كريم سوسكن.. المميزات والعيوب

[faharasbio]

كريم سوسكن.. المميزات والعيوب

تسعى معظم السيدات للعناية ببشرة وجهها وجسدها من خلال التقشير والترطيب والتنظيف منَ الشعر الزائد، ولكن تُعاني أغلبهنّ من مشكلة التصبغات والبقع الداكنة، فتظهر هذه البقع في الركب والأكواع أحياناً وتتسبب بملمسٍ خشن، ناتج عن قلّة الترطيب والالتهابات والتعرّض للحرارة، كما أنَ المنطقة الحساسة من أكثر أجزاء الجسد التي تتعرّض للإصابة بلونٍ داكن.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ العادات الخاطئة لها تأثير فعّال في تصبغ المناطق الحساسة مثل العانة وأسفل الإبطين، ويعود السبب إلى خلل في الهرمونات وخاصةً هرمون الأستروجين أو بسبب عدّة التهاباتٍ مثل عدوى الخميرة، أو نتيجة الاحتكاك المباشر بالألبسة دون تعرّض المنطقة للتهوية أو بسبب إزالة الشعر بالشفرة والتعرّق الزائد وغيرها منَ العوامل.

ونوّد الإشارة، أنه ظهرت عدّة كريمات ومنتجاتٍ مميزة تُساعد على تفتيح التصبغات دون اللجوء للتقنيات التجميلية ذات التكلفة العالية، وبالفعل انتشرَ كريم سوسكن بشكلٍ واسع في كافة أنحاء العالم، نظراً لجودته وفعّاليته في تفتيح البقع، ولذلك ما المقصود بكريم سوسكن؟ وما هيَ مكوّناته؟ وما هي أفضل 6 فوائد جمالية لهُ؟ وما هي أبرز أضراره؟

ما المقصود بكريم سوسكن Soskin؟

إنهُ إحدى الكريمات التي أنتجتها شركة فرنسية شهيرة Soskin، وبعدَ تجربته من قِبَل مئات السيدات، كانت النتيجة إيجابية، كونهُ يتم استخدامه على البقع الداكنة وتدليكها بهِ، فيُساعد على تقليل نسبة الميلانين في الجلد.

وهوَ منَ الكريمات المفضلة عندَ الكثيرين، كونهُ يحتوي على مكوّناتٍ طبيعية مثل مادة ألفا اربوتينAlph Arbutin وزيت الجوجوبا وزيت المكاديميا وأكريلات الصوديوم وليمونين ولينالول وكابريليك تراي جليسريد وبروبيلين جليكول وهيكسيل ريزورسينول وعدّة موادٍ إضافية.

ما هي أفضل 6 فوائد جمالية لكريم سوسكن للجلد؟

يُمكنكِ تجربة هذا الكريم المميز كونهُ يحتوي على عدّة فوائد، مثل:

  • تفتيح المناطق الحساسة: تبحث أغلب الفتيات قبلَ اقتراب موعد زفافها عن كريمات تُساعد في تفتيح التصبغات في الإبطين والبكيني، وبالفعل فإنَ كريم سوسكن لهُ نتائج واضحة خلالَ مدةٍ قصيرة، كونهُ غني بمادة هكسيل ريزورسينول التي تُسهم في تفكيك التصبغات وإعادة اللون الطبيعي للجلد.

