كريم بيجمانورم: الفوائد والأضرار

[faharasbio]

كريم بيجمانورم: الفوائد والأضرار

تحتاج بشرة الوجه إلى روتين منتظم للعناية بها، لأنها عبارة عن جلدٍ رقيق وحساس تُؤثر عليه العوامل الخارجية مثل {الغبار، البكتيريا، أشعة الشمس، درجات الحرارة المنخفضة} وتبدأ الحبوب والبثور والتصبغات والهالات بالظهور على الخدين وحولَ العينين والجبهة، وتُعتبر مشكلة الكلف شائعة عندَ الكثير منَ الفتيات، فتُلاحظ الأنثى أنّ وجهها مليء بتصبغاتٍ داكنة بلونٍ بني أو رمادي، ولا يرتبط ظهور هذه المشكلة الجلدية في سنٍ معين، ولكنها تزداد خلالَ فترة الحمل.

ومنّ الجدير بالذكر، أنه ينتج كلف الوجه عن التعرّض للحرارة الساطعة لأشعة الشمس دون وضع عامل حماية، كما أنّ التغيّرات الهرمونية لها أثر فعّال في ظهور البقع، والضغط النفسي وعدم الاهتمام بالبشرة معَ وجود مشاكل في الغدة الدرقية يتسبب بهذه المشكلة الجلدية، ولحسن الحظ بدلاً منّ اللجوء إلى التقنيات التجميلية المكلفة التي تعتمد على التقشير الكيميائي أو العلاج الضوئي، توجد عدّة منتجات طبيعية وكريمات في الصيدليات تُساعد في تخفيف هذه البقع وتفتيح البشرة.

ونوّد الإشارة، أنّ كريم بيجمانورم من أفضل أنواع الكريمات التي تُساعد في حلّ مشكلة الكلف والبقع الداكنة، وتمّت الموافقة عليه من قِبَل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهذا يدّل على قيام عدّة اختبارات وأبحاث على الكريم قبلَ الموافقة عليه، ولذلك ما المقصود بكريم بيجمانورم؟ وما هي أفضل فوائده على البشرة؟ وأبرز أضراره؟

فوائد كريم بيجمانورم

ما المقصود بكريم بيجمانورم Pigmanorm؟

إنهُ عبارة عن كريم تقشير خفيف لسطح البشرة من أجل تفتيح اللون الداكن بها ومعالجة التصبغات الداكنة، ويحتوي على التريتينوين وهيَ مادة فعّالة في تجديد خلايا البشرة والتخلص منّ الجلد الميت العالق عليها ومن أي أوساخٍ أو بكتيريا.

بالإضافة لاحتوائه على مادة الهيدروكينون التي تُساعد على صفاء الوجه وتفتيح اللون الداكن بهِ، ومادة الهيدروكورتيزون التي تُساعد في حماية الجلد وتهدئته، ولأنّ معظم الكريمات تحتاج إلى وقتٍ طويل لملاحظة النتيجة مقارنةً بالتقنيات العلاجية الحديثة، إلّا أنّ بيجمانورم لهُ نتائج واضحة بعدَ مرور 4 أسابيع على استخدامه.

علاوة على ذلك، يُمكن الحصول على هذا الكريم منّ الصيدليات، ويصل ثمنه إلى حوالي 60 درهم إماراتي و63 ريال سعودي.

ما هي أفضل 6 فوائد لكريم بيجمانورم؟

لهذا الكريم مميزات واستخدامات عديدة على البشرة، تتمثل في:

  • تقليل الميلانين في الجلد: لأنّ زيادة نسبة الميلانين في أي جزءٍ منّ الوجه تُؤدي لظهور لون داكن بهِ، فإنّ كريم بيجمانورم يُسهم في خفض الميلانين وتقليل أي تصبغ أو لونٍ متفاوت به، كما أنهُ يستعيد لون الجلد الطبيعي.
  • توحيد لون البشرة: تُعاني معظم السيدات من لونٍ داكن على خديها مقارنةً بباقي أجزاء وجهها، وتشعر بالإحراج فتبدأ بوضع مساحيق التجميل المؤذية للوجه، ولحلّ هذه المشكلة يُساعد كريم بيجمانورم على توحيد لون الجلد وإعادته إلى لونه دون أي بقعٍ بنية أو رمادية.
  • مقشر خفيف: يتميز هذا الكريم بقدرته على تقشير الطبقة السطحية منّ البشرة فقط، فأي جلدٍ ميت أو آثار أو ندبات أو بقع يُمكنهُ إزالتها والبدء بتجديد خلايا الوجه من جديد.
  • تخفيف النمش والندبات: للأسف أغلب الأفراد يُعانون من آثار حب الشباب، لأنّ معظمهم اتبعَ أساليب خاطئة في فترة المراهقة وحاولَ العبث بالحبوب وفقئها ولمسها بأصابع متسخة، ونتجَ عنها بعدَ البلوغ ندبات داكنة ومحرجة.

