التقشير الكريستالي {الفوائد والعيوب}

[faharasbio]

التقشير الكريستالي {الفوائد والعيوب}

عندما نتصفح مواقع التواصل الاجتماعي نُشاهد صوراً متنوعة لنساء مشهورات، ونبدأ بملاحظة بشرتهنَ التي يتمتّعنَ بها، بإنها بشرة ناعمة ورطبة وخالية منَ التجاعيد والحبوب والبثور بالرغم من أنَ بعضهنَ تجاوزت عمر الخمسين، وأغلب الفتيات تشعرنَ بالغيرة وقلّة الثقة بالنفس، لأنها تعتقد أنَ بشرتها مدمرة ومليئة بالخطوط الرفيعة واللون الباهت بالرغم من صغر سنها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هؤلاء السيدات المشهورات يتعرّضنَ لعدّة علاجاتٍ مختلفة تهتم بترطيب الجلد وشدّ الترهلات وملء الخطوط والحصول على بشرةٍ شابة، فالأمر ليسَ مستحيلاً وخاصةً في عصرنا الحالي الذي ظهرت بهِ أشكال علاج تعتمد على تقنياتٍ حديثة مثل {الفراكشنال ليزر، الميزوثيرابي، البوتوكس والفيلر} وغيرها.

ونوّد الإشارة، توجد تقنية فعّالة تهدف في الحصول على بشرةٍ ناعمة ونقية وتتخلص منَ الآثار الناتجة عن الندبات وتُقلّل من ترهل البشرة تُسمى {التقشير الكريستالي} التي تعتمد على كريستالات الرمل وحبيباته، ولذلك ما المقصود بالتقشير الكريستالي؟ وما هيَ فوائده؟ وأبرز عيوبه؟

ما المقصود بالتقشير الكريستالي للبشرة؟

إنهُ عبارة عن إجراءٍ تجميلي يهدف إلى تجديد البشرة ومنحها النعومة والتقليل منَ التصبغات الناتجة عن أشعة الشمس فوقَ البنفسجية والتخفيف من آثار الندبات، ويتم استخدامه على شكل نوعين رئيسيين {التقشير الكريستالي المجهري} الذي يُمكن اعتماده في أي مركزٍ مؤهل من قِبَل شخصٍ مختص من أجل تقشير الجلد باستخدام جزيئاتٍ مجهرية، وهوَ منَ الأنواع التي لا تُسبب الشعور بألم أو وخز ويُمكن اعتماده بدون الحاجة للمخدر.

وبالانتقال للنوع الثاني فهوَ {التقشير الكريستالي العادي} يتم اعتماده من قِبَل طبيب مختص لأنهُ عميق ويحتاج لدّقة في العمل، فتتم الاستعانة بأداةٍ صغيرة على سطح الجلد تُرسل بلورات من أجل العلاج، وهذا النوع مؤلم أحياناً ولذلك يُفضّل الحصول على تخديرٍ موضعي قبلَ إجرائه.

علاوة على ذلك، تتفاوت جلسات العلاج على حسب الحالة وشدّة عمق الندبات والآثار بها، ولكنها ما بينَ 6 إلى 8 جلسات، وتصل مدة كل جلسة إلى حوالي 35 دقيقة، أما بالحديث عن سعر الجلسة فيختلف من دولةٍ لأخرى ولكنهُ بمتوسط 150 دولار في الولايات المتحدة وحوالي 1000 دولار في دولة مصر و1100 دولار في دولة تركيا و3500 دولار في قطر.

ما هيَ أفضل 5 فوائد للتقشير الكريستالي على البشرة؟

لهذا الإجراء التجميلي الحديث عدّة مميزات دفعت الكثير منَ النساء إلى تجربته وكانت النتيجة مرضية لنسبة كبيرة منهن، وتتمثل فوائده في:

