فهيَ تُعتبر من أكثر الأماكن المعزولة عن العالم والتي تحتوي على أنظف هواء في العالم.

علاوة على ذلك، اكتشفَ العلماء والباحثين عندَ مرورهم بسفينة من تسمانيا إلى حافة هذا القطب أنَ الهواء نظيف ولا يحتوي على أي ملوثات بهِ.

وعلينا بالذكر، أنهُ بحسب العديد منَ الدراسات التي أُجريت على هواء القطب الجنوبي كانت نتائجها أنهُ أنظف هواء وذلكَ لقلة النشاط البشري بهِ أو انتشار الملوثات منَ المصانع وغيرها.

إقرأ أيضًا: أبرد 10 مناطق في العالم.

[ppc_referral_link]