وبالفعل لأنّ كريم بيجمانورم يهدف إلى علاج الكلف، فلهُ تأثير في علاج الندبات الخفيفة وتقليل تواجدها في الوجه، كما أنهُ يُخفف منّ النمش المتواجد حولَ الأنف والخدين.

  • علاج بقع الشمس: تزداد البقع الشمسية على الجلد في فصل الصيف، ولا يُمكن إزالتها إلّا باستخدام كريم طبيّ لهُ خصائص فعّالة في تفتيحها وعلاجها، وكريم بيجمانورم يُستخدم في تخفيف هذه المشكلة أيضاً.
  • زيادة صفاء الوجه: لأنّ كريم بيجمانورم يُسهم في تقشير الجلد وتوحيد اللون، فينعكس الأمر على مظهر البشرة وتبدو وكأنها أكثر نظافة وصفاء وإشراق مقارنةً بالسابق.

ما هيَ أضرار كريم بيجمانورم ومحاذير استخدامه؟

بالطبع لهذا الكريم أضرار عليكَ الانتباه لها قبلَ وضعه على بشرتك حفاظاً على سلامتك، مثل:

  • يُفضّل تجنب استخدام كريم بيجمانورم إلّا باستشارة الطبيب، لأنهُ يُؤدي لحدوث احمرار وحكة وتهيّج إذا لم يُلائم نوع بشرتك أو حالتك.
  • يُفضّل تجنب الخروج في أشعة الشمس بعدَ وضع هذا الكريم، لما لهُ من أثر سلبي وبدلاً منّ العلاج سيُؤدي لتفاقم الحالة وزيادة التصبغات.
  • تجنب ملامسته للعينين أو للأغشية المخاطية.
  • تجنب الإفراط في وضع الكريم، ما عليك إلّا وضع نقاط صغيرة على الجزء الداكن من وجهك والبدء بالتربيت عليه لعدّة ثوانٍ حتى امتصاصه.
  • يُفضّل الانتباه إلى مكونات الكريم قبلَ تجربته، وتأكدّ من أنكَ لا تُعاني من أي حساسية تجاهه.
  • يُنصح بتجربة نقطتين منه على أي منطقة منّ الجلد والانتظار مدة يوم كامل، فإذا لاحظتَ أي احمرار أو تحسس، ابتعد عنهُ على الفور.
  • يُشاع أنهُ مفيد للمرأة الحامل من أجل إزالة الكلف الناتج عن تغيّر الهرمونات لديها، ولكن يُفضّل تجنبه في مرحلة الحمل والرضاعة أيضاً.
  • يُفضّل تخزينه في مكانٍ بعيد عن الشمس الساطعة أو عن الرطوبة.
  • تجنب مزجه معَ أي منتج أو كريم جلدي من أجل تجنب حدوث مضاعفات.
  • إذا كنتَ منَ المُصابين بحب الشباب أو بأي التهابٍ جلدي، يجب الابتعاد عنهُ نهائياً.
  • ظهور هالات سوداء حولَ العينين في حال ملامسته لتلكَ المنطقة.
  • إذا أفرطتَ في استخدامه منّ المُمكن ظهور حبوب تحتَ الجلد.
  • تجنب استخدامه للمنطقة الحساسة أو منطقة الركب والأكواع، لأنّ خصائصه قوية على الجلد الرقيق في تلكَ المنطقة.

كريم بيجمانورم منّ الكريمات المميزة في التقشير والتفتيح، ولكن عليكَ مراعاة قواعد السلامة والمحاذير المذكورة في الأعلى، وقبلَ استخدامه يجب تنظيف البشرة وتطهيرها من بقايا المكياج والأوساخ، ومن ثمَ وضع كمية صغيرة منهُ على الإصبع وتدليك التصبغات والانتظار مدة نصف ساعة ومن ثمَ الغسيل والترطيب، ولا يُستخدم إلّا مرة يومياً في المساء.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]