  • تحسين مظهر البشرة: إذا كنتِ تُعانين من بشرةٍ شاحبة ومليئة بالآثار والندوب وتفاوت لونها، فمنَ الرائع اختيار التقشير الكريستالي لأنكِ ستُلاحظين الفرق من أول جلستين في أنَ بشرتك ازدادت نضارة وإشراق وتجددت خلاياها وتمَ التخلص منَ الخلايا القديمة والميتة.
  • تفتيح الكلف والنمش: بالرغم من أنَ النمش علامة تدّل على الجمال، إلّا أنَ بعض السيدات تشعر بأنهُ غير جميل عليها أو ملائم لها، ومن هنا يُمكن للتقشير الكريستالي أن يُخفف منَ النمش بنسبةٍ واضحة ويُقلّل منَ الكلف الناتج عن التغيّرات الهرمونية والضغط النفسي.
  • تخفيف التجاعيد: إنَ هذا الإجراء التجميلي يهدف إلى منح البشرة نضارة وحيوية ويُعزّز تدّفق الدم إلى أجزائها ويُقلّل من ظهور تجاعيد حولَ الفم أو الجبهة أو العينين.
  • تقليل الإفرازات الدهنية: تُعاني صاحبات البشرة الدهنية من تراكم الأوساخ والبكتيريا في المسام وبالتالي ظهور حب شباب مؤلم ومتوّهج، بالإضافة لزيادة إفراز الزيوت واللمعان، ويُمكن للتقشير الكريستالي أن يُقلّل من الزؤان ويُحسّن البشرة ويشدّ المسامات ويعمل على تنظيفها بعمق والحدّ من انسدادها.
  • مفيد للركب والأكواع: نسبة كبيرة منَ السيدات تُزعجها مشكلة اللون الداكن في الركب والأكواع لديها، وتُعيقها من ارتداء الفساتين أو البلايز بدون أكمام، ويُمكن حل هذه المشكلة من خلال اتباع جلسات التقشير الكريستالي بهدف إعادة اللون الطبيعي والفاتح لتلكَ الأجزاء.

ما هيَ أبرز أضرار التقشير الكريستالي للبشرة؟

لكل إجراءٍ تجميلي وعلاجي جانبين أساسيين هما {الفوائد والأضرار} وبما أننا ذكرنا أفضل فوائده علينا ذكر أضرار التقشير الكريستالي التي تتمثل في:

  • قد تظهر بعض العلامات البسيطة على الوجه مثل الكدمات والاحمرار، ولكنها ستختفي تلقائياً بعدَ عدّة ساعات.
  • النتائج ليست أبدية وخاصةً إذا تمَ اختيار جلسة واحدة، فمنَ الممكن أن تُصاب البشرة بنفس المشكلة بعدَ عدّة سنوات.
  • يجب حماية العينين قبلَ استخدام التقشير الكريستالي لأنها قد تتعرّض للتهيّج والاحمرار.
  • الشعور بوخز بسيط أثناءَ الجلسة ولذلك يُفضّل وضع مخدر موضعي.
  • إذا لم يتم استخدام كريمات ترطيب بعدَ العلاج، فتُصاب البشرة بالجفاف.

هل توجد نصائح يجب اتباعها قبل وبعد جلسة التقشير الكريستالي؟

بالتأكيد عليكِ أخذ هذه النصائح بعين الاعتبار حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة دون أي آثارٍ جانبية:

  • يُفضّل تنظيف البشرة وعدم وضع أي نوعٍ منَ المستحضرات التجميلية عليها قبلَ العلاج، وبعدَ العلاج أيضاً حاولي تجنب وضعها لمدة 3 أيام على الأقل.
  • يُفضّل استهلاك 2 ليتر منَ المياه يومياً بعدَ إجراء الجلسة.
  • حاولي الجلوس في المنزل بعيداً عن أشعة الشمس لمدة تصل إلى الأسبوع بعدَ العلاج.
  • تجنبي تقشير بشرتك قبلَ العلاج أو بعده لأنها خطوة مدمرة للجلد وتُسبب تهيّج بهِ.
  • يجب الانتظام في وضع كريمات الترطيب التي يصفها لكِ الطبيب.

من هم الفئات الممنوعين منَ التقشير الكريستالي للبشرة؟

يُفضّل لمن يُعانون من هذه الحالات أن يبتعدوا عن التقشير الكريستالي:

  • إذا خضعتَ لحقن الفيلر أو البوتوكس أو الكولاجين في وقتٍ قريب حاول أن تبتعد عن هذا الإجراء التجميلي لعدّة أسابيع.
  • إذا كنتَ تُعاني من ندباتٍ عميقة جداً أو بثورٍ متقيّحة ومحتوية على صديد فلن تستفيد في التقشير الكريستالي.
  • إذا أجريتَ تقشير بالليزر أو تقشير كيميائي، يُفضّل تجنب التقشير الكريستالي حتى لا تُسبب لبشرتك ضرراً عليها.

والآن هل تُريدين إجراء هذه التجربة العلاجية لبشرتك؟ حاولي الاطمئنان على صحتّك في البداية والتأكدّ من أنَ التقشير الكريستالي خيار مناسب لكِ بعدَ استشارة الطبيب أو المعالج، وتأكدي دائماً أنَ الحصول على بشرة نقية ومشرقة ليسَ بالأمر السهل إن لم تتبعي نظاماً غذائياً مفيداً وروتين خاص بكِ إلى جانب الإجراء العلاجي.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]