ما موعد نتائج انتخابات الكويت اليوم 2023؟

ما موعد نتائج انتخابات الكويت اليوم 2022؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ما موعد نتائج الانتخابات الكويتية اليوم 2023؟ يواصل مواطنو دولة الكويت الإدلاء بأصواتهم منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس التاسع والعشرين من سبتمبر 2023 م ، لحساب انتخابات مجلس الأمة الكويتي ، ومعرفة موعد الإعلان. من نتائج الانتخابات حظيت باهتمام كبير من الكثيرين ، وعلى فنجان في أي ساعة سيتم توضيح نتائج انتخابات مجلس الأمة 2023 في الكويت ، وطريقة ورابط الاستعلام عن الرقم المدني للتسجيل الانتخابي 2023 في الكويت. .

انتخابات مجلس الأمة 2023 في الكويت

انتخابات مجلس الأمة في دولة الكويت للعام الجاري 2023 هي الانتخابات النيابية التاسعة عشرة على مدار تاريخ الانتخابات في الدولة ككل. وطالبت الأمة في الآونة الأخيرة بحل مجلس النواب وإجراء انتخابات جديدة وفتح باب الترشيحات. وقد بلغ عدد المرشحين والمرشحات في هذه الانتخابات 376 مرشحا ، وستشهد هذه الانتخابات اعتماد نظام التصويت على العنوان في البطاقة المدنية للناخبين ، حرصا على نزاهة التصويت والحد من التلاعب بالأصوات.[1]

ما موعد نتائج انتخابات الكويت اليوم 2023؟

ولم يتم الإعلان بعد عن توقيت إعلان نتائج الانتخابات الكويتية اليوم 2023 م ، لكن من المتوقع إعلان موعد ووقت إعلان النتائج رسميًا قريبًا من قبل الجهات المختصة. والتي تستمر من الثامنة صباحا حتى مساء الخميس.

شروط التصويت في انتخابات مجلس الأمة 2023

تم تحديد العديد من الشروط التي يجب الالتزام بها من أجل التصويت في انتخابات مجلس الأمة الكويتي الحالية ، ومن خلال الأسطر التالية تم توضيح جميع الشروط:

  • التصويت مطلوب بالبطاقة المدنية.
  • أن يكون عمر الناخب أكثر من 21 سنة.
  • لا يجوز أن يكون المواطن الكويتي الذي يصوت منتميا للشرطة أو الجيش.
  • أن يكون كويتي الجنسية.
  • ويشترط ألا يكون محكومًا عليه بأية عقوبة جنائية أو محكومًا عليه بجريمة شرف أو أمانة.

أماكن انتخابات 2023 في الكويت

هناك عدد كبير من الأماكن الانتخابية التي يجب على المواطنين المشاركين في الانتخابات زيارتها والإدلاء بأصواتهم ، وهي مقسمة إلى خمس دوائر ، وفيما يلي تفاصيل الدوائر الانتخابية الخمس المعتمدة رسمياً في الكويت:

  • دائرة الاقتراع الأولى: وتتمثل المناطق في مناطق الشعب ومنطقة حولي ومنطقة الدسمة ومنطقة شرق ومنطقة دسمان ومنطقة المطبعة ومنطقة الدعية ومنطقة الجزر التسع والمناطق المحيطة بها.
  • دائرة الاقتراع الثانية: وتتمثل المناطق في منطقة المرقب ، ومنطقة الصليبيخات ، ومنطقة القبلة ، ومنطقة الشويخ ، والشامية ، ومنطقة ضاحية عبدالله السالم ، والمناطق المجاورة لها.
  • دائرة الاقتراع الثالثة: وتضم حي الروضة ، قضاء قرطبة ، حي كيفان ، حي العديلية ، مديرية السرة ، حي الخالدية ، حي الجابرية ، منطقة اليرموك ، ومجموعة من المناطق المحيطة.
  • الدائرة الرابعة: وتضم منطقة الفروانية ، ومنطقة الجهراء ، ومنطقة الفردوس ، ومنطقة العمرية ، ومنطقة العمرية ، ومنطقة الرابية ، ومنطقة الرقعي ، ومنطقة الأندلس ، ومنطقة جليب الشيوخ ، ومنطقتها. المناطق المجاورة.
  • الدائرة الخامسة: وهي منطقة الفحيحيل ، ومنطقة الأحمدي ، ومنطقة المهبولة ، ومنطقة هدية ، ومنطقة الفنطاس ، ومنطقة الفنيطيس ، ومنطقة المنقف ، ومناطق جنوب البلاد.

وها قد وصلنا إلى نهاية المقال ما هي ساعة نتائج انتخابات الكويت اليوم 2023 والتي تعرفنا من خلالها على انتخابات الكويت اليوم 2023 م وتحدثنا عن نتائج الانتخابات والشروط اللازمة للتصويت.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق