ما هي أسباب بكاء الطفل الرضيع؟

[faharasbio]

ما هي أسباب بكاء الطفل الرضيع؟

عادةً يقضي معظم الأطفال حديثو الولادة من ساعتين إلى ثلاث ساعات بكاءً في اليوم الواحد، وعلى الرغم من أنه أمر طبيعي أن يبكي الطفل الرضيع، ولكن منَ الممكن أن تتواجد عدّة أسباب خلفَ بكائه، فالرضيع لا يمكنه التكلم والتعبير عن مشاعره كالبالغين، لذلك يعبّر عن كل ما يريده بالبكاء، فما هيَ أسباب بكاء الطفل الرضيع؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Web MD الأمريكي، أنه يمكنكِ معرفة أسباب بكاء الطفل الرضيع وكيفية تهدئته من خلال:

1. التعب:

نلاحظ أنَ الأطفال الرضع يلجؤون إلى البكاء أحياناً عندما يشعرون بالإرهاق والتعب، ويتأثر الأطفال بالجو المحيط بهم والضجة الصاخبة، لذلك عليكِ تهيئة جو مريح ودافء ونقي للطفل.

2. الجوع:

نلاحظ أنَ الرضع خلالَ الأشهر الثلاثة الأولى من حياتهم، يحتاجون إلى تناول الحليب كل ساعتين منَ الأم، وعادةً يطلقون صرخات قصيرة منخفضة النبرة ترتفع وتنخفض عندما يشعرون بالجوع.

3. الحساسية:

منَ الجدير بالذكر، أنَ الأم المرضعة كل ما تتناوله يتحوّل إلى غذاء لطفلها عن طريق الرضاعة، ومنَ الممكن أن بعض الأطعمة التي تتناولها قد تزعج بطن الطفل ويكون مصاباً بالحساسية تجاهها {كالمكسرات، القمح، الحليب البقري} أو أي طعامٍ آخر، ولذلك يبدأ بالبكاء للتعبير عن إنزعاجه وحساسيته.

4. المغص:

يصاب حوالي 1 من كل 5 مواليد بهذه الحالة، وهيَ طبيعية جداً لا داعي للقلق تجاهها، ويمكنكِ ملاحظة طفلك إذا كانَ يعاني منَ المغص من خلال مراقبة بكاءه فإذا استمرّت لأكثر من ثلاث ساعات بحوالي ثلاث مرات أسبوعياً، فمنَ الممكن أنه يعاني منَ المغص، وتوجد بعض الملاحظات الأخرى تحدث عليه كملاحظة أنَ نبرته في البكاء تكون عالية عن المعتاد مع ظهور انتفاخ أثناءَ ملامستك لبطنه.

5. الارتجاع:

منَ الممكن أن يبكي الطفل أيضاً بعدَ الرضاعة مباشرةً، إذا لاحظتِ ذلك منَ المحتمل أن يكون مصاب بحرقة في معدته.

إقرأ أيضًا: كم مرة يجب تحميم الطفل الرضيع أسبوعيا؟

[ppc_referral_link]