5 فوائد صحيّة لفاكهة اليوسفي

[faharasbio]

فوائد صحيّة لفاكهة اليوسفي

تتعدّد أسماء هذه الفاكهة في بعض الدول ولكن فوائدها واحدة، فهيَ تحتوي على الكثير منَ الفوائد الصحيّة للبشرة والصحة كونها غنية بفيتامين C، وهذه الفاكهة تنتشر بشكلٍ كبير في فصل الشتاء إلى جانب البرتقال، فما هيَ أهم 5 فوائد صحيّة لفاكهة اليوسفي؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Style Craze الأمريكي، أنَ لفاكهة اليوسفي العديد منَ الفوائد الصحيّة مثل:

تمنع الالتهابات:

يعدّ البرتقال بشكلٍ طبيعي مصدراً رائعاً للفيتامينات لجسم الإنسان، وكذلك فاكهة اليوسفي فهيَ غنية بفيتامين سي الذي يعمل على توفير مضادات الأكسدة المثالية اللازمة للجسم، وهذه المواد المضادة للأكسدة تمنع الالتهابات، ومنَ المعروف أنها تمنع تكوين الجذور الحرة التي تجعل تفاعلات الأكسدة غير الضرورية ممكنة والتي قد لا تكون مفيدة للجسم.

تحسّن الهضم:

تعمل الألياف الغذائية الموجودة في هذه الفاكهة على تحسين عملية الهضم في جسم الإنسان، ويمكن الوقاية من عدد منَ الأمراض المزمنة {كالسرطان، أمراض القلب} وذلكَ من خلال تناول اليوسفي وأنواع البرتقال الأخرى.

يعالج البثور والحبوب:

اليوسفي مصدر جيد لفيتامين أ، لذلك إذا كنتَ تعاني من حب الشباب والبثور، فاليوسفي الخيار الأنسب لذلك نشجعك على تناوله وتناول العديد منَ المنتجات التي تحتوي على فيتامين أ.

يمنح البشرة النضارة:

فيتامين ج الموجود في اليوسفي هوَ أيضاً عنصر غذائي مذهل مضاد للأكسدة ويساعد على تقليل علامات الشيخوخة، بالإضافة إلى ذلك، فإنّ مضادات الأكسدة تحمي البشرة منَ الجذور الحرة، وبالتالي فإنهُ يمنع فرصة الإصابة ببعض أنواع السرطانات ويمنح البشرة نضارة ويحفز إنتاج الكولاجين المسؤول عن نعومة ونضارة الجلد.

يقيّد امتصاص الكوليسترول:

يتكوّن اليوسفي من ألياف مثل {البكتين والهيميسليلوز} التي تقيّد امتصاص الكوليسترول في الأمعاء مما يقلّل من خطر الإصابة بالسمنة.

[ppc_referral_link]