الشخير | وأضراره الصحيّة الخطيرة

[faharasbio]

يُعاني الكثير منَ الأشخاص من مشكلة الشخير أثناءَ النوم، والبعض منهم لا يعلم سبب هذا الصوت الصادر منهم، ولا يعلمون بمدى خطورة الشخير على الصحة، فاللشخير أسباب عديدة منها زيادة الوزن أو مشاكل في التنفس أو الجيوب الأنفية أو الحساسية ونزلات البرد.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ هناكَ عدة أطباء ألمانيون، حذروا من أنَ الشخير أمر خطير على الصحة ولا يُمكن الاستهانة بهِ، فهوَ ليسَ عبارة عن صوت مُزعج فحسب بل يؤدي إلى مشاكل صحيّة معَ الوقت.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ ذكرت الجمعية الألمانية لطب وأبحاث النوم، أنَ الشخير الذي يكون مصحوباً بإنقطاع النفس خطر جداً على صحة الشخص النائم، فهوَ يعمل على تنذير الشخص النائم بوجود إضطرابات في صحة القلب، أو تحذير من توقف القلب بشكلٍ مُفاجئ أو حتى سكتة دماغية مُفاجئة.

علاوة على ذلك، أوضحت الجمعية الألمانية أيضًا أنَهُ توجد عدة عوامل تؤدي للشخير أثناءَ النوم وهيَ {تعاطي المشروبات الكحولية بشكلٍ مُفرط، تضخيم اللوزتين، إرتخاء عضلات الحنك، إنقطاع الطمث عندَ النساء ، والأورام الصغيرة أيضًا}.

وعلينا بالذكر، أنَ الجمعية الألمانية دعت جميع الأشخاص الذينَ يُعانون منَ الشخير أثناءَ النوم إلى زيارة الطبيب واستشارته عن هذه المُشكلة الصحيّة مع الخضوع للعلاج إن لزمَ الأمر، والعلاج عادةً يكون في هذه الحالة بإرتداء قناع تنفس أثناءَ النوم في الليل.

[ppc_referral_link]