إقرئي أيضًا: أفضل مقشر للمنطقة الحساسة والمؤخرة

  • إزالة الندوب والبقع: يُمكن استخدام هذا الكريم على بشرة الوجه أيضاً، كونها تتعرّض لآثار حب الشباب في مرحلة المراهقة، فمنَ الصعب إزالتها بسهولة إلّا عن طريق الليزر، ولكن بفضل خصائص كريم سوسكن، يُساعد في تفتيح الندوب وإزالة البقع الناتجة عن أشعة الشمس الحارّة صيفاً.
  • مناسب وآمن: تأخذ صاحبات البشرة الحساسة الحذر من وضع أي منتجٍ على بشرتها، لأنها تبدأ بالتهيّج والاحمرار والحكة المؤلمة، ومعظم المنتجات تحتوي على موادٍ مهيّجة ومؤذية للجلد، ولكن كريم سوسكن آمن ولا يُؤثر بشكلٍ سلبي على البشرة، بالإضافة إلى عدم احتوائه على مادة الهيدروكينون.
  • سرعة الامتصاص: نُلاحظ أنَ أغلب كريمات التفتيح ذات قوام سميك على البشرة، ولا يتم وضعها إلّا في فترة المساء فقط بسبب قوامها، ولكن كريم سوسكن من مميزاته أنهُ خفيف على الجلد وسريع الامتصاص، فمن خلال عدّة نقاط منهُ تستطيعين تدليك بشرتك بسهولة وامتصاصها بعدَ عدّة دقائق.
  • مرطب ومغذّ للبشرة: لا تقتصر فوائد كريم سوسكن في قدرته على تفتيح التصبغات فقط، فكما ذكرنا أنهُ يحتوي على عدّة زيوتٍ طبيعية تُساعد على ترطيب الوجه ومدّه بالعناصر الغذائية، وهوَ منَ الخيارات الفعّالة لصاحبات البشرة الجافة أيضاً.
  • نتائج سريعة: أغلب المنتجات المتخصصة بتفتيح البقع تستغرق مدة طويلة لملاحظة النتيجة، ولأنَ معظم الفتيات لا تستطيع الانتظار تلجأ إلى الفراكشنال ليزر أو تقنياتٍ تجميلية أخرى، ولكن كريم سوسكن لا يستغرق إلّا أسبوعين فقط لملاحظة النتيجة المرجوّة.

ما هي مكونات وفوائد كريم سوسكن بالكولاجين؟

نوّد القول أنَ شركة سوسكن لم تنجح في إطلاق كريم للتفتيح فقط، بل نجحت أيضاً في إنتاج كريم غني بالكولاجين، يستهدف النساء التي تُحاول استعادة رونق وحيوية بشرتها، وخاصةً التي تُعاني من ظهور تجاعيدٍ مبكّرة، فيُمكن الاعتماد عليه في أواخر العشرينات، فهوَ إحدى الكريمات اليومية التي عليكِ إدخالها إلى روتينك الجمالي.

وتتساءل بعض الفتيات عن قدرة كريم سوسكن بالكولاجين على إزالة التصبغات، ولكنهُ متخصص فقط في تغذية الجلد وترطيبه، فالأفضل لكِ اختيار كريم سوسكن للتفتيح، ويحتوي كريم سوسكن بالكولاجين على {غليسيريل، بروبيلين غليكول، ماء، جلسرين، حامض دهني، عطر، بنزوات الصوديوم، زبدة الشيا، حمض البالمتيك، سيتيل بالميتات، زيت المشمش، هيالورونات الصوديوم، كحول دينات} وعدّة مكوّناتٍ إضافية.

وبالانتقال إلى مميزاته فلهُ تأثير فعّال في تعزيز الكولاجين وتوسيع الأوردة الدموية وترطيب الجلد ومدّه بفيتامين إيه وفيتامين K والتخلص من علامات التقدم في السن كالخطوط التعبيرية وتجاعيد العينين والفم.

ما هي أبرز عيوب كريم سوسكن للتفتيح؟

في الحقيقة لا يوجد خطر أو أثر سلبي ناتج عن استخدام هذا الكريم، فهوَ آمن ومكوّن من موادٍ طبيعية، ولكن توجد عدّة عيوب مثل:

  • يُفضّل الابتعاد عن استخدامه من قِبَل السيدات الحوامل أو خلالَ فترة الرضاعة.
  • ثمنه مرتفع قليلاً مقارنةً بباقي أنواع كريمات التفتيح، لأنَ ثمن العبوة منه 15 دينار كويتي وحوالي 304 ريال سعودي و300 درهم إماراتي.

بالتأكيد لا يوجد أي كريم سحري مهما كانت جودته مرتفعة بحيث يُساعد في القضاء على التصبغات الداكنة بفترةٍ وجيزة، فكريم سوسكن من أجود كريمات التفتيح التي تتوافر في الصيدليات الكبرى أو مواقع الإنترنت مثل أمازون، ولكن إذا كنتِ من صاحبات البشرة الفاتحة ولديك تصبغاتٍ مفرطة ستحصلين على الفائدة ولكن بعدَ مدةٍ طويلة، فهوَ منَ الكريمات الفعّالة للتصبغات الخفيفة والندوب الواضحة.

وبإمكانك استخدام كريم سوسكن مرتين يومياً بعدَ تنظيف المنطقة المُصابة بالغسول وتجفيفها، ما عليكِ إلّا وضع عدّة نقاط وتدليكها حتى يمتصها الجلد.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]