أفضل 8 طرق لتنظيف السيراميك

[faharasbio]

طرق لتنظيف السيراميك

تُفكّر كل امرأة بكيفية تنظيف منزلها بشكلٍ لامع طوالَ الوقت، عملية التنظيف مستمرة بشكلٍ يومي، لأنّ المنازل معرّضة للأتربة والغبار والملوثات وبقايا الطعام إن تواجدَ الأطفال في الغرفة، فالأجواء الخارجية تحمل معها ذرات الغبار إلى الداخل وتبدأ بالالتصاق في السيراميك وتحويله إلى مظهرٍ سيء وكأنهُ لا يتم تنظيفه، فالمرأة عنوان النظافة، وتسعى كل واحدة منهنّ إلى تعقيم كل جزء من منزلها وخاصةً قبلَ حلول الأعياد وشهر رمضان المبارك.

ومنّ الجدير بالذكر، أن السيراميك يستخدم في بعض المنازل على أرضية الغرف والحمام، وهوَ واسع الانتشار نظراً لمظهره الجميل، فيزداد تواجده في المراحيض، ويُقصد بهِ مواد غير معدنية وغير عضوية يتم تنسيقها من قِبَل الخبراء وتحضيرها من قِبَل المهندسين، ولهُ استخدامات عديدة، كونهُ يدخل في محركات السيارات والزجاج والمكوك الفضائي وأرضية المنازل، ولهُ أنواع عديدة ما بينَ {الخزف الحجري، الفخار، البورسلين}.

ونوّد الإشارة، أنّ مادة السيراميك ليست وليدة اللحظة الحالية، لأنّ الإنسان اكتشفها منذُ القدم عن طريق تواجد الماء والطين والنار، ولهُ مميزات عديدة مثل منع تواجد الرطوبة في الجدران وسهولة تنظيفه وتلميعه ولهُ أشكال وألوان مميزة وغير مكلف ويتكيف معَ درجات الحرارة، ومن هنا تبحث السيدات عن طرق بسيطة لتنظيفه بشكلٍ جيد، ولذلك ما هي أفضل 8 طرق لتنظيف السيراميك؟

أفضل 8 طرق لتنظيف السيراميك

صديقتي القارئة، قد تشعرين بالحيرة والصعوبة في تنظيف السيراميك المتواجد في منزلك، ومن هنا نُقدّم لكِ أفضل 8 طرق لتنظيف السيراميك عليكِ تجربتها:

منعم الملابس:

يتواجد هذا المنتج في كل منزل تقريباً، لأنهُ منّ المواد اللطيفة التي تتم إضافتها على الملابس في الغسيل، كونهُ يُساعد على تنعيمها وإضافة رائحة منعشة لها وحمايتها من خطر التلف أو الاهتراء، وتبدو وكأنها جديدة بعدَ غسلها، ولهُ أنواع عديدة مثل {أوراق التجفيف، منعم الأقمشة السائل، كرات التجفيف}.

فما عليكِ إلّا إحضار دلو التنظيف وإضافة 6 أكواب منّ الماء بهِ وكوب صغير من منعم الملابس وخلطهم معاً، والبدء بتنظيف الأرضية بهِ، يُساعد في تنظيف السيراميك ومنح المنزل رائحة لطيفة.

ملح الليمون:

تُواجه بعض السيدات صعوبة بالغة في إزالة البقع والشوائب الدهنية التي تتواجد على أرضية السيراميك، فتبدأ بالفرك ولكن دونَ جدوى، الخيار الأفضل لكِ هوَ ملح الليمون أو حمض الستريك، فهوَ أحد الأحماض القادرة على إزالة البقع والتنظيف.

بإمكانك إضافة كوب صغير منهُ إلى دلو مليء بالماء وإضافة مسحوق التنظيف معَ كوب صغير منّ الملح الخشن ومزجهم معاً والبدء بفرك الأرضية بهم، ستُلاحظين أنها عادت لنظافتها من جديد، ويُنصح بهذه الطريقة للبقع المستعصية والقديمة.

الأمونيا:

إنها أحد المركبات الكيميائية عديمة اللون ولها رائحة نفاذّة مكوّنة منّ الهيدروجين والنيتروجين، ولها استخدامات عديدة في صناعة المطاط والمتفجرات والأسمدة والصناعات المعدنية، ولها دور فعّال في تلميع السيراميك وتطهيره منّ البقع الدهنية.

