أفضل بلاط للحوش الخارجي

[faharasbio]

أفضل بلاط للحوش الخارجي هي المواد المستخدمة في تصميم الفسحة الخارجية للبناء سواء كان منزلًا أو حديقةً أو مركزًا تجاريًا، ويوجد العديد من أنواع البلاط التي تناسب جميع أنواع الأرضيات، وتختلف عن بعضها من حيث المزايا، وهي مصممة لتناسب جميع الأذواق. نقدم في مقالنا أفضل بلاط للحوش الخارجي، ومميزات كل نوع منها.

أفضل بلاط للحوش الخارجي

يتواجد عدة أنواع من أفضل بلاط للحوش الخارجي، فمنها الرخام والجرانيت والسيراميك، ومنها الخشبي أو المصنوعة من العشب الصناعي، وغيرها من الأنواع التي سنتحدث عنها بالتفصيل لتعريف المستخدمين بمميزات وصفات كل نوع ليتسنى لهم الاختيار بينها. إليكم أفضل 9 أنواع من بلاط للحوش الخارجي:

بلاط من العشب الصناعي للحوش الخارجي

يعتبر بلاط العشب الصناعي من أحدث أنواع البلاط وأكثرها أناقة، ويتميز بأنه يكسب الحوش الخارجي المظهر الطبيعي، ويعتبر الأنسب عند وجود ألعاب للأطفال لأنه آمن جدًا، كما أنه سهل التنظيف ويبعد الحشرات المختلفة، ويمكن إدخال أنواع أخرى من البلاط معه ليعطي جمالية وأناقة لا حدود لها.

“اقرأ أيضًا: ما هي أفضل المنشآت المعمارية في العصر الحديث

بلاط الجرانيت للحوش الخارجي

من أكثر ما يميز بلاط الجرانيت أنه يتواجد منه العديد من التصاميم المميزة والألوان الرائعة التي تناسب جميع الأذواق والتي تدوم لوقت طويل، فضلًا عن ملمسه الناعم ليسهل الحركة عليه، كما أنه لا يتأثر بالعوامل الجوية كالأمطار والحرارة الشديدة الناتجة عن أشعة الشمس، وهو لا يحتاج إلى الصيانة الدورية المكلفة.

بلاط الرخام للحوش الخارجي

يعتبر بلاط الرخام من أفضل أنواع بلاط الحوش الخارجي، فهو يتميز بتصاميم رائعة وألوان جذابة مريحة للنظر، ويتميز بصلابته ومتانته التي تمكنه من مقاومة العوامل الجوية المختلفة، ويتوفر من بلاط الرخام القطع الكبيرة في الحجم التي تناسب الفناء الخارجي للمنازل والأبنية المختلفة، هذا الحجم الكبير سيوحي بمزيد من المساحة.

“اقرأ أيضًا: طرق التخلص من الرطوبة في المنزل

بلاط البورسلين للحوش الخارجي

يتميز بلاط البورسلين بمتانته وجودته العالية في مقاومة العوامل الجوية، كما يتوفر برسومات مختلفة وألوان جذابة تناسب جميع الأذواق، وهو مقاوم للخدش، وأكثر ما يميزه لمعانه المبهر الذي يجعل تنظيفه سهلًا للغاية، ويمكن صيانته بسهولة.

بلاط السيراميك للحوش الخارجي

لا يخفى على أحد جمال بلاط السيراميك للحوش الخارجي، فهو يتوفر بألوان وزخارف كثيرة مبهرة، كما أنه من الأنواع سهلة التنظيف والصيانة، ولكنه قد يسبب الانزلاق نظرًا لملمسه الناعم جدًا، لذلك يجب عدم استخدامه بالقرب من المسابح.

بلاط الخشب للحوش الخارجي

يعتبر بلاط الخشب من الأنواع العصرية المستخدمة في الحوش الخارجي، فهو يكسب الفناء الخارجي المظهر الريفي المريح، وهو معالج ليقاوم الرطوبة والعوامل الجوية المختلفة، ويتمتع بالصلابة والمتانة، ويستخدم في بلاط الخشب للحوش الخارجي العديد من أنواع الخشب، كخشب الصنوبر والأرز والجوز والسرو، وغيرها من الأنواع الجيدة.

بلاط الإسمنت للحوش الخارجي

يعتبر بلاط الإسمنت من أكثر أنواع بلاط الحوش الخارجي متانةً وصلابةً، ويتميز بأنه مقاوم للصدمات ويدوم لسنوات طويلة دون أن يتغير شكله، وهو مصنوع من مادة الخرسانة، ومن الممكن إضافة بعض التصاميم إليه لفناء خارجي مميز وجميل.

