أجمل ديكور فواصل بين صالتين بالصور

[faharasbio]

إن أجمل ديكور فواصل بين صالتين؛ هو من الديكورات التي تعطي الصالات مظهرًا متميزًا وفريدًا، فضلًا عن أنه يعمل على تقسيم الصالات بشكل مبهر وحديث. نقدم في مقالنا أجمل ديكور فواصل بين صالتين بالصور، وأهم النصائح لاستخدامه.

ديكور فواصل بين صالتين

يسعى الكثير من محبي الديكورات الحديثة لإضافة ديكور فواصل بين صالتين نظرًا لما تضيفه من الأناقة للصالات، وهي تساعد في جعل بعض الأماكن تتميز بالخصوصية، ولهذه الفواصل عدة أنواع، فيمكن صنعها من الخشب الفاخر أو من البلاستيك أو من الزجاج أو من القماش وأحيانًا من الجبس، ولذلك سنستعرض لكم أجمل 5 ديكورات فواصل بين صالتين بالصور.

ديكور فواصل خشبية بين صالتين

تساعد الفواصل الخشبية في إضافة لمسة رائعة من الجمال إلى الصالات، ويمكن وضعها بين صالتين للحصول على الأناقة والمنظر المريح، فضلًا عن أنها تناسب الصالات الصغيرة والكبيرة، ويمكن استخدامها بين أي صالتين في المنزل لتفصل بينها بطريقة جذابة، وخاصةً بين الصالة والمطبخ، وتعتبر من الحلول المثلى لتوسيع مساحة المنزل لأنها تغني عن وجود الجدران التي تأخذ مساحة كبيرة من المنزل، وإليكم أجمل ديكورات فواصل خشبية بين صالتين بالصور.

  • ديكور فواصل خشبية مزخرفة: وهي من أجمل أنواع القواطع الخشبية وأكثرها أناقة في المنزل، كما أنها تكسب المنزل الفخامة والرقي، وتكون كما في الشكل التالي:
  • ديكور فواصل خشبية متحركة: وتتميز هذه الفواصل بإمكانية نقلها بين الغرف بحسب الحاجة، فضلًا عن شكلها الجذاب، وقدرتها على جعل المكان الذي توضع فيه أكثر خصوصية، وتكون كما في الشكل التالي:
  • ديكور فواصل خشبية مودرن: يساعد هذا النوع من الفواصل على إكساب الصالة مساحة أكبر، بالإضافة إلى شكلها الحديث والمميز، وتتواجد بأشكال مختلفة تناسب جميع الأذواق، وهي كما في الشكل التالي:
  • ديكور فواصل خشبية على شكل أعمدة: يمكن استخدام هذا النوع من القواطع بين أي صالتين لتضيف مزيدًا من الأناقة للمكان الذي توضع فيه، وهي كما في الشكل التالي:

“اقرأ أيضًا: أفضل بلاط للحوش الخارجي

ديكور فواصل زجاجية بين صالتين

يتميز ديكور فواصل زجاجية بين صالتين بالشكل الأنيق والفخم، ومن المهم تدعيم الفواصل الزجاجية بمواد أخرى نظرًا لأنه قليل السماكة، ولا يتمتع بالمتانة الكافية، فيمكن دعمه بالخشب أو الكروم، ويمكن استخدامه بين أي صالتين في المنزل على شكل لوح كامل بإطار متين، أو بوضعه على شكل قطع زجاجية متداخلة مع مواد أخرى، كما يمكن اختيار الزجاج الملون أو الذي يحتوي على رسومات مختلفة لمزيد من الخصوصية.

ومن الممكن وضع هذا النوع من القواطع كديكور لزوايا البيت بشكل هندسي مميز، ومن أهم مزايا الفواصل الزجاجية أنها تسمح بمرور الضوء للغرف قليلة الإضاءة، كما أنها عازلة للصوت والحرارة، وتصلح في المحلات التجارية والمكاتب وبين الغرف في المنزل.

ديكور فواصل جبس بين صالتين

تتوفر فواصل الجبس بأشكال عديدة ومختلفة، ومن أهم مزاياها أنها سهلة التركيب، وتقاوم الرطوبة العالية، فضلًا عن جمال تصميماتها، وتقسيمها للغرف بشكل مميز وفريد، ولذلك يعتبر من أجمل ديكور فواصل بين صالتين وأكثرها متانة، ومن الممكن جعل قواطع الجبس أكثر تميزًا من خلال إدخال الإنارة عليه لإضافة لمسة أنيقة على المكان.

“قد يهمك أيضًا: أنواع ورق الجدران

ديكور فواصل بلاستيك بين صالتين

تعتبر الفواصل البلاستيكية من أنواع القواطع المرغوبة نظرًا لأنها متوفرة بعدة ألوان لتناسب ألوان ديكور المنزل، كما أنها قليلة الكلفة مقارنةً بأنواع الفواصل الأخرى، فضلًا عن أنها خفيفة الوزن رغم متانتها، وتستخدم لفصل الصالات بشكل جذاب وكلاسيكي، وتكسب المكان الجمال والأناقة.

ديكور فواصل قماش بين صالتين

تساعد فواصل القماش في فصل الغرف بشكل جذاب وحديث، وهي تتوفر بأنواع قماش عديدة وألوان تناسب جميع الأذواق، كما يمكن اختيارها من القماش السميك أو الشفاف، وذلك بحسب الغرف التي سيتم الفصل بينها، وخصوصية المكان الذي ستوضع فيه، وأكثر ما يميز هذه الفواصل كثرة تصميماتها وأشكالها المختلفة، أما حامل الستائر فمن الممكن اختياره من الخشب المزخرف لمزيد من الجمال.

“شاهد أيضًا: أفضل طرق لتنظيف السيراميك

أهم النصائح عند استخدام ديكور فواصل بين صالتين

لا يكفي استخدام ديكور فواصل بين غرفتين حتى يبدو المنزل جميلًا وأنيقًا، بل يجب اتباع بعض النصائح الهامة للحصول على أفضل النتائج، وإليكم أفضل النصائح عند استخدام ديكور فواصل بين صالتين كما يلي:

  • اختيار حجم الفاصل الذي يتناسب مع مساحة المكان الذي سيوضع فيه بحيث لا يتم وضع فاصل كبير في مساحة صغيرة.
  • يجب أن يتماشى ديكور الفواصل مع ديكور المنزل ويتخذ نفس الطابع حتى يحقق التناغم المطلوب في الشكل.
  • من الممكن المزج بين أكثر من نوع من الفواصل في حال كان ديكور المنزل حديثًا جدًا كالمزج بين الخشب وبعض قطع الزجاج.
  • دراسة مكان وضع الفاصل بعناية بحيث يوفر في المساحة ويحقق الخصوصية المطلوبة، ولا بأس من الاستعانة بمهندس الديكور لإعطاء التصميم الداخلي للمنزل مزيدًا من الجمال.
  • الحرص على اختيار لون الفاصل بحيث يتناسب مع لون الجدران والأثاث المحيط به.
  • شراء الفاصل من مكان موثوق لضمان الحصول على فواصل بجودة عالية.

في الختام نجد أن أجمل ديكور فواصل بين صالتين يزيد من أناقة المنزل، ويضيف إليه لمسة من الجمال والفخامة، وهناك العديد من أنواع هذه الفواصل، ويجب اختيار النوع الملائم لمساحة المنزل، والديكورات المحيطة بها للحصول على أفضل النتائج.

[ppc_referral_link]