يُمكنكِ إضافة كوب صغير منهُ إلى دلو الماء والبدء بالشطف والفرك بواسطة فرشاة خشنة، ومن ثمَ مسح الأرض من جديد بالماء الفاتر وتجفيفها.

الديتول:

من منّا لا يستخدم منتجات ديتول التي تُسهم في التطهير والتعقيم والقضاء على البكتيريا والأوساخ والجراثيم، ولهُ أنواع عديدة ما بينَ الشامبو والمطهر والصابون والمعقم، يُستخدم في تعقيم الملابس وتطهير الأماكن المتسخة وتنظيف الأدوات.

ويُمكن استخدامه في تلميع السيراميك، من خلال مزج كوب صغير منهُ في الماء والبدء بالشطف بهِ والمسح ومن ثمَ التجفيف، وستُلاحظين أنّ المنزل مليء بالرائحة المنعشة.

الخل:

يُعدّ الخل منّ المنتجات المفيدة للصحة وللنظافة بشكلٍ عام، فمنَ المعروف أنهُ يُساعد في تطهير الجلد وخفض الكوليسترول وخفض السكر في الدم وتقوية العظام وعلاج الروائح الكريهة في الفم، ولكنه غني بخصائص مضادّة للجراثيم والميكروبات، تجعلهُ منّ الخيارات المفضلة عندَ الكثيرين.

يُسهم في تعقيم الأسطح المتسخة في المطبخ وإزالة أي بقعٍ عالقة على الأرضيات ويُنظف الشحوم منّ الغسالة، فيُمكنكِ إضافة كوب كبير منهُ إلى دلو الماء والبدء بشطف السيراميك بهِ ومسحه بالماء الفاتر بعدَ ذلك للحصول على أفضل نتيجة.

جهاز التنظيف بالبخار:

توجد أدوات كهربائية متطوّرة تُساعد المرأة في العمل المنزلي وتُخفف عليها الجهد والتعب، ومن أفضل هذه الأدوات جهاز البخار المنزلي الذي يُستخدم بطريقةٍ عصرية ولهُ دور في تطهير المنزل بالبخار، ومن مميزاته أنهُ غير ضارّ بالبيئة ويُنظف الشقوق الصغيرة ويتخلص من بقايا المواد التي يصعب إزالتها كالعلكة والشمع.

فما عليكِ إلّا تنظيف السيراميك جيداً من خلال المسح بقطعة قماش، ومن ثمَ البدء بحماية وجهك منّ البخار، وتشغيله والبدء بتنظيف السيراميك بهِ، وستُلاحظين الفرق بعدَ الانتهاء منه.

بيكربونات الصودا:

أيضاً من أفضل طرق تنظيف السيراميك، ويُمكن الحصول عليها بثمنٍ زهيد ومن أي سوبر ماركت في منطقتك، فهذه البيكربونات لها مميزات صحيّة وجمالية وتنظيفية، وهيَ عبارة عن مسحوق ذو لونٍ أبيض عديمة الرائحة، ولأنها مادة قلوية لها استخدامات عديدة في تنظيف السيراميك والمطبخ.

فيُمكنكِ إضافة كوب منها إلى دلو الماء والبدء بمسح الأرض وفركها بواسطة فرشاة ومن ثمَ تجفيفها.

الكيروسين:

نُلاحظ أنّ بقع الصدأ تنتشر في مكانٍ ما منّ المنزل، وتصل إلى أرضية السيراميك أيضاً، ولحلّ هذه المشكلة بإمكانك الاستعانة بالكيروسين، وهوَ عبار عن سائل هيدروكربوني لهُ لون أصفر باهت ورائحة قوية.

يُمكنكِ إضافة نصف كوب منهُ إلى البقع التي يصعب إزالتها، ومن ثمَ الفرك بعدَ حماية يديكِ بالقفازات، واشطفي الأرضية بالماء بعدَ ذلك وكرري هذه الطريقة كُلّما لاحظتِ وجود بقع منّ الصدأ.

بهذه الحيل السريعة والتي تتواجد في كل منزل، أصبحَ بإمكانكِ الآن تطهير السيراميك دون جهد أو تعب، وحاولي قدر الإمكان الحفاظ على نظافته بشكلٍ يومي حتى لا تتراكم البقع والأوساخ عليه.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]