بلاط الجير للحوش الخارجي

يتميز بلاط الجير بسطحه الخشن الذي يناسب استخدامه في الحوش الخارجي للبناء، ولكنه من الأنواع التي يمكن أن تتأثر بالظروف الخارجية بسبب مقاومته الضعيفة، ولذلك يجب معالجته بشكل جيد، وصيانته بشكل دوري، والعناية به بشكل مستمر للحفاظ عليه أطول مدة ممكنة.

بلاط من حجر السليت للحوش الخارجي

يعطي حجر السليت للحوش الخارجي المظهر الطبيعي لأنه يتوفر بأحجام غير متناسقة، وبسبب ألوانه الترابية المميزة، وسطحه ذو الملمس الناعم، بالإضافة إلى صلابته ومتانته، ومقاومته للعوامل الجوية المختلفة، وهذا ما يجعله أفضل بلاط للحوش الخارجي.

نصائح عند اختيار أفضل بلاط للحوش الخارجي

توجد بعض النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار أفضل بلاط للحوش الخارجي، ومن أهم هذه النصائح:

  • اختيار نوع البلاط المقاوم للعوامل الجوية كالصقيع والأمطار والحرارة المرتفعة.
  • يجب اختيار النوع الذي يتناسب مع حجم الفناء الخارجي والذي يكسبها المظهر المريح.
  • أن يكون النوع المستخدم مقاومًا للرطوبة، ويستطيع امتصاص الماء دون تغيير صفاته أو لونه.
  • استخدام الأنواع التي لا تسبب الانزلاق أو السقوط، وينصح بالأنواع ذات السطح الناعم والأملس.

طرق تنظيف بلاط الحوش الخارجي

تختلف طرق تنظيف بلاط الحوش الخارجي باختلاف نوع البلاط المستخدم، ولذلك نقدم أفضل طرق تنظيف أرضية الحوش الخارجي بحسب النوع:

  • يمكن تنظيف جميع أنواع البلاط باستخدام المكنسة العادية أو المكنسة الكهربائية لإزالة جميع الأوساخ العالقة حتى مع وجود الحفر الصغيرة.
  • يساعد مرش الماء بتنظيف جميع أنواع الأرضيات بفعالية كبيرة.
  • في حال كانت الأرضيات شديدة الاتساخ، أو جديدة يمكن استخدام طريقة الجلي من خلال أشخاص مختصين في هذا المجال.
  • عندما لا تفلح الطرق السابقة في تنظيف الأرضيات، يمكن استخدام المواد الكيميائية على بعض أنواع الأرضيات.

أفضل ألوان بلاط الحوش الخارجي

يتوفر من أنواع بلاط الحوش الخارجي العديد من الألوان التي تتناسب مع جميع أنواع التصميم الهندسي (geometric decoration) المستخدمة في الفناء الخارجي، وإليكم أفضل ألوان بلاط الحوش الخارجي بحسب نوع الأرضية:

  • اللون الرمادي يناسب بلاط الإسمنت للحوش الخارجي.
  • البني وتدرجاته يناسب بلاط الخشب للحوش الخارجي.
  • يناسب السيراميك والبورسلين الألوان اللامعة الفاتحة كاللون الترابي.
  • الألوان المختلفة المتدرجة تناسب بلاط الجرانيت للحوش الخارجي.

سعر متر بلاط الحوش الخارجي

يختلف سعر متر بلاط الحوش الخارجي بحسب نوعه، وإليكم أهم أسعار متر بلاط الحوش الخارجي في المملكة العربية السعودية:

  • يتراوح سعر متر البلاط الإسباني ما بين 43 إلى 185 ريال سعودي.
  • سعر متر البلاط الإيطالي يتراوح بين 60 إلى 100 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر متر البلاط الهندي ما بين 18 إلى 30 ريال سعودي.
  • سعر متر السيراميك النخب الأول ما بين 100 إلى 150 ريال سعودي.
  • في حين يتراوح سعر متر بلاط السيراميك من النخب الثاني ما بين 35 إلى 60 ريال سعودي.

في الختام نجد أن هناك العديد من أنواع الأرضيات التي تستخدم في بناء الفناء الخارجي، وتختلف هذه الأنواع من حيث الجودة والسعر، ولذلك قدمنا لكم من خلال مقالنا أفضل بلاط للحوش الخارجي، ومزايا كل نوع وطرق تنظيفها، بالإضافة إلى سعر المتر من بلاط الأرضيات في المملكة العربية السعودية.

[ppc_